شارك مع اصدقائك

09 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة - عمرو موسى: أحداث ماسبيرو محزنة ومحبطة وأدعو القوى السياسية للاجتماع من أجل حل الأزمة.. عادل حمودة: تلقيت دعوة للمشاركة فى مسيرة الأقباط على أنها سلمية.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

عمرو أديب وليلة حزينة, أشتباكات الجيش والاقباط الدامية



عمرو موسي : أحداث ماسبيرو تشوه مصر والاقباط ليسوا أقلية



طلعت السادات: احداث ماسبيرو جريمة وحكومة شرف تمشي



طلعت السادات : اللي هيقول عليا فلول هضربه بالجزمة !!



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عمرو موسى: أحداث ماسبيرو محزنة ومحبطة وأدعو القوى السياسية للاجتماع من أجل حل الأزمة.. عادل حمودة: تلقيت دعوة للمشاركة فى مسيرة الأقباط على أنها سلمية.

طالب الإعلامى عمرو أديب، المسلمين والأقباط بعدم الانسياق وراء الفتنة الطائفية، مشيراً إلى أن الفتنة الطائفية التى حدثت فى بيروت، بدأت بنفس الشكل، وزادت بعد ذلك وظلت لعدة سنوات، ثم أدركوا بعد ذلك خطأهم وأوقفوا العنف بعد فوات الأوان.

وأكد أديب على أن الأقباط لديهم حقوق ومطالب، مشيراً إلى أن التليفزيون المصرى لم ينقل الأحداث بموضوعية، وأن ليس كل من مارس العنف من المسيحيين، مشيرا إلى أن هذه الليلة حزينة على مصر بمسلميها ومسيحيها، ، مطالباً بتطبيق القانون على المخطئ، بصرف النظر عن الدين.

وقال الكاتب الصحفى سلامة أحمد سلامة، خلال مداخلة هاتفية، إنه قلق جداً من الأحداث التى حدثت أمام ماسبيرو، مؤكداً أن من قاموا بتلك الأحداث ليس لديهم أجندات يعملون على تنفيذها، مشيراً إلى أن هؤلاء هم مواطنون مصريون لديهم مطالب ومنها قانون دور العبادة ، لافتاً إلى أنه على البابا شنودة أن يطالب أبناءه بالتوقف والانسحاب من ماسبيرو، وعلى المجلس العسكرى أن يصدر بيانا يعد فيه بتنفيذ قانون دور العبادة فى القريب العاجل.

وأضاف عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر فى اتصال هاتفى، أن ما حدث جعله عاجزا عن الكلام، مشيرا إلى أنه دعى من جانب الأقباط للمشاركة فى المظاهرة، على أساس أنها مظاهرة سلمية، ولكنه لم يستطع المشاركة.

وشدد حمودة، على أن الأقباط جزء من المصريين وأنهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن، مؤكدا أننا أمام فتنة نزع فتيلها ولن تنطفئ بسهولة، لافتاً إلى أنه من العار أن ينام الليلة وفى قلبه غصة أو ألم.

طالب الدكتور شريف دوس رئيس هيئة الأقباط العامة فى مصر، كل الأقباط الرجوع إلى بيوتهم، مشدداً على أن المسيحية دين يدعوا إلى السماحة، وأن ما حدث قد حدث، وما زال لديه أمل فى حل كل المشاكل عن طريق الطاولة، مضيفاً أننا لا نريد قتلى أكثر من ذلك.

فى مداخلة هاتفية، قال الخبير الأمنى سامح سيف اليزل، إن ما حدث شىء مقلق للغاية وغير مريح، كما أنه لا يبشر بالخير، وأنه من الواضح خلال الأحداث أن هذه الأحداث كانت مدبرة، لأنها حدثت فى وقت واحد فى عدة محافظات، وإن ما حدث من اتصال وزيرة الخارجية الأمريكية بشبكة الـCNN، ووصفها للأقباط بأنهم أقلية يجب أن تحميها الحكومة المصرية، بأنه تصريح غريب جدا، وفيه تحريض للرأى العام العالمى على مصر.

قال الدكتور عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى اتصال هاتفي، إنه تابع كل الأحداث، بكل غضب وكل إحباط، مشيراً إلى أن مثل هذه الأحداث تؤدى إلى عدم الاستقرار وتعميق الخلافات، كما أنها تشوه الصورة المصرية بالخارج، مشيرا إلى أن تصريحات هيلارى كلينتون بأن الأقباط فى مصر أقلية يجب حمايتها، بأنه كلام خاطئ، لأن الأقباط ليسوا أقلية بل جزء من نسيج هذا الوطن، ويجب علينا حل مشكلاتهم، وأن لا نترك المزايدات تأتى إلينا من الخارج، لافتاً إلى أنه لو كنا أسرعنا بتطبيق الديمقراطية، ما كان كل هذا قد حدث.

وأضاف موسى، أن هناك خللا واضحا فى المجتمع المصرى، وأن هذا الخلل من شأنه أن يؤدى إلى تقلصات ومشاكل، وهناك مرض يجب أن نعالجه فقط قبل أن ينتشر ويتغلغل.

أشار موسى، إلى أنه اقترح اجتماع كل القوى السياسية، ليس لمهاجمة المجلس العسكرى أو الحكومة، ولكن لبحث حل هذه الأزمة والخروج منها سريعاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق