شارك مع اصدقائك

19 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 19/10/2011 يوتيوب كاملة - وزير التضامن: وضع الاقتصاد صعب لكنه ليس ميئوسا منه والفقر حصاد مر لسنوات شيطانية جائرة لأنظمة سابقة.. نقيب الأطباء: أمن المستشفيات أهم أولوياته فى الفترة القادمة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 19/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 19/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": وزير التضامن: وضع الاقتصاد صعب لكنه ليس ميئوسا منه والفقر حصاد مر لسنوات شيطانية جائرة لأنظمة سابقة.. نقيب الأطباء: أمن المستشفيات أهم أولوياته فى الفترة القادمة




الأخبار:
- الفريق سامى عنان يجتمع مع وفد كنسى ويطالب الإعلام بالشفافية والمصداقية والحيادية
- مؤتمر شعبى لحزب النور السلفى بحضور عدد من القيادات السلفية منهم الشيخ محمد حسان
- مؤتمر صحفى لموظفى الشركة المصرية للاتصالات للمطالبة بإقالة رئيس الشركة
- توقيع اتفاقية لتلبية مطالب عمال الغزل والنسيج بحضور أحمد البرعى وزير القوى العاملة
- وزارة الصناعة والزراعة والقوى العاملة والصحة والسكان يجتمعون غدا لمناقشة ملف الإعمار فى ليبيا

الفقرة الأولى:
"حوار مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى"

أكد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أن الحالة التى تعيشها مصر الآن حالة عارضة والخروج من المرحلة الحالية مسئولية جميع القوى الوطنية وأن الحكومة الحالية تختلف عن حكومات ما قبل ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن خصخصة الدين غير مقبولة وأنه لم يكن يتصور أن الاقتصاد خربان إلى هذا الحد، مشيرا إلى أن وضع الاقتصاد صعب لكنه ليس ميئوسا منه.

وأضاف عبد الخالق أنه لا يمكن لأى مجتمع أن يحقق تطورا إلا بالقانون وأن المطلوب من الحكومة والمجلس العسكرى تطبيق القانون بدون استثناء كما أضاف بأن نظام الدعم الحالى عشوائى وغير علمى وأنه فى الواقع جريمة.

وأكد عبد الخالق أن هناك عقوبة للمخالفين بالنسبة لارتفاع الأسعار تصل إلى الحبس خمس سنوات مع الغرامة وأنه سيقابل النائب العام للوصول إلى صيغة للعقوبة رادعة للتجار المخالفين وجسم الجريمة موجود.

أشار عبد الخالق إلى أن الفقر حصاد مر لسنوات شيطانية جائرة لأنظمة سابقة وهو مرهون بتعديل السياسات ويعتقد أننا كمصريين علينا أن نتعايش مع الفقر لسنوات قادمة وأن الثورة لم تتحقق بعد.

وأكد عبد الخالق أن الحكومة يجب أن تضع العدالة الاجتماعية نصب أعينها وأن لدينا حاليا مخزوناً 4.5 مليون طن قمح تكفى لنهاية شهر مارس وأن ما يتردد عن أننا سنصل لمرحلة الجوع لا أساس له من الصحة وأن السكر موجود منه حاليا 186 ألف طن والاحتياطى الاستراتيجى منه 189، كما أن مخزون الأرز حاليا يكفينا لـ 8 أشهر قادمة، كما أن الوزارة رفعت سعر طن القمع من 220 إلى 280 للإردب ونحن نشترى القمح من الفلاح المصرى أغلى من الأسعار العالمية.

الفقرة الثانية:
"حوار مع محمد خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء الجديد

قال د .محمد خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء الجديد، أن أمن المستشفيات أهم أولوياته فى الفترة القادمة لأن هناك خطأ فى منظومة الأمن لابد من التصدى لها، مبينا أن عمرو حلمى وزير الصحة فكر فى الاستعانة بشركات أمن وعمل دورات تدريبية لهم على الأقل فى الفترة الحالية إلى أن تضع الداخلية حد للوضع الحالى، كما أضاف بأن من أولوياته أيضا أجور الأطباء وتحسين المنظومة الطبية، مشيرا إلى أن مشاكل الأمن غالبا ما كانت لقصور فى الخدمة الطبية مثل عدم وجود أماكن للمرضى وتعطيل فى أجهزة الأشعة وكلها أمور ليس للأطباء ذنب فيها ومن أولوياته أيضًا الخدمات العاجلة فى المستشفيات التى لابد أن تأخذ الأغلبية المطلقة.

وأضاف عبد الدايم أن النقابة ستعمل فى مضابط التأمين الصحى بحيث تصل إلى كل مصرى وأنه يتم حاليا إعداد مشروع لعرضه على مجلس الشعب الفترة القادمة بحيث يتم التأمين على كل المصريين لأن التأمين فى السابق لم يشمل الفقراء الحقيقيين فى الدولة.

وأكد أنه لم يوجد هناك خصخصة فى التأمين الصحى لفئة دون أخرى
وأشار عبد الخالق إلى أن الإهمال الطبى يكون هناك لجنة لتأديب الأطباء المهملين ويرى أن الطبيب يخطى لنقص فى تدريب الأطباء وخاصة عندما يكون فى الامتياز ويعرض للكثير من الحالات، لذلك لابد من برامج تدريبية للأطباء للتقليل من أخطاء الأطباء وتدريب المدربين أيضا، وأضاف أيضا بأنه لم ينضم إلى أى تنظيم دينى ويرى أن الإخوان مؤسسة تدرس الناس جيدا وترى من يصلح ومن لا يصلح لذلك أعلنوا دعمهم له ولم يكن بينهم اتفاق مسب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق