شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 11/10/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 11/10/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


تحقيقات النيابة والطب الشرعي في أحداث الأحد الأسود



نبدأ من تحقيقات النيابة والطب الشرعي في أحداث الأحد الأسود .. كشفت تحقيقات النيابة العامة، وتقارير الطب الشرعى عن 4 أسباب رئيسية أدت إلى سقوط 24 ضحية و330 مصاباً فى أحداث ماسبيرو. مصادر أكدت إن الأسباب الـ4 هى إطلاق رصاص ما بين حى وخرطوش ومطاطى، بجانب قيام إحدى المدرعات التابعة للقوات المسلحة المكلفة بتأمين مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بدهس المتظاهرين، والسبب الثالث هو عمليات رد وتدافع من المتظاهرين لبعضهم البعض، أما السبب الأخير هو إصابات خطيرة فى المخ نتيجة إلقاء الطوب والحجارة من قبل المواطنين.





ثورة شباب حزب التجمع على الحرس القديم



نروح لخبر بعيد عن الأحداث وتحديدا من حزب التجمع اللي بيشهد أزمات واعتصامات لشباب الحزب المطالبين بتغيير قيادات الحزب الموجودين في مناصبهم منذ 38 سنة .. عشان نعرف تفاصيل أكتر عن الأزمة بين الحرس القديم وشباب التجمع معانا عبر الهاتف أحد شباب حزب التجمع.





من يحقق فيمن قتل شهداء ماسبيرو؟


ربنا يرحم شهداء اليوم المأساوي في تاريخ مصر سواء من المسيحيين أو من العساكر .. نروح لخبر تاني بيقول إن النيابة العسكرية قررت حبس 21 متهمًا اعتقلتهم السلطات خلال أحداث ماسبيرو 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
النيابة العسكرية وجهت للمتهمين عددا من الاتهامات أبرزها تخريب معدات مملوكة للجيش، وإتلاف منشآت عامة، والتعدي على قوات مسلحة، مما أدى لوفاة 3 جنود وإصابة آخرين باستخدام أسلحة نارية وبيضاء. وأضافت المصادر إن المتهمين هم 19 مسيحيا ومسلمان.طيب والتحقيق في قتل المسيحيين مين هيفتحه ؟





صباح ON: صحافة الثلاثاء ١١ أكتوبر ٢٠١١ - هاني شمس


لسه صباح أون مكمل معاكم .. ولأن الكاريكاتير روح أي جريدة اتعودنا كل يوم ثلاثاء إننا نستضيف رسام كاريكاتير .. والنهاردة معانا فنان اخبار اليوم هاني شمس ونبدأ من عند إيمان ونسيب المجال لهاني يعلق على كل الأخبار ومش هنتكلم خالص ..




صباح ON: الأردن .. ونسيم الربيع العربي


الأردن .. مملكة صغيرة صغيرة .. شعبها لا يريد تغيير الملك .. لكنه يطمع في العدالة الاجتماعية والاصلاح ..
ربما .. نقول ربما ان الربيع العربي تلاشت امواجه تحت قوائم عروش العرب ، في البحرين تم قمع المطالب الفئوية و الاحتجاجات الشعبية ، في السعودية تم التعامل مع الأمر قبل حدوثه ، لكن الاردن شئ مختلف ، لقد حاولت ابعاد شبح المد الثوري من خلال حزمة من الاجراءات لامتصاص الغضب
الإجراءات الأردنية لامتصاص غضب الشعب تمثلت في خفض اسعار بعض المواد الغذائية و محاولة رفع الاجور مع ضخ هذه الاصلاحات من خلال القوات المسلحة الاردنية ، لكن الشعوب فعليا لا يستطيع احد الضحك عليها ..و اذا الشعب يوما اراد الربيع فلابد ان تتفتح ازهار الثورة ..ارحب بضيفي الاستاذ عواد الزوادية، نائب بالبرلمان الأردني
الأردن بدأت الاصلاح .. ربما يكون بخطوات حثيثة ومتأنية لكنه بدأ .. ويبدو أن الأردنيين راضون عما يفعله الملك .. بعد الفاصل نفتح ملف استقلال مصلحة الطب الشرعي.



صباح ON: استقلال مصلحة الطب الشرعي


إصلاح منظومة الخبراء والطب الشرعي مطلب نادى به عدد من رجال القانون والقضاة وخبراء وزارة العدل والطب الشرعي لإصلاح منظومة العدالة في مصر ؛ونظرا لأهمية هذه المصلحة فى صناعة الأحكام العادلة، خاصة وأن هذه الوظيفة شابها الكثير من اللغط بسبب كم القضايا التى تسببت تقارير الطب الشرعي أو الخبراء فى تعطيل سير العدالة فيها مثل قضية خالد سعيد وقضية قتل الثوار والعبث بتقارير الطب الشرعي الخاصة بها.
تحرير تلك التقارير بطريقة مبتسرة، تكتفي فقط بالإشارة إلى الوفاة بالطلق الناري دون أن تحدد عيار هذا الطلق وموقع إطلاقه ومستواه، حال دون معرفة قتلة الثوار ومحاسبتهم وأسهم فى ضياع حقوق هؤلاء الأبرياء. لذلك نفتح اليوم ملف استقلال مصلحة الطب الشرعي وكيفية تطويرها بالشكل الذي يمنحها القدرة على مواكبة التطور الدولي في هذا المجال .. للتعرف علي مشكلات الطب الشرعي ومطالبة العاملين والخبراء والأطباء المصلحة باستقلاليتهم معنا الدكتور محمد نصار ممثل اللجنة التاسيسية لاستقلال الطب الشرعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق