شارك مع اصدقائك

31 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة - صلاح أبو إسماعيل: فى حال نجاحى فى انتخابات الرئاسة لن أسمح بشرب الخمر فى الأماكن العامة وسألغى صالات القمار.. وعبد القدوس: مشاكل مصر فى ثلاثة أمور الثورة المضادة وفلول الحزب والثوار المزيفين

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة



لقاء الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح للرئاسة فى برنامج 90 دقيقة




تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة


"90 دقيقة": صلاح أبو إسماعيل: فى حال نجاحى فى انتخابات الرئاسة لن أسمح بشرب الخمر فى الأماكن العامة وسألغى صالات القمار.. وعبد القدوس: مشاكل مصر فى ثلاثة أمور الثورة المضادة وفلول الحزب والثوار المزيفين




الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه لن يسمح بشرب الخمر للسياح الوافدين من الخارج فى المناطق العامة، ولكنه أكد أنه لن يستطيع منعهم من ذلك داخل المنازل والفنادق، وذلك فى حال نجاحه فى انتخابات الرئاسة.

وأضاف أبو إسماعيل بأن أراضى الساحل الشمالى وسيناء والدلتا تكفى لإطعام مصر قرنين من الزمان وأن هناك أبحاثا تفيد بإمكانية تجويد الأرض لكى تنتج 4 أضعاف ما تنتج، ولكن هذا التطبيق منع أمنيا وأنه لو كان رئيس جمهورية لعمل على إعادة مشروع توشكى والصالحية لأنها كانت مشاريع جيدة ولم تكتمل.

وأكد أبو إسماعيل بأن الفلاح المصرى عاش تحت تأثير الشعارات وأن النظام السابق ذبحه، مشيرًا إلى أنه لابد من إسقاط الديون عن الفلاح ونقل ملكية الأرض الزراعية له لأن النظام السابق كانت عنده سياسة متبعة باستدانة الفلاح ليظل تحت ضغط دائم.

وأوضح أبو إسماعيل أن مصر من خلال بحث قدمته باحثة مصرية حصل على الجائزة الأولى فى العالم قادرة على مضاعفة كمية السماد، وأن الحكومة لو استطاعت عمل خريطة لنقل السماد سيتوفر بأسعار منخفضة وأننا كمصريين لو أحسنا استخدام مياه السيول سوف نقضى على أزمة الرى.

وأضاف أبو إسماعيل أن قطاع السياحة محدود فى فكرته، مشيرا إلى أن هناك مجالات موازية نستطيع من خلالها عمل سياحة موازية للسياحة الحالية مثل المهرجانات والمؤتمرات التى تعقد لجذب الكثير من السياحة فى أنحاء العالم وهى التى سماها بسياحة المهرجانات والقرى السياحية والبرامج السياحية، والتى من الممكن أن تضرب السياحة الحقيقية، بالإضافة إلى عمل سياحة علاجه نستطيع من خلالها جذب أطباء العالم فى مصر حتى نستطيع السائح العربى إلى مصر.

وأشار أبو إسماعيل إلى أنه لو كان رئيس جمهورية لقام بإلغاء صالات القمار، مشيرا إلى أن إسرائيل نفسها منعت التراخيص لصالات القمار لأنها تتعارض مع الديانة اليهودية، وأنه لو كان رئيس جمهورية لقبض على أى سائحة ترتدى المايوه على الشاطئ قائلا لا يقبل أن يبيع شرفه مقابل الطعام من السياحة، ولا يجوز أن تسير المرأة عارية طبقا لعرف البلد، مشيرا إلى أنه سيكون هناك بدائل مثل شواطئ خاصة بالنساء أو بالأجانب.

وتساءل أبو إسماعيل مستنكرًا كيف نرفض منع النساء العاريات ولا نرفض منع المحجبات من دخول الشواطئ إلا بالمايوه وبالنسبة لشارب الخمر عليه ألا يشربها فى الأماكن العامة، وإذا كان فى مكان خاص فهو حر، كما استنكر أبو إسماعيل أن توجه له أسئلة فى محافل كثيرة عن الرقص والقمار وهى أسئلة لا تتناسب مع مرشح محتمل لرئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أنه ضد النظام العلمانى، وأن السلطة القائمة هى المسئولة عن الانفلات الأمنى وأنه لو كان رئيسا للجمهورية لما أبقى على شرف رئيس للوزراء، ولكن شرف سيظل رمزاً.

وطالب بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد وأن تستمر علاقتنا بإيران لتكون البدائل واردة عن إسرائيل قال بأنها دولة فاجرة موضحا أن الحجاب قضية شعب وليس قضية رئيس.

الفقرة الثانية:
"حوار مع المستشار محمد عبد العظيم الشيخ، رئيس هيئة قضايا الدولة"

صرح المستشار محمد عبد العظيم الشيخ بأن دور هيئة قضايا الدولة بعد الثورة أصبح أسهل من فترة النظام السابق لأن رموز النظام السابقين كانوا يحاربوننا فى كثير من القضايا مثل قضية أبو العينين حيث طلبوا منا عدم الطعن عليها، كما أن الهيئات الحكومية كانت محجمة تمامًا قبل الثورة.

وأضاف الشيخ أن هيئة قضايا الدولة سترفع قضايا لاسترداد أموال الدولة بالخارج بعد تحديد أماكنها وأنه متفائل بعودة الأموال المهربة من الخارج، مؤكدا أن جميع الهيئات القضائية تتضامن مع بعضها البعض للحفاظ على المال العام.


وأوضح بأنه لا يستطيع أن يجزم بأن نظيف والعادلى وعز معهم 200 مليون جنيه، وأنه من المؤكد ألا يمتلك موظف عام 200مليون جنيه بالدولة.

الفقرة الثالثة:
"حوار مع الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين"

صرح عبد القدوس بأن الثورة تحققت وعلى كل فرد أن يذهب لموقعه وأن مشاكل مصر فى ثلاثة أمور الثورة المضادة وفلول الحزب والثوار المزيفين واستنكر الائتلافات الكثيرة للثورة، رغم أن أهداف الثورة واحدة وطالب بإنهاء الحكم العسكرى.

أكد عبد القدوس أنه ستحدث فى مصر معجزتين فى المرحلة المقبلة الأولى أنه سيكون هناك برلمان قوى يستطيع سحب الثقة من الحكومة وإسقاط وزير والمعجزة الثانية لم تحدث منذ عهد الفراعنة هى أن يختار الشعب رئيسه لأول مرة وبحق وحقيقى.

وأضاف عبد القدوس أن النزعة الشخصية وتعدد الاتجاهات هما اللذان يغلبان على الفترة الحالية وأنه للأسف أصبحت كلمة الناشط الحقوقى وظيفةـ كما أضاف عبد القدوس بأن الثورة كانت معجزة وموقعة الجمل معجزة أخرى وأن كل من تصدى لموقعة الجمل لم يتحدث لوسائل الإعلام، مشيرا إلى أن معركة الجمل أطول معركة فى تاريخ مصر وكانت فاصلة فى أحداث الثورة وأن الجيش أجبر مبارك على التنحى.

وأشار عبد القدوس إلى أن أول مظاهرة شارك فيها كانت بعد نكسة 67 وتم استبعاد والدة إحسان عبد القدوس من مؤسسة أخبار اليوم لمشاركته فيها وأن السادات قال لوالده عليك بتربية أولادك قبل كتابة القصص، وفى عهد السادات أكد على أنه اعتقل عام81 وفى عهد مبارك اعتقل 12مرة جميعهم بالشارع خمسة منهم أمام نقابة الصحفيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق