شارك مع اصدقائك

02 أكتوبر 2011

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة السبت 1/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة السبت 1/10/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 1/10/2011



عنان يلتقي رؤساء الأحزاب والقوى السياسية


التقى نائب رئيس المجلس الأعلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان بوزارة الدفاع اليوم عددا من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية، في إطار التشاور المستمر بين المجلس العسكري والقوى السياسية المختلفة .
وكان عدد من الاحزاب والائتلافات السياسية والانتخابية قد تقدم خلال الايام القليلة الماضية بمذكرة الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة تتضمن عددا من المطالب من بينها اعادة النظر فى المادة الخامسة من قانون الانتخابات بحيث يتم السماح للمنتمين للاحزاب بالترشح على القوائم الفردية




تأجيل محاكمة عز وإبراهيم محمدين لجلسة الإثنين


قررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها التي عقدتها اليوم تأجيل محاكمة رجل الأعمال أحمد عز صاحب مجموعات عز لحديد التسليح وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق وخمسة من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب، إلى جلسة بعد غد الاثنين، في قضية اتهامهم بتهم التربح دون وجه حق، والإضرار العمد والجسيم بالمال العام بما قيمته 5 مليارات جنيه..
وجاء قرار التأجيل في أعقاب طلب المحامين المدعين بالحقوق المدنية في القضية برد المحكمة، بعدما اعتبروا أنها تغاضت عن تحقيق طلبات جوهرية تقدموا به




32 شهيداً في سوريا في جمعة النصر لشامنا ويمننا



أفاد ناشطون سوريون بسقوط اثنين وثلاثين قتيلا في عدد من المدن والبلدات السورية برصاص قوات الأمن خلال التظاهرات التي نظمت أمس تحت شعار "جمعة النصر لشامنا ويمننا". وقد خرجت تظاهرات حاشدة في درعا ودير الزور والقامشلي وعدد من أحياء دمشق وإدلب، رفع المتظاهرون فيها لافتات تطالب بحظر الطيران وهتفوا للرستن ومدن سوريا المحاصرة ونادوا بإسقاط النظام...





أكثر من 10000 جندي انشقوا عن الجيش السوري


قال العقيد رياض الأسعد أحد الضباط المنشقين عن الجيش السوري ان اكثر من عشرة آلاف جندي انشقوا عن الجيش يهاجمون باستخدام تكتيك حرب العصابات المخابرات الحربية ومخابرات القوات الجوية، وهي الشرطة السرية التي تجبر الناس على الولاء للرئيس بشار الاسد، بحسب قوله.
وأضاف الأسعد ان معنويات الجيش السوري منخفضة وان الانشقاقات تتزايد في أنحاء البلاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان جنودا كثيرين لا يتركون الجيش خوفا من أن يقتلهم النظام أو يقتل عائلاتهم




كتائب القذافي تقصف مطار سرت بعد سيطرة الثوار عليه



في ليبيا، ذكرت مصادر اعلامية في مدينة سرت أن كتائب العقيد الليبي معمر القذافي قصفت مطار المدينة بالصواريخ بعد سيطرة الثوار عليه. وقد أثارت المعركة الطويلة للسيطرة على مسقط رأس القذافي قلقا متزايدا بشأن المدنيين المحاصرين داخل المدينة، ومدى دقة المعلومات والتقارير الميدانية التي تروّج عن التقدم الذي تحرزه قوات المعارضة.





اتفاق بين قبائل الطوارق والعرب في غدامس



تبادلت قبائل الطوارق والسكان العرب الذين دارت بينهم مؤخرا مناوشات بالقرب من بلدة غدامس الصحراوية الرهائن ووقعوا اتفاقا يهدف لإرساء الاستقرار في تلك المنطقة. ويقضي الاتفاق باعادة الاملاك الخاصة الى اصحابها وعودة النازحين وضرورة مشاركة الشباب من جميع الاطراف في جهود مشتركة للتصدي للمتطرفين. وكانت بلدة غدامس قد لاقت مزيدا من الاهتمام في الآونة الاخيرة في اعقاب تصريحات لمسؤول عسكري في المجلس الوطني الانتقالي أفادت بان العقيد معمر القذافي ربما يكون مختبئا في المنطقة تحت حماية الطوارق.





المجلس الإنتقالي الليبي ينفي اعتقال موسى إبراهيم


نفى قادة عسكريون في المجلس الانتقالي الليبي صحة خبر اعتقال موسى إبراهيم المتحدث باسم العقيد معمر القذافي ، وقال المجلس العسكري لمدينة مصراتة إن موسى إبراهيم لم يعتقل، وإنه لايزال هاربا ، وان من اعتقل هم أفراد من عائلته.
وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق أن ثوار مدينة مصراتة الليبية تمكنوا من القبض على موسى إبراهيم الناطق الرسمي باسم نظام القذافي، متنكرا في زي امرأة أثناء محاولته الهروب من مدينة سرت




انطلاق الحملات الإنتخابية لانتخابات التأسيسي التونسي



انطلقت اليوم في المحافظات التونسية كافة الحملة الانتخابية للقوائم الحزبية والائتلافية والمستقلة التي تتنافس في انتخابات المجلس التأسيسي المقررة في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري . وتعد انتخابات المجلس التأسيسي أحد أهم المطالب التي رفعتها الثورة التونسية التي أجبرت الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي على التنحي في الرابع عشر من يناير ومغادرة البلاد. وتتمثل مهمة المجلس الوطني التأسيسي في صياغة دستور جديد للجمهورية الثانية في تاريخ تونس وفي اعادة الشرعية الى مؤسسات الدولة .





مجلس الأمن يحيل طلب فلسطين للجنة الخبراء



قررت لجنة العضوية في مجلس الأمن في اجتماع مغلق -عقد على مستوى السفراء- أمس الجمعة إحالة الطلب الفلسطيني المتعلق بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة إلى لجنة الخبراء. وقرر المجتمعون أيضا أن تعقد اللجنة أول اجتماعاتها خلال أيام لبحث الطلب من الناحية الفنية. وأشار مندوب لبنان رئيس الدورة الحالية للمجلس نواف سلام الى أن رئيس اللجنة سيقدم تقريرا بعد أسبوعين بشأن ما أنجز في هذا الشأن.





مشعل يدعو أبو مازن للقاء فلسطيني شامل


دعا رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عقد لقاء شامل بين جميع الطوائف لمراجعة المسار السياسي الفلسطيني والعمل على تحقيق المصالحة .
وقال مشعل ان أمريكا ستستخدم حق النقض (الفيتو) لاسقاط قرار أو خطة الدولة الفلسطينية رغم كونها خطوة رمزية وتعد مكسبا معنويا كبيرا للقضية الفلسطينية، على حد وصفه.
تصريحات مشعل جاءت خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي انطلقت اعماله بالعاصمة الايرانية طهران اليوم




أسر زعيم تنظيم حقاني في أفغانستان



أكدت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في افغانستان ايساف التابعة لـحلف الأطلسي أنها أسرت في أفغانستان "حاجي مالي خان" زعيم تنظيم حقاني في أفغانستان المسؤول عن تنفيذ عمليات ضد الجنود الأميركيين والأفغانيين. وأشارت القوة الدولية إلى أن قوات الأمن اعتقلت "خان" الذي قالت إنه أحد أقارب سراج الدين حقاني زعيم الشبكة في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والتحالف الدولي في جنوب شرق أفغانستان الثلاثاء الماضي.





الصين تحتفل بالذكرى 62 لتأسيس الجمهورية



احتفلت الصين بالذكرى الثانية والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، حيث حمل كبار القادة الصينيين أكاليل الزهور ووضعوها عند النصب التذكاري لأبطال الشعب في ميدان "تيان آن مين" Tiananmen الشهير بقلب العاصمة الصينية بكين ضمن احتفالات المناسبة. وقد شارك في هذه المراسم الرئيس الصيني هو جين تاو ورئيس مجلس الدولة ون جيا باو، وممثلون من مختلف فئات وطبقات الشعب.





تواصل مظاهرات وول ستريت لليوم الرابع عشر


تواصلت التظاهرات الاحتجاجية في وول ستريت حي المال والأعمال الشهير بنيويورك لليوم الرابع عشر على التوالي. وذكرت وسائل اعلام امريكية أن المتظاهرين يرفعون العديد من المطالب من بينها القضاء على نفوذ قوى اقتصادية تؤثر سلبا على الاقتصاد الأمريكي والعالم ككل.
وكانت الحملة الاحتجاجية قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في يوليو الماضي، للاعتصام أمام بورصة نيويورك، على غرار تحركات مشابهة قام بها المحتجون في دول "الربيع العربي.




حزب المستقلون الجدد ينتقد قانون الإنتخابات



اكد محمود عبدالكريم مؤسس حزب المستقلون الجدد خلال مؤتمر تعريفي اقامة الحزب بمدنية الزقازيق ان قانون الانتخابات الجديد يخدم احزاب واشخاص بعينهم ويهدف للالتفاف على ارادة الشعب .كما أكد عبدالكريم ان المحاكمات التي تتم الان لرموز النظام السابق هي محاكمات صورية لتهدئة الرأي العام على حد قوله. وطالب اعضاء الحزب خلال المؤتمر بالتصدي لمشروع إسرائيل لبناء قناة البحرين وهي قناة ملاحية من البحر الميت حتي البحر المتوسط وذلك لان لهذا المشروع اضرار اقتصادية كبيرة على قناة السويس.





الحرية والعدالة ملتزم بكافة المعاهدات الدولية


اكد الدكتور محمد جابر عضو أمانة التثقيف بحزب الحرية والعدالة خلال مؤتمر جماهيري للحزب بقرية أبو دنقاش بالفيوم, اكد أن الحزب يدعم اللامركزية في قراراته مع تأييده منح المجالس المحلية والتشريعية صلاحيات أكبر تساعدها على محاسبة المسئولين والمقصرين في أداء أعمالهم.
وأضاف جابر ان الحزب ملتزم بجميع المعاهدات والمواثيق الدولية التي يتوافق عليها الشعب مع رفضه لتلك التي لم تحظ بقبول شعبي على حد قوله




تظاهرات لأساتذة وطلاب جامعتي الإسكندرية وأسيوط



قام اليوم العشرات من أساتذة وطلاب وموظفين جامعة الإسكندرية بوقفة إحتجاجية أمام مبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبى وذلك بسبب عدم تحقيق مطالبهم، وقاموا بقطع طريق الكورنيش على المارة.وقال شريف فرج المتحدث بإسم اتحاد شباب هيئة التدريس بالجامعات المصرية ان مطالب اساتذة الجامعات تتمثل في إعادة الانتخاب لما تبقى من القيادات الجامعية المعينة من قبل النظام السابق و تشكيل لجنة من القانونيين والمتخصصين لإعادة صياغة قانون تنظيم الجامعات.
من ناحية أخرى تظاهر المئات من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة أسيوط أمام المبنى الإداري للجامعة احتجاجا على تجاوزات إدارة الجامعة وقياداتها ،وطالبوا خلال المظاهرة بسرعة إقالة رئيس الجامعة الذي ينتمي لفلول النظام السابق على حد قولهم .كما طالبوا بسرعة صرف حافز الجودة والاعتماد ووضع جدول لرواتب اعضاء هيئة التدريس وزيادة ميزانية البحث العلمي




تثبيت أكثر من 300 موظف مؤقت بجامعة المنصورة



أنهت إدارة شئون العاملين بجامعة المنصورة لشئون فرع دمياط و بالتنسيق مع كليات الفرع - انهت إجراءات تثبيت اكثر من ثلاثمائة موظفا مؤقتا كما تقرر البدء في تنفيذ عدد من الدورات ضمن مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة من شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر ديسمبر الفين واحدى عشر لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بكليات الفرع .






تظاهر آلاف عمال النقل أمام مجلس الوزراء



تجمع عشرات المئات من العمال يمثلون مختلف الجراجات التابعة لهيئة النقل العام اليوم أمام مقر مجلس الوزراء احتجاجا على ما وصفوه بتجاهل المسئولين لهم.ونفى جبالي محمد جبالي رئيس النقابة العامة للنقل البرى ماتردد بشأن التوصل إلى اتفاق مع العاملين بتعليق الاضراب بالجراجات التابعة للهيئة بمحافظتي القاهرة والجيزة والعودة إلى العمل. كان الجبالي قد التقى ومعه أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة وعدد من المسئولين بعدد من قيادات العمال والسائقين لبحث امكانية التفاوض لتعليق الإضراب والانتظار لنتائج الدراسة التى تجريها وزارة المالية لزيادة أجور العاملين بالهيئة .





حملة أمنية لإعادة الإنضباط لكفر سليم - حي الأربعين
''


قامت قوات الامن في السويس بحملة أمنية مكثفة في كفر سليم بحي الأربعين لضبط المجهولين الذين قاموا بإطلاق طلقات نارية فى الهواء على خلفية مشاجرة بين عائلتين مما آثار الرعب والذعر لجميع المارة بالطريق . إلى ذلك تمكنت الحملة من فرض الأمن وإعادة الهدوء والطمأنينة لشوارع الكفر مرة أخرى . هذا وقد تم وضع عدد من إفراد الأمن بشوارع المنطقة للتصدي لاى تجاوزات من الخارجين عن القانون .





اقتحام قسم شرطة سخا وإشعال النيران فيه



أصيب احد عشر شخصا بينهم خمسة من رجال الشرطة إثر مهاجمة بلطجية لقسم شرطة سخا بكفرالشيخ بعد ان قامت مجموعة من المشاغبين باقتحام القسم واشعال النيران فيه . كما تبادلوا اطلاق النيران مع أفراد الشرطة التي ألقت القبض عليهم مما تسبب في اصابة عدد من الاهالي الذين تم نقلهم بعد ذلك الى المستشفى .وعقب الحادث توجه اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفرالشيخ وعدد من رجال الأمن الى موقع الحادث وذلك فى الوقت الذي يستمر فيه البحث للقبض على باقي الجناة .





زيارة الشيخ محمد حسان المنوفية



طالب الشيخ محمد حسان الداعية الاسلامي خلال زيارته لمحافظة المنوفية بضرورة القضاء على ظاهرة الانفلات الامنى والعمل على عودة الحياة لطبيعتها ,كما دعا حسان المواطنيين الى اصلاح انفسهم وعدم انتظار ان تتغير الظروف من حولهم مؤكدا ان اى اصلاح فى البلاد لن ياتى بدون تغيير الاشخاص لانفسهم.





حمدي السيد:إعانة نقابة الأطباء لا تناسب ارتفاع الأسعار



اكد الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء السابق على ان الإعانة التى تحصل عليها نقابة الأطباء سنويا لا تتناسب مع ارتفاع الاسعار وزيادة الاعضاء مشيرا الى انه سيطالب وزير الصحة بالعمل على زيادة إعانة الدولة المخصصة للنقابة .
جاء ذلك خلال افتتاح فرع نقابة الأطباء بالأقصر حيث رافق الدكتور حمدي السيد ، اللواء أحمد عبد العزيز السكرتير العام المساعد نيابة عن محافظ الأقصر




علاج جديد للفيروس الكبدي B


أعلن الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد والجهاز الهضمي ورئيس المؤتمر العلمي للمجموعة المصرية لدراسة الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي الذي عقد بمحافظة الفيوم ,أعلن عن علاج جديد للفيروس الكبدي بي .
واكد الخياط ان العلاج جارى انتاجه بواسطة شركات الأدوية المصرية محليا بسعر يتناسب مع المواطن المصري ويصل سعره إلى ستمائة جنية شهريا قابلة للتخفيض بدلا من ثلاثة الاف وسبعمائة جنية , وأضاف ان العلاج يتم تناوله عن طريق الفم ولا توجد له آثار جانبية




إدانة الإعتداء على طاقم حراسة كنيسة الروضة



أصدرت القوى السياسية والشعبية بمحافظة الفيوم بيانا استنكرت فيه حادث الاعتداء الغاشم على أفراد طاقم الحراسة بكنيسة الروضة بمركز طاميه الذى وقع الخميس الماضى وراح ضحيته خفير نظامى ,حيث أكد البيان أن هذه الجرائم لن تعطل الاستمرار فى تحقيق مطالب الثورة . وطالب البيان الجميع حكومة وشعبا بالتكاتف والوقوف صفا واحدا للتصدى لكل محاولات زعزعة الامن ، كما طالب بتفعيل دور اللجان الشعبية وقيام رجال الدعوة والفكر بتوعية الأمة بالمخاطر المحدقة بها.





الأمن يحبط محاولة تهريب مخدرات وأسلحة في مطروح



احبطت قوات الامن عملية تهريب ثلاثة أطنان من مخدر الحشيش وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر من ليبيا إلى الأراضي المصرية عبر الدروب الصحراوية جنوب شرق واحة سيوه . وقد القت قوات الامن القبض على ثلاثة من اصل خمسة مهربين وذلك بعد مطاردتهم فى الصحراء وتم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى نيابة مطروح العسكرية الكلية التي تباشر التحقيق في القضية .





مشاورات في تركيا لتوحيد المعارضة السورية


صرحت مصادر في المجلس الوطني السوري إنه ستجري مشاورات مغلقة اليوم في إسطنبول مع عدد من تيارات المعارضة في محاولة لتوحيدها ضد نظام الرئيس بشار الأسد .
وقال العضو في المجلس خالد خوجة ان مشاورات تجرى منذ عدة أيام مع برهان غليون رئيس المجلس وعدد من الاكراد ومندوبين عن العشائر، تمهيدا لتشكيل الجمعية الجديدة للمجلس والتي ستضم كل التيارات من داخل وخارج سوريا




اقتصاد السوق ملوش دعوه بفساد النظام السابق


والزملاء الأصدقاء دول ,أنا عايز اقولهم ,خلينا نتفق اولا ان النظام السابق كان ,نظام فاسد ,والفساد دا ,كان منعكس في كل مؤسسات وقطاعات الدولة ,ومنها حتى البورصة الللي كنت باتكلم عليها كويس من دقيقتين .
وبالتالي ايا كانت السياسات اللي كان النظام دا ممكن يطبقها في الماضي ,فالنتيجة كانت غالبا هتبقى واحدة ,او بعبارة اخرى ممكن تختلف في الدرجة مش في النوع ,يعني لوكان النظام دا اعلن عن تطبيقه سياسات اشتراكية ,او تطبيق الاقتصاد الاسلامي زي مابيطالب بعض الاخوة ,كنا هنوصل تقريبا لنفس الحالة من الفقر والافقار والمرض ,وسوء التعليم اللي بيعاني منها شرائح عريضة من الشعب المصري,لان النظام فاسد.
كل اللي طالبه ان احنا نكون امناء ,واحنا بنافش اختلافاتنا الايدلوجية ,وإلا هنلاقي نفسنا يقينا عاملين زي النظام السابق ,وبنطبق سياسات عرجاء غير مكتملة ,بسسبب ان اغلبية الشعب المصري كلها مثلا , هتبقى بتؤيد تطبيق اقتصاد السوق ولكنها في نفس الوقت معه تبقة ضد ازدهار سوق المال ودور القطاع الخاص في التنمية...باختصار لازم نفهم كويس علشان نعرف نختار




مال مصر: تطهير مؤسسات الدولة .. الصح فين؟


ناس كتير بتسأل هل ما يحدث من القوى السياسية في الشارع هي مزايدة على انجازات حقيقية تحققت ومازالت تتحقق ،، هل صحيح ان النخب السياسية في ظل عجزها عن التواصل مع الناس بتعبث بأمن البلد وسلامته لتحقيق مصالح ذاتية بعيدة عن المصالح العامة ،،أم ان هناك قوى كتيرة ،، وعلى راسها قوى الثورة المضادة من فلول الحزب الوطني المنحل ،، وبعض المستفيدين من فساد النظام السابق ،، بتشتغل بجد لمحاولة اجهاض الثورة واحتوائها .
الحقيقة ان المشكلة مركبة ومعقدة ،، والناس كلها متلخبطة ومش عارفة الصح فين ،، لكن في يقين الكثيرين ان هنك محاولات محمومة لسرقة الثورة،، وان النظام السابق برموزه في العديد من مواقع الدولة وقوانينه ومواقعه لسه بيحاول يجد لنفسه موطئ قدم في مصر المستقبل ،، وتلك هي المشكلة وهذا هو الواقع الذي يراه كثير من الناس يتنافى مع مفاهيم الثورة ،، واللي أهمها سياسة التطهير والتغيير الجذري ،، وليس مجرد اصلاحات شكلية .
عن مطالب التطهير وعن التحولات في مؤسسات مختلفة في الدولة وبخاصة في الجامعات المصرية اللي بدأت فيها الدراسة النهاردة وفي مؤسسة القضاء واللي مازالت التعديلات الخاصة بقانون السلطة القضائية لم يتم اعتماده بعد ،، بتدور فقرتنا الاولى الليلة لدي والتي يشرفنا فيها
· د/ عواطف عبد الرحمن استاذ الاعلام جامعة القاهرة وعضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات

· المستشار اسامة ربيع عضو مجلس نادي القضاة السابق ,واحد رموز تيار الاستقلال




مال مصر: تراجع سوق العقار والمقاولات وسبل حمايته


مجال البناء والتشييد,شهد في الأشهر الآخيرة تراجعا كبيرا,بلغت نسبته نحو 50% في أحد فروعه وهوقطاع المقاولات,كما تعرض ذراغ أخر له وهو قطاع الاستثمار والتطوير العقاري,الذي ترتبط به اكثر من 80 صناعة,تعرض لمجموعة من الهزات,في اعقاب الاعلان عن مجموعة من الاحكام في قضايا فساد,تسببت في عدم وضوح الرؤية,بالنسبة للمستثمرين,فيما يتعلق بمستقبل عقود تخصيص ما في حوزتهم من اراض.كل ماسبق,وغيره من المشكلات التي يعانيها القطاع,( صورة من مانشيت جريدة المال )دفع المجلس الأعلى للقوات المسلحة,لتبني 11 مقترحا لتطوير قطاعي العقارات والمقاولات, كما نشرت زميلتنا بدور ابراهيم في جريدة المال الآسبوع الماضي ,و كلف المجلس وزارة الاسكان,في خطاب رسمي,بالعمل على سرعة تنفيذها,خاصة انها ووفقا لخطاب المجلس الأعلى,تعتبر اجراءات عاجلة(صورة لهذا الجزء من خطاب المجلس) لدفع الاقتصاد المصري,ولاتتطلب تعديلات تشريعية قائمة او جديدة. للتعرف على هذه المقترحات ومدى اهميتها,وماذا فعلت وزارة الاسكان للتعامل معها,وغيرها من سيل تنشيط سوق التشييد والبناء في الوقت الحالي. معنا في الاستديو كل من :
- مهندس /خالد عباس مستشار وزير الاسكان.




- مهندس/هشام شكري.نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري وأحد المطورين العقاريين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق