شارك مع اصدقائك

20 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة - خالد صلاح: أنحاز لإجراء الانتخابات البرلمانية لنتخلص من المرحلة الانتقالية شديدة التعقيد.. وموسى: ترك العسكرى للحكم الآن بداية فتنة جديدة وشرف لم يخطئ لكنه لم يفعل ما كان متوقعا منه وما يحدث الآن بالتحرير ليس لتعطيل مسار العملية السياسية بل لدفع الثورة للأمام

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": خالد صلاح: أنحاز لإجراء الانتخابات البرلمانية لنتخلص من المرحلة الانتقالية شديدة التعقيد.. وموسى: ترك العسكرى للحكم الآن بداية فتنة جديدة وشرف لم يخطئ لكنه لم يفعل ما كان متوقعا منه وما يحدث الآن بالتحرير ليس لتعطيل مسار العملية السياسية بل لدفع الثورة للأمام


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" خلال مداخلة هاتفية، إن آخر التطورات التى نراها حاليا فى الأحداث هى تقديم حكومة شرف الاستقالة، وهذا يعد فى حكم اليقين، أما قبول العسكرى للاستقالة فلا نعلمه حتى الآن، ولا ندرى ما هى البدائل التى يمكن أن يختارها العسكرى كبديل عن شرف إذا قُبلت الاستقالة، لافتا إلى أن المعركة لم تكن مع الحكومة كحكومة بل لأداء المجلس العسكرى لأنه هو الذى عطل قانون العزل السياسى، وهو الذى عطل الكثير من المفاوضات مع الأحزاب فيما يتعلق بالانتخابات، وهو الذى كان بين يديه صندوق المصابين والشهداء والذى كان يقوده أحد قيادات المجلس وهو اللواء محسن الفنجرى.

وأشار صلاح إلى أنه منحاز جدا إلى إجراء الانتخابات البرلمانية بشكل حتمى كى نتخلص من المرحلة الانتقالية التى وصفها بـ"شديدة التعقيد" التى نمر بها مع تقديم المسئولين عن جريمة التحرير للمحاكمة، ولافتا إلى أن الانتخابات القادمة هى انتخابات مصيرية لأن تشكيل الحكومة حاليا يعرضنا لتأجيل الانتخابات ومد الفترة الانتقالية مع المجلس العسكرى والأولوية الآن هى أن نزحف حاليا للانتخابات، لأنها المخرج الأكيد من هذا الوضع الانتقالى العسكرى والمشاهد التى نراها فى التحرير هى ناتجة عن كل هذا العدد من الشهداء وكل هذا الغضب نتيجة لما جرى من سقوط شهداء وجرحى.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

دعا عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إلى عدم الاستجابة للأصوات المنادية داخل ميدان التحرير بتنحى المجلس العسكرى عن الحكم وإسناد السلطة إلى مجلس رئاسى مدنى، مضيفا "إن ترك المجلس العسكرى لسلطة الحكم الآن يعتبر بدايات لفتنة جديدة فى مصر"، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى ليس لديه نية للاستحواذ على السلطة، وسيظهر قريبا إعلان عن ميعاد تسليم السلطة فى موعد أقصاه منتصف العام 2012.

وأوضح موسى، أن ما يحدث الآن فى ميدان التحرير ليس لتعطيل مسار العملية السياسية بل لدفع الثورة للأمام، لافتا إلى أن من يمثل شباب التحرير هو العديد من الجهات مثل ائتلاف الثورة واتحاد الثورة، وأن العديد منهم لديه العديد من المقترحات لحل الأزمة.

واقترح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تشكيل هيئة تضم جميع التيارات بداية من المجلس العسكرى والأحزاب حتى الشارع المصرى، ويتم فيها مناقشة الأمور السياسية كافة، ووضع حلول للأزمات والتحدث بمنتهى الشفافية حول ما يحدث وما سيحدث فى مصر قائلا: "أقترح تشكيل هيئة للتحاور مع المجلس العسكرى مكونة من كافة الطوائف السياسية ومن شباب التحرير لوضع حل لهذه الأزمة".

وأشار موسى إلى أنه ليس أمامنا سوى إصلاح العلاقة بين المواطن وجهاز الشرطة وليس أمامنا خيار سوى إعادة تأهيل جهاز الشرطة، وذلك بسبب أمن المجتمع وأمن المواطن، مشيرا إلى أنه فى السنوات الأخيرة حدث سوء فى إدارة البلاد بشكل غير مسبوق ولكن ما حدث فى الشهور الماضية هو حالة تخبط بسبب المرحلة الانتقالية.

وفى معرض حديثه عن وثيقة السلمى، قال موسى كان من المفترض أن تطرح وثيقة المبادئ الدستورية منذ فترة طويلة قبل الآن، وكان يجب التشاور مع القوى السياسية قبل إصدارها.

وأشار موسى إلى أن الحل الأمثل للخروج من هذه الأزمة هو ضرورة إتمام الانتخابات فى موعدها إذا قَبِلَ المجلس العسكرى استقالة حكومة عصام شرف أولا، لافتا إلى أنه لابد من وقف العنف ضد المتظاهرين فورا؛ فلا يصح قتل شبابنا، وفى ذات الوقت لا يجب تخريب منشآت مصر".

ولفت موسى إلى أن تولى حكومة تصريف الأعمال فى هذا الوقت يجعلها تستطيع التعامل بطريقة أفضل مع المشاكل التى يواجهها المواطن البسيط، مشيرا إلى أنه، ليس معنى أن حكومة عصام شرف حكومة تصريف أعمال ألا تفعل شيئا ولا تتخذ أى خطوات للتقدم بالبلاد للأمام، مضيفا: "عصام شرف لم يخطئ بل هو لم يقم بما كان متوقعا منه، حيث إن رئيس الوزراء يجب أن يكون صاحب قرار حاسم".

واختتم موسى حديثه مطالبا بضرورة الإسراع فى إنهاء المرحلة الانتقالية، وتحديد موعد لتسليم الدولة لسلطة مدنية مُنتخبة، موضحا أن طول المرحلة الانتقالية سيزيد الاحتقان لدى الشعب المصرى، وسيضر بالاقتصاد والأمن بمصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق