شارك مع اصدقائك

20 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة - البلتاجى: ندين الاعتداء على المتظاهرين بهذه الوحشية.. ومدير أمن الإسكندرية: شهيد الإسكندرية قتل بجروح قطعية وليس بطلق نارى.. والجلاد: بيان مجلس الوزراء دليل على أن الحكومة غير مدركة لما يحدث.. وصلاح عيسى: بيان 6 إبريل يكشف حجم الارتباك الذى نعانيه والتضاد فى المطالب

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 20/11/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": البلتاجى: ندين الاعتداء على المتظاهرين بهذه الوحشية.. ومدير أمن الإسكندرية: شهيد الإسكندرية قتل بجروح قطعية وليس بطلق نارى.. والجلاد: بيان مجلس الوزراء دليل على أن الحكومة غير مدركة لما يحدث.. وصلاح عيسى: بيان 6 إبريل يكشف حجم الارتباك الذى نعانيه والتضاد فى المطالب



قال مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، إن البيان الذى أصدره مجلس الوزراء دليل على أن الحكومة غير مدركة لما يحدث، وما فجر الأمور لتصل إلى ما هى عليه الآن هى وثيقة السلمى، فالحكومة ارتكبت خطأ فادحا بطرح هذه الوثيقة خلال فترة الانتخابات، لأنه لا يمكن طرح أمر كهذا بدون تشكيل برلمان، موضحا أن معظم القوى السياسية لم تنزل ميدان التحرير، فالإخوان والسلفيون لم ينزلوا لأنهم لا يريدون تصعيد الموقف حتى لا تؤجل الانتخابات، والأحزاب الليبرالية لم تنزل أيضا لأنها ضد الوقوف أمام المجلس العسكرى.

وأضاف الجلاد خلال مداخلة هاتفية أن اشتراك القوات المسلحة فى فض الاعتصام بالقوة خطأ كبير، ولا يوجد قوى أمنية فى العالم تستطيع الوقوف أمام قوة الشعب، والداخلية عبارة عن (عصا) يتم استخدامها فى حالة الفشل السياسى على حساب دورها فى تأمين المواطن، مطالبا الحكومة بأن تعترف بخطئها وبعدم قدرتها على تحمل المسئولية وأن تتحلى بالشجاعة وتقدم استقالتها لأنها ضعيفة جدا، متسائلا هل تستحمل مصر بقاء هذه الحكومة فى فترة الانتخابات حتى 28 نوفمبر.

من جانبه، قال اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية، إنه لا صحة إطلاقا لما قيل بأن الشاب الذى توفى بالمظاهرات بسبب طلق نارى كما زعمت النيابة، فتقرير الطب الشرعى لشهيد الإسكندرية أثبت أنه توفى نتيجة لجروح قطعية فى الرأس وليس بطلق نارى.

وأضاف غرابة، خلال مداخلة هاتفية، أن هناك بعض الخارجين عن القانون حاولوا اقتحام المديرية وقاموا برشق الأمن بالحجارة، وتم التعامل معهم بضبط النفس ولم يتم إطلاق طلقة واحدة على متظاهرى الإسكندرية، وألقينا القبض على 15 فرد منهم، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب لا ينتمون إلى أى تيار سياسى، بل بعض الصبية الخارجة عن القانون، ولا صحة إطلاقا لما قيل بإخلاء المديرية فهى ( بيتنا (ولابد أن نقوم بحمايته.

من جهته، أدان الدكتور محمد البلتاجى القيادى فى حزب الحرية والعدالة، تكرار جريمة فض الاعتصام السلمى بالقوة، والاعتداء على المتظاهرين السلميين بهذه الوحشية البربرية، ومشاركة الشرطة العسكرية فى فض المعتصمين بالتعاون مع الشرطة المدنية، أمر غير مقبول، وكنا نظن أننا انتهينا من هذه الأساليب، متسائلا ما الأسباب وراء تصعيد الأمور لهذه الدرجة، ومن المستفيد منها؟

وأضاف البلتاجى خلال مداخلة هاتفية، أن المهمة الوحيدة للمجلس العسكرى هى إدارة البلاد حتى يتم تسليمها لسلطة مدنية منتخبة، داعيا الشباب إلى ضبط النفس والتحلى بالصبر، مندهشا قائلا: لا أعلم كيف صرح الزميل أحمد أبو بركة بأن الإخوان مستعدون للتحالف مع أى قوى لفض اعتصام الميدان، فرغم أننا لم نشارك فى الاعتصام إلا أننا نقر بأنه حق مشروع ولا يجب التعامل بعه بهذه الوحشية.
الفقرة الأولى

"مصنع موبكو"
الضيوف
الكيميائى مدحت يوسف رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة ( موبكو )

قال الكيميائى مدحت يوسف رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة موبكو، إن 71% من هذه المصانع الموجودة بدمياط ملك للشعب المصرى، أى أن الخسارة اليومية لا تقل عن 15 مليون جنيه يوميا بسبب إغلاق مصنع موبكو، ونحن على استعداد لاستقبال مفتشى الصحة العالمية لمطابقة مواصفات المصنع، ولا توجد أى مخالفة بيئية مسجلة للمصنع، ولا يمكن نقله من دمياط، فأين الوقت والتكلفة لذلك؟

الفقرة الثانية
"الانتخابات البرلمانية وأحداث التحرير"
الضيوف
الكاتب الصحفى صلاح عيسى
الدكتور عمرو هاشم الخبير الاستراتيجى فى مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية
الدكتور مصطفى النجار القيادى بحزب العدل

قال الدكتور مصطفى النجار عضو مؤسس لحزب العدل، إن المشهد الآن مؤسف جدا، ومازال يتم اللجوء إلى الحلول الأمنية بدلا من السياسية وهو ما أدى إلى تصاعد الموقف، هذا يدل على أن الثورة كانت جسدا بلا رأس، فمصر حتى الآن تفتقد إلى القائد والزعيم الذى يتحدث مع الشباب بكل وسطية، وغياب هذا الأمر يسبب العشوائية.

وتساءل النجار، كيف يمكن حدوث تغيير فى حكومة فى بلد داخلة على انتخابات بعد 8 أيام؟ يجب أن تكون المطالب قابلة للتنفيذ، فالمرشحون كلهم الآن فى مأزق كبير، وهناك خوف الآن من نسبة المشاركة فى العملية الانتخابية، لأن المواطنين بطبيعة الحال كانوا متخوفين من تأمين الانتخابات، فى حين أن المرشحين قاموا بتعليق برامجهم الانتخابية.

وأوضح النجار أن المواطنين الآن تخرج بجملة (الشعب يريد) دون وجود تفويض له من الشعب ليقول ذلك، ويجب أن تتم الانتخابات فى ميعادها حتى يظهر من يستطيع الحديث باسم الشعب،قائلا: لا أتمنى أن يستمر الوضع لأن نتائجه ستكون فادحة، والخسائر كبيرة جدا، ولا أحد سيكون سعيدا بما يحدث وبموت أبناء مصر سيزداد الدم وسيزيد العناد.

من جانبه، قال الكاتب الصحفى صلاح عيسى، إن لديه ثقة بأن الانتخابات ستجرى فى معادها، ومن نزل فى جمعة المطلب الواحد ليعطوا إشارة للمجلس العسكرى والأحزاب الأخرى بمن يحظى بمركز الثقل فى الشارع المصرى، والاتجاه الليبرالى يرى أنه ليس من مصلحته إجراء الانتخابات الآن، والاعتصام فى الميدان الآن تعطيل لأهم مرحلة تحقق وجود دولة مدنية وهى الانتخابات.

وأوضح عيسى أن بيان 6 إبريل يكشف حجم الارتباك الذى نعانيه والتضاد فى المطالب، يبين تأجيل الانتخابات وتحديد معاد لانتخابات الرئاسة، ومعنى أننا نريد انتخابات رئاسية فى إبريل إذا يجب الانتهاء من الاعتصام حتى يتم عمل انتخابات البرلمان، لأنها تعد خطوة فى هذا الطريق، واستمرار الوضع سيؤدى بنا إلى مأزق نحن فى غنى عنه، ونتائجه ستكون ضد المطالب التى يطالب بها الناس فى التحرير الآن.

قال عمرو هاشم ربيع رئيس وحدة الدراسات البرلمانية فى مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية، إن حكومة عصام شرف تنتهى بعد الانتخابات. ومن يريد إسقاط الحكومة أو تقديم استقالتها فمن البديل لها؟

وأضاف هاشم أنه سيكون هناك نوع من التعاطف مع القوات المسلحة من جانب بعض الأحزاب للتعامل مع الاعتصام وأى طريقة يستخدمها وذلك من أجل إجراء الانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق