شارك مع اصدقائك

16 نوفمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 17/11/2011 يوتيوب كاملة - مشادة ساخنة بين حمزة وعبد الماجد.. وهاشم ربيع: التيار الإسلامى له شعبية واسعة فى الصعيد، وحزب النور له شعبية واسعة فى الإسكندرية ووجه بحرى.. ومحمود يس: مسرحية الخديوى هى تمثيل حقيقى للثورة المصرية، وقرار وقف مسرحية الخديوى فضحية من النظام السابق.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 17/11/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الخميس 17/11/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الأخبار

ج1



ج2



مداخلة هاتفية من م/عاصم عبد الماجد





تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 17/11/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": مشادة ساخنة بين حمزة وعبد الماجد.. وهاشم ربيع: التيار الإسلامى له شعبية واسعة فى الصعيد، وحزب النور له شعبية واسعة فى الإسكندرية ووجه بحرى.. ومحمود يس: مسرحية الخديوى هى تمثيل حقيقى للثورة المصرية، وقرار وقف مسرحية الخديوى فضحية من النظام السابق.




قال نبيه الوحش المحامى فى مداخلة تليفونية: إن ما فعلته علياء ماجد المهدى الطالبة بكلية الإعلام بالجامعة الأمريكية لنشرهما صورا عارية خاصة بهما على مدونة تحمل اسم "مذكرات ثائرة"، يضعها تحت طالة القانون بسبب تحريضها على الفجر والفسوق، ولن نترك أى شخص يتجاوز حدوده، وما فعلته علياء تعدت خطوط الأدب.

وشهدت الحلقة، مشادة كلامية بين ممدوح حمزة الناشط السياسى وعاصم عبد الماجد المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية عن مليونية الجمعة 18 نوفمبر وتسمى بجمعة تسليم السلطة.

قال حمزة، إن على السلمى جاءته الوثيقة ولم يضع أى بنود لهذه الوثيقة، ووثيقة السلمى هى المخرج الوحيد للمأزق الذى تمر به مصر، وأن السلفيين والتيار الإسلامى يريدون الرجوع بنا إلى الخلف، مشيرا إلى أن مظاهرة جمعة الغد هى مظاهرة فئوية وليس تعبيرا عن إراده الشعب، والنزول إلى ميدان التحرير لإثارة القلق أمر غير مقبول.

وطالب حمزة، من أى شخص متخصص فى الشئون السياسية أن يوضح هل من الممكن لمجلس الشعب وضع الدستور، وعلى الجانب الآخر قال عاصم عبد الماجد، يؤسفنى أن كل ما قاله ممدوح حمزة ينافق الواقع والحقيقة، فكيف نفرض هذه الوثيقة على الشعب وهذه الوثيقة تمثل الرجوع إلى عصور الظلام، لأن وثيقة السلمى تعيدنا للديكتاتورية مرة أخرى، والحل النهائى هو إلغاء وثيقة السلمى، ويجب طرح الوثيقة الحاكمة للدستور فى استفتاء على الشعب.

الفقرة الرئيسية:
الانتخابات البرلمانية

الضيوف:
عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

قال عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيحية، إن هناك حوالى 10400 مرشح فى الانتخابات القادمة، وبمحافظة القاهرة هناك 500 مرشح على القوائم، و1100مرشح فردى، ومن أكبر المحافظات فى الانتخابات القادمة، محافظة القاهرة، وبها أكبر تكتل انتخابى، وفيها سيتم التنافس على 18 مقعدا فى محافظة القاهرة حوالى 1050مرشح للانتخابات.

وتابع هاشم قائلا، إن التحالف الديمقراطى يغطى الأغلبية العظمى من الدوائر إلى جانب حزب الحرية والعدالة والكرامة والبناء والتنمية وحزب النور الذى يلاقى شعبية كبيرة بمحافظة الإسكندرية بخلاف القوى الإسلامية، التى تلاقى شعبية كبيرة بمحافظات الصعيد، والأحزاب الأخرى مثل المصريين الأحرار والوفد الذين يلاقون شعبية لا تضاهى فى الشارع المصرى.

وحول الأحزاب الخارجة من عباءة الحزب الوطنى المنحل قال: تعتمد بشكل كبير على المرشحين الفردين، ويتمركزون فى الصعيد والوجه البحرى بسبب العصبيات ونظام القبائل، لذلك لن يحصلوا على مقاعد القوائم، بل سينجحون بشكل كبير على مستوى الأفراد، والطعون التى ستتقدم ستكون على أشخاص بأعينهم، وإذا كانت نسبة الطعون بدرجة عالية فهذه مشكلة كبيرة، ويدل على أن المنافسة ستكون شرسة، وخاصة فى إعادة الانتخابات بالقائمة الفردية.

الفقرة الثانية:
"مسرحية الخديوى"

الضيوف:
الفنان محمود يس

قال الفنان محمود يس، إن فن المسرح هو العشق الأول طوال حياته الفنية، ومسرحية الخديوى بها متعة فكرية ومنعت للعرض لمدة 18 عاما، ولها أهمية كبيرة بحياتى، وعرضت فى القطاع الاستعراضى بمسرح الثقافة، وروح الشعر التى تتولد من طريقة العرض للمسرحية، ووقت عرضها كانت لها ضجيج، ولكن هى رسالة يتم توصيلها من خلال وجود المخرجين العمالقة أمثال جلال الشرقاوى.

وأوضح يس، أن وظيفة الفن هى الإبداع والوعى بالأفكار العامة المتعلقة بأرض الواقع، فالمسرح نشأ فى بيت الشعر والفن الذى يفتقد روح الشعر ليس فنا، ولابد أن يناقش الركائز اليومية قديما وحديثا والتطلع لمستقبل باهر، والإشعار بما يحدث، يدل على حدوث ثورة 25 يناير التى تعلقت بإحداث الثورة، والمسرح خط أحمر بما يجب أن يعتدل ويتميز عن الآخر.

وأضاف يس، أنه كان يمتلكنا التخوف عندما تم منع تقديم المسرحية على المسرح القومى، وأننا سنقدمه على مسرح البالون، ومسرحية الخديوى هى تمثيل حقيقى للثورة المصرية، فنحن نمتلك أكبر صرح فنى فى العالم المتمثل فى أكاديمية الفنون، والفن يقدم قضايا مختلفة من أجل إثارة اهتمام صغار وكبار المسئولين، والفنان لا ينبغى له أن يشتغل بالسياسة، وأقول حسبى الله فى الاقتصاد الحر الذى خرب بعض الصناعات، فمصر تمتلك عمالا ليس لهم مثيل فى العالم كله، وهناك قدر من انعدام الوعى لدى الشارع المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق