شارك مع اصدقائك

09 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة - العوا: عناصر مجهولة أطلقت الرصاص لتقع الفتنة بين الجيش والأقباط.. عمرو خالد: من يثير الفتنة دماء القتلى فى رقبته إلى يوم القيامة.. الشوبكى: من المستفيد من إشعال هذه الفتنة قبل فتح باب الترشيح بأيام؟!

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

قتلى وجرحى فى اشتباكات بين المتظاهرين الاقباط وقوات الجيش امام ماسبيرو



متابعة لاحداث ماسبيرو



ردود افعال بعض الشخصيات العامة على احداث ماسبيرو وفرض حظر التجول فى وسط القاهرة



مناقشة احداث ماسبيرو المؤسفة مع د عمرو خالد ود عمرو الشوبكي وابو العلا ماضي

ج1



ج2



ج3




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": العوا: عناصر مجهولة أطلقت الرصاص لتقع الفتنة بين الجيش والأقباط.. عمرو خالد: من يثير الفتنة دماء القتلى فى رقبته إلى يوم القيامة.. الشوبكى: من المستفيد من إشعال هذه الفتنة قبل فتح باب الترشيح بأيام؟!




أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل للرئاسة على وجود توجه لإحراق الوطن حيث يشعل أعداء مصر فى الداخل والخارج الفتنة ليفرضوا على المجلس العسكرى استخدام الأحكام العرفية، مناشدا الأقباط والمسلمين بالتزام منازلهم وعدم الانصياع لدعوات بعض وسائل الإعلام بالمشاركة فى الأحداث.

وناشد أبو الفتوح فى مداخلة هاتفية الأقباط بضبط النفس وعدم نزولهم الشارع مؤكدا لهم أن مطالبهم مشروعة إلا أن التوقيت والمكان خاطئين مطالبا البابا شنودة بدعوة الأقباط للعودة والتراجع وأن تقوم أجهزة الأمن بالتعامل مع الأحداث بالقانون الذى يحاسب المخطئ دون النظر لدينه قائلا "النزول للشارع الآن لا يخدم الوطن والتسخين هدف أجنبى وصهيونى 100% للتدخل فى شئون الوطن والجيش يحمى الشعب مسلمين وأقباط ولا يحابى طرف على حساب الأخر".

بينما وصف الدكتور سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة أحداث ماسبيرو بالمحزنة والمؤسفة حيث وقع قتلى مصريين سواء من الأقباط أو الجيش مؤكدا على أن المظاهرة بدأت سلمية إلى أن تدخلت عناصر مجهولة بإطلاق الرصاص لتقع الفتنة بين الجيش والمتظاهرين قائلا "هناك إرادة ظاهرة وواضحة لهدم الوطن بواسطة أصابع أجنبية ومحلية وأناشد الشعب أن يكفوا فورا عن التواجد فى موقع الأحداث والعودة لمنازلهم".

وطالب العوا فى مداخلة هاتفية الجيش بضبط النفس وعدم دهس المواطنين بالمدرعات وإعلان المتورط فورا والمتسبب فى هذه الفعلة داعيا أئمة المساجد وقساوسة الكنائس أن يجمعوا الشعب ويهدئوا من سخونة الموقف لوأد الفتنة.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامى
المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط
الدكتور عمرو الشوبكى خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

قال الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامى "كفاية فوضى وأجندات ومصالح وخناقات وإضرابات وروحوا اشتغلوا هوه احنا بنتخانق على إيه، هيه تورتة، كلنا خسرانين، والبلد أصبحت حقيبة متفجرات، ومصر تنزف، والإعلام يحرض ليحقق مبيعات، والتهييج على الفيس بوك وتويتر رهيب، ومن يثير الفتنة دماء القتلى فى رقبته إلى يوم القيامة ".

وأشار خالد إلى أنه كتب وثيقة عنوانها "كفاية فوضى" للتعهد أمام الله والمصريين جميعا بعدم إثارة الفتنة والفوضى، مطالبا العقلاء من رموز مصر بالتوقيع عليها قائلا "حضنوا على اللى حواليكم لتحقيق دفء الروح ونطبطب على بعض، وأطالب الشباب بالعمل التطوعى لتفريغ طاقته".

وأشار المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط إلى ضرورة تعامل قادة الرأى والتغيير فى هذه اللحظات الصعبة بالهدوء والعقل لأن الحدث صادم والمشهد مقلق حينما يتحول شعار الثورة من الجيش والشعب إيد واحدة إلى المسلم والجيش فقط مؤكدا على وجود أطراف وراء الحدث لها مصلحة فى عرقلة التحول الديمقراطى.

وطالب ماضى النائب العام بالتحقيق الفورى وإصدار بيان خلال ساعات يعلن عن المتورطين الحقيقيين فى هذه الواقعة وتطبيق القانون بصرامة، مناشدا وسائل الإعلام بعدم بث مشاهد تساعد على اشتعال الفتنة لأن الحكمة الآن تقتضى إطفاء الحريق مع السير فى إجراءات العدالة مقترحا دعوة مجلس الوزراء أو المجلس العسكرى كافة الرموز الدينية من الجانبين لوضع تصور عاجل لحل الأزمة وبحث كافة الملفات العالقة وتحقيق العدالة وقتل الفتنة.

وأكد الدكتور عمرو الشوبكى خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية على وجود فارق بين حجب المعلومات والتحريض لأن هناك ضحايا وقتلى من الأقباط والجيش يجب الحديث عنهم، ولكن دون تأجيج المشاعر، متسائلا "من المستفيد من إشعال هذه الفتنة قبل فتح باب الترشيح بأيام؟".

وأوضح الشوبكى أن الشهادة نتيجة الاحتقان الطائفى مؤلمة فالجيش قيمته عالية فى نفوس المصريين رغم أخطاءه التى أرتكبها الفترة الماضية وحان الوقت لإصلاحها مطالبا بطى المرحلة الانتقالية التى طالت و"باخت" وانتقصت من رصيد الجيش قائلا "لو تخلخل الجيش أو سقط سنتحول لعراق ثان" مطالبا بالسير فى خطوات تحقيق الاستقرار وآلا تثنينا هذه الأحداث عن إجراء الانتخابات مع فتح ملف الأقباط والتعامل معه بشكل جراحى.

وقال خالد "بدلة ضباط الجيش غالية ولا يجب إهانتها وأقول للجيش حقك عليه انت حميتنى فى الثورة لكن أطالبك أيضا بضبط النفس فجميعنا شركاء فى حل هذه الأزمة ولو المصريين مفاقوش لأنفسهم وهدأوا سنصل لمشهد لبنان وكل شخص هيشارك بكلمة أو صورة تشعل الموقف أكثر فهو شارك إراقة دماء المصريين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق