شارك مع اصدقائك

02 نوفمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 2/11/2011 - هانى هلال وعزت سلامة صرفا مكافآت طائلة للسكرتارية والشخصيات العامة وضباط الداخلية من أموال وزارة التعليم العالى.. وأمين عام حزب النور: موقفنا من السياحة هو تنقيتها من المفاسد

اهم عناوين صحافة القاهرة:

هانى هلال وعزت سلامة صرفا مكافآت طائلة للسكرتارية والشخصيات العامة وضباط الداخلية من أموال وزارة التعليم العالى

وأمين عام حزب النور: موقفنا من السياحة هو تنقيتها من المفاسد



صرف هانى هلال وعمرو عزت سلامة وزيرا التعليم العالى السابقان لمكافآت طائلة للسكرتارية وضباط الداخلية والشخصيات العامة من أموال الوزارة، وتصريحات أمين عام حزب النور السلفى حول اعتماد موقف السلفيين من السياحة على مدى إجازة الشريعة الإسلامية لشكل هذه السياحة، كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.

اليوم السابع


كشفت مستندات عن صرف وزيرى التعليم العالى الأسبق والسابق، هانى هلال وعمرو عزت سلامة لمكافآت طائلة للسكرتارية، والشخصيات العامة وضباط من وزارة الداخلية من أموال صندوق التخطيط الاستراتيجى بوزارة التعليم العالى، قبل وبعد الثورة، ومنها منح عزت عبد الله محافظ بنى سويف الأسبق، مكافأة شهرية 27 ألف جنيه، ومستند آخر يكشف حصول بالإضافة إلى صرف 30 ألف جنيه للسكرتيرة التنفيذية لمكتب الوزير عام 2009 بحجة قيامها بما سمى جهد ملموس وإخلاص وتفانى فى العمل وحسن التعامل مع المترددين على مكتب الوزير، ومن المستندات ما كشف عن صرف ألف جنيه لأمين شرطة ينظم إشارة المرور أمام مجلس الوزراء، كما كشف مستند آخر يحمل أسماء ضباط وأمناء شرطة بالإدارة العامة للمرور بالقاهرة والجيزة ممن يقدمون خدمات لأنشطة الوزارة، وهم الرائد عمر عبد المنعم بمبلغ 2200 جنيه، والنقيب محمد صدقى بمبلغ 1800 جنيه، ومساعد شرطة حمزة السيد بمبلغ 1100 جنيه وأمين شرطة هانى محمد عبد المطلب 1000 جنيه وأمين الشرطة نبوى على أبو المحاسن وعدد من أمناء الشرطة وصل عددهم إلى نحو 10 أمناء، وعدد آخر من الشخصيات العامة حصل على مبالغ كبيرة.

◄ مجلة فرنسية تتطاول على "النبى محمد" وتضع اسمه رئيساً للتحرير
◄ مؤتمر "السلمى" يرفض منح الجيش سلطات خاصة فى الدستور الجديد
◄ "الغريانى" بعد لقاء "شرف": أزمة القضاة والمحامين انتهت.. وسنشرف على الانتخابات
◄ استبعاد قائمة "السادات" بالمنوفية وقائمتين للإخوان بكفر الشيخ
◄ الداخلية تعترف بوجود عصابات سرقة وتجارة الأعضاء
◄ تجديد حبس "عز" فى غسل أموال الداخلية
◄ بعد إلغائه مرتين.. المجمع المقدس يحتفل بـ"جلوس البابا"
◄ تورط جمال وعلاء مبارك فى غسل الأموال بـ"مدينتى"
◄ حريق يلتهم 172 خيمة فى مولد "مارجرجس"
◄ "كارم" سكرتيراً عاماً للصحفيين.. وعبد القدوس "للحريات"

الاهرام


قالت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة خلال مذكراتها، إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك أضاع فرصة تاريخية لمنح ديمقراطية حقيقية للشعب المصرى من خلال انتخابات نزيهة فى عام 2005.

وقالت رايس، إنها زارت مبارك فى شرم الشيخ فى يونيو 2005 وبعد أن تحدثت معه فى حضور المسئولين المصريين طلبت منه أن يتحدثا على انفراد تام، وهو ما استجاب له مبارك، وأمر بخروج جميع معاونيه من الغرفة.

وأضافت رايس، أنها أرادت بتلك الخطوة تجنب إحراج الرئيس العجوز أمام رجاله، حيث أرادت أن تنصحه بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، بعد أن أعلن إجراء أول انتخابات رئاسية فى سبتمبر من العام نفسه، دون ضمانات حقيقية لسلامة العملية الانتخابية.

وتابعت قائلة: إنها تحدثت تلك المرة بصوت مرتفع ليسمعها الرئيس السابق، الذى كان يرتدى سماعة خاصة لمساعدته على السمع، وقالت له "سيادة الرئيس أمامك فرصة تاريخية لتمنح شعبك الديمقراطية"، فكان رد مبارك "أعرف شعبى جيداً، المصريون يحتاجون ليد قوية وهم لا يقبلون التدخل الخارجى فى شئونهم".

وتصف رايس طريقة أداء مبارك أمامها بأنه كان يشبه فرعوناً، كما تشير كونداليزا فى مذكراتها إلى العلاقة الطيبة التى كانت تجمع بينها وبين أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وقتها، وقالت إنه قال لها بعد لقائها بمبارك ونصحه بإجراء انتخابات حرة "الرئيس يعتبرك مثل ابنته".

◄ انطلاق الدعاية للانتخابات البرلمانية اليوم
◄ تصعيد الحجاج لعرفات بعد غد وارتفاع حالات الوفاة إلى 10
◄ وزراء الخارجية الرب يحسمون الموقف من أزمة سوريا
◄ عيسوى: ندرس قصر القبول بالشرطة على خريجى الحقوق
◄ طهران تطالب واشنطن بالاعتذار عن اتهامها فى مؤامرة اغتيال السفير السعودى
◄ مصر أكدت للملك حمد أن البحرين والخليج خط أحمر
◄ وقف نظر قضية الدخيلة لرد المحكمة
◄ طنطاوى وعبد الجليل يبحثان آفاق التعاون بين مصر وليبيا
◄ عيسوى: تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات المقبلة شبه مستحيل
◄ خطة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة

المصرى اليوم


فوجئ الحاضرون فى المؤتمر الانتخابى لحزب النور السلفى فى ميدان الرأس السوداء بالإسكندرية مساء أمس الأول بقيام منظمى المؤتمر بتغطية تمثال ضخم فى وسط الميدان بالقماش والحبال وحجبه تماماً عن الحاضرين، معتبرين أنه "خارج"، التمثال الذى ارتدى حجاباً من الفن الإغريقى ويصور الإله اليونانى زيوس فى هيئة 4 حوريات بحر يجلسن على منصة رخامية.

وحسب قول أحد منظمى مؤتمر النور السلفى، فإنهم اعتبروا أن وجوده وسط الحديقة "خارج"، خاصة أنه كان مواجهاً للمنصة التى جلس عليها قيادات الحزب فقرروا تغطية التمثال بستائر من القماش وتم ربطها بإحكام الحبال لحجب معالمه عن الحضور وعلقوا عليه لافتة بعنوان "المرأة المصرية هى التى تستقطع من وقتها لزوجها ولا تنسى بناء وطنها".

وكان قادة حزب "النور" السلفى أعلنوا فى مؤتمرات عديدة رفضهم "التماثيل التى تخرج على التقاليد الإسلامية"، وهو ما تسبب فى جدل وانتقادات حادة.

◄ ليبيا: التخصصات المطلوبة للعمل "أساتذة جامعات ومدرسون وأطباء ومهندسون"
◄ حملات محلية ودولية ضد حبس علاء عبد الفتاح.. والآلاف يتظاهرون للإفراج عنه
◄ طرح 60 ألف شقة من مشروع "المليون وحدة" خلال شهرين
◄ وزارة التضامن تؤكد فساد "اللانشون" فى 12 مصنعاً
◄ والدة "قتيل طرة" للنيابة: عصام أخبرنى بتعرضه للتعذيب قبل وفاته
◄ أصدقاء "ضحية الشيخ زايد" للنيابة: الضابطان طاردانا 8 دقائق وأطلقا النار مباشرة
◄ إبراهيم محلب: سنقضى على مشكلة القمامة فى الإسكندرية خلال "3 شهور"
◄ "القضاء الإدارى": قرارات "العسكرى" من أعمال السيادة ولا يجوز للقضاء نظرها
◄ عمر سليمان يغادر القاهرة لأداء "الحج" على متن طائرة سعودية خاصة

الاخبار


قال المهندس أسامة عبد المنصف أمين عام حزب "النور"، إن قواعدهم منتشرة فى كل مكان من الوطن، وأنهم يتصدون بشدة لما وصفه بحملات التشهير المغرضة التى تمارس ضدهم، وأضاف أن دعوتهم سلمية ويطالبون بسيادة دولة المؤسسات، وأشار إلى أن الانتخابات القادمة لها مذاق خاص بسبب أنها بعيدة عن سيطرة أمن الدولة ولجنة سياسات جمال مبارك.

وقال عبد المنصف، إن السياحة استخدمت كفزاعة ضد السلفيين وأخذت مساحة أكبر من حجمها الطبيعى، مشيراً أن موقف السلفيين من السياحة يعتمد على مدى إجازة الشريعة الإسلامية لشكل هذه السياحة، موضحاً أن السياحة منها ما هو حرام ومنها ما هو حلال، وأن هدفهم هو تنقية السياحة من المفاسد التى تشملها فى ضوء الموروثات والعادات والتقاليد.

وأضاف أن السلفيين براء من هدم وحرق الأضرحة التى اتهم بها السلفيين، لكنه يرى أنه لا يجوز أن يجتمع الضريح والمسجد معا تطبيقاً لما جاء بالسنة الشريفة.

◄ تحالف "الثورة مستمرة" يعلن برنامجه الانتخابى اليوم
◄ افتتاح مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
◄ رئيس هيئة الاستثمار: جذبنا 2.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بعد الثورة
◄ مرتضى منصور: الإعلان عن الأيادى الخفية لتخريب مصر
◄ زيارة استثنائية للمساجين فى العيد
◄ ترشيح الأمير سلمان وزيراً لدفاع السعودية
◄ القبض على المتهم بسرقة رشاش بأحداث ماسبيرو
◄ اتحاد العمال: الحد الأدنى للأجر لا يتناسب مع زيادة الأسعار
◄ مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية: الصين لن تشارك فى بناء سدود على النيل تضر بمصالح مصر

الشروق


قال الكاتب الأمريكى بصحيفة "الواشنطن بوست" ديفيد اجناشيوس، إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قال لمساعديه فى البيت الأبيض، إن نظام مبارك كان فاسداً، وأن الرئيس السابق طلب منه شخصياً التدخل لوقف الثورة، ولكن أوباما رفض، قائلاً: لو حاولنا التدخل فلن ننجح".

وأكد صحفى الواشنطن بوست وجود تخوف وقلق كبير لدى أمريكا من تحول الثورة إلى أعمال عنف وفتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين والتخوف الأكبر يأتى من وصول السلفيين إلى السلطة.

وأضاف "أجناشيوس" فى محاضرة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أمس الأول، أن أوباما طلب من مبارك الرحيل دون إحراج عبر رسالة حملها فرانك كونرز سفير أمريكا بمصر فى الثمانينات، والذى كان يتمتع بصداقة شخصية مع مبارك.

◄ نشطاء يدعون إلى رفض المثول أمام النيابة العسكرية
◄ غداً.. مسيرة لـ"مينا دانيال" بالأعلام الحمراء فى وسط البلد
-◄ وزير البترول: لا توجد أزمة بنزين فى مصر
◄ إحالة مدير مستشفى أبو تيج للتحقيق بسبب الإهمال
◄ 100 جنيه ارتفاعاً فى طن الأرز
◄ عزازى: صلاحيات كاملة لقيادات المحافظة
◄ صبحى صالح: لن نتخلى عن "الإسلام هو الحل".. وليس من حق أى فصيل أن يحلم بإقصائنا
◄ سوريا على طاولة العرب وأردوغان "لن يسكت" على الأسد


الجمهورية


أكد الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة حرصه على دعم التواصل والانتماء بين أبناء مصر فى الخارج ووطنهم الأم وتشجيع تشكيل الاتحادات والروابط بهدف إقامة تجمعات مصرية قوية فى الخارج.

جاء ذلك خلال لقائه مع كل من جورج تكلا الخبير المصرى الاقتصادى باستراليا والدكتور أحمد إسماعيل المنسق العام للجالية المصرية ببيرت الذى استعرض فيه معهما مجمل أوضاع الجالية المصرية باستراليا.

وأكد البرعى، أن جميع الخدمات التى تقدمها الوزارة فى مجال الهجرة مجانية وبدون أى مقابل، موضحاً أنه لم يفوض أى منظمات أهلية أو اتحادات أو ائتلافات للتحدث نيابة عن الوزارة أو استغلال اسمها لتلقى تبرعات مادية أو عينية، وأن التواصل مع المصريين فى الخارج يكون مباشرة معه أو من خلال التواصل المباشر مع قطاع شئون الهجرة التابع للوزارة على البريد الإلكترونى.

◄ الإفتاء: السعى صحيح فى التوسعة الجديدة
◄ الرئيسى الأندونيسى يطلق الشريط الغنائى الرابع له
◄ حقوق الإنسان يعلن التقرير النهائى لأحداث ماسبيرو اليوم
◄ رفض 6 دعاوى قضائية تطالب بوقف الانتخابات
◄ اليوم.. محاكمة أباظة للاستيلاء على أراضٍ بسيناء
◄ الاستئناف ترفض طلب سرور بتقصير مدة طلب الرد
◄ تكدس الشاحنات بميناء نويبع البحرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق