شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة - كبير الأطباء الشرعيين: ما نشر عن عدد وفيات ماسبيرو غير صحيح.. خبير إستراتيجى: صفقة "شاليط" نجاح كبير للمخابرات المصرية

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": كبير الأطباء الشرعيين: ما نشر عن عدد وفيات ماسبيرو غير صحيح.. خبير إستراتيجى: صفقة "شاليط" نجاح كبير للمخابرات المصرية


الفقرة الأولى:
"حوار مع الدكتور إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين"

أكد د إحسان كميل جورجى كبير الأطباء الشرعيين بأن كل ما أذيع ونشر عن ضحايا ماسبيرو يفتقر إلى الدقة وحتى هذه اللحظة لم تتمكن مصلحة الطب الشرعى من فحصها كاملة، كما أن ما نشر عن عدد وفيات ماسبيرو غير صحيح وأن المصلحة لم تتمكن حتى الآن من إحصاء عدد المتوفين وأن كل ما نشر عن أسباب الوفاة مجرد استنتاجات أو كان مصدرها جمعيات حقوقية حضرت التشريح وأن التقرير النهائى عن أسباب الوفاة سيصدر نهاية الأسبوع القادم، مشيرا إلى أن أهالى الضحايا رفضوا تشريح جثث أبنائهم.

وأضاف إحسان أن التشكك فى الطب الشرعى يحدث نتيجة الإعلان عن النتائج قبل التيقن منها ناصحا المواطنين بألا يستمعوا لأى شائعات إلى نهاية الأسبوع المقبل حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه.

وأشار إحسان إلى أنه فى حادثة خالد سعيد لم ينم إلى علم الطبيب الشرعى أنها قضية تعذيب، لذلك قررنا أن يكون هناك تصوير فوتوغرافى لكل جثة حتى تكون موثقة وبالتالى اعتمدنا فى قضية ماسبيرو على الصورة والوثائق لأن مهنة الطب الشرعى لا يحتمل فيها الخطأ.

الفقرة الثانية:
"صفقة تبادل الأسرى"

الضيوف
اللواء حسام سويلم الخبير الاستراتيجى
اللواء حمدى بخيت المحلل الاستراتيجى
اللواء فاروق حمدان

أكد اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجى، أن مصر بذلت محاولات لإنجاح الصفقة، والتى سوف تتم على مراحل، مشيرا إلى أن الذى ساعد على إتمام الصفقة هو خروج رئيس الموساد الإسرائيلى ورئيس الأمن الداخلى من السلطة لأنهم كانوا معرقلين للمفاوضات، بالإضافة إلى ضغط إيهود باراك على الحكومة الإسرائيلية لتحسين العلاقات مع مصر خاصة بعد مقتل الجنود المصريين على الحدود الإسرائيلية ونتيجة لأن الضغط السورى حاليا ليس مثل السابق كانت هناك استجابة من الفصائل الفلسطينية.

وأوضح سويلم أن عدم التزام إسرائيل بإتمام الصفقة سوف يجعل موقفها الدولى سيئا وأن هذه الصفقة تعد نجاحا لمصر والمخابرات المصرية فى زيادة أعداد القوات المصرية على الحدود بدون تعديل الاتفاقية بما يتناسب مع أمننا لدرجة أننا أدخلنا 3 كتائب دبابات.

وأشار سويلم إلى أن المجلس العسكرى رفض الإفراج عن إيلان جريبل بعد الضغط الأمريكى للإفراج عنه ولم يجرؤ وزير الدفاع فى التعامل مع المشير فى هذا الصدد فى الوقت الذى كان يعتقد فيه وزير الدفاع الأمريكى أنه سيأخذه معه فى الطائرة.

وأضاف حمدى بخيت، المحلل الاستراتيجى، بأن الجانب الألمانى ما زال يحتفظ بكيانه فى الوساطة ولكن انخفضت قدرته على التفاوض فى هذا المناخ بالإضافة إلى أن دور مصر تغير وإسرائيل تعمل على التفاعل حتى يكون لها قبول واعتذار مصر كان واقعى من خلال إدارة الأزمة وأن الصفقة كانت مرتبطة أيضا بنوع من الشكر لأن حدث الحدود وما تلاه من اعتذار لمصر وحدت الصفقة وما تلاها من الشكر.

وأكد بخيت أن العقلانية تقول بأن مناطق الخلاف فى الأزمات تتحول إلى مناطق اتفاق وأن العلاقة بين مصر وإسرائيل اختلفت بعد 25يناير بدليل أن هناك 27سجينة فلسطينية تم الإفراج عنهن وبذلك لا توجد امرأة فلسطينية سجينة.

وأوضح اللواء فاروق حمدان بأن هناك توترا فى العلاقات المصرية الإسرائيلية ودور مصر فى الصفقة هو دور الضامن مؤكدًا على أن شاليط وصل مصر أمس لإتمام الصفقة ولأن مصر الضامن لإتمام الصفقة بالإفراج المبدئى عن 450 سجينًا و27 امرأة وبعد شهرين بقية السجناء.

وأشار حمدان إلى أنه يبدو أن النظام السابق لم يكن لديه رغبة فى حل القضية الفلسطينية وأن هناك أنظمة حالية تريد حلولا وأن مصر تحررت من القرار السياسى وتعتمد حاليا على الجانب الشعبى.

الفقرة الثالثة:
حكومة شرف فى الميزان

الضيوف:
السفيرة ميرفت التلاوى وزيرة التأمينات والمعاشات السابق
المستشار عادل عبد الباقى وزير التنمية الاقتصادية الأسبق
الكاتب الصحفى حسن عامر رئيس تحرير جريدة البشاير

أكدت السفيرة ميرفت التلاوى ووزير التأمينات والمعاشات السابقة على أن أداء حكومة شرف سيئ جدا ولا يرقى لمتطلبات الفترة الحرجة الحالية وأنها توافق على تغيير الوزارة لأنه يجب على رئيس الوزراء أن يتمتع بشخصية قوية وقدرة على اتخاذ القرار ولأننا وصلنا إلى حالة متدنية.

وأشارت إلى أنها لو كانت رئيسة وزراء لعملت على إعادة هيكلة الأمن وتجنيد خريجى الحقوق لإعادة الأمن وقانت برفع المرتبات وإعادة هيكلة القوانين وتطبيقها بطريقة صارمة وحازمة وبتفعيل القانون من خلال وسائل الإعلام لوعى وتثقيف المواطن.

وأضافت التلاوى أننا فى مرحلة حرجة مطلوب فيها الحزم والرؤيا المستقبلية للأمور وتوقع الأسوأ بالإضافة إلى التجاوب مع الأحداث.

وطالبت التلاوى بترشيد الموارد وتساءلت لماذا لم تعلن حكومة شرف عن تحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور كما طالبت بتأجيل الانتخابات لمدة عام، مشيرة إلى أن قانون بناء دور العبادة الموحد موجود حاليا فى المجلس القومى لحقوق الإنسان.

وأكد المستشار عادل عبد الباقى أنه لا توجد حكومة تيسير أعمال تستمر لأكثر من 8 شهور، كما أنه لابد أن يكون لرئيس الوزراء خطة مستقبلية ولابد من تشكيل لجنة للانتهاء من إصدار قانون بناء دور العبادة الموحد، كما رشح د حازم الببلاوى ليكون رئيس الوزراء القادم كما طالب وزير الداخلية بعودة الأمن بقوة.

وأشار الكاتب الصحفى حسن عامر إلى أن شخصية عصام شرف أقرب إلى الموظف وأن الحكومة الحالية تفتقد للرؤيا المستقبلية وأكد على أن مصر ستلتهب أثناء الانتخابات ويتوقع سقوط أكثر من ألف قتيل من خلال قراءته للأحداث، مشيرا إلى أن شرف افتقد يحيى الجمل وعبد العزيز حجازى ويرى أن الجنزورى شخصية قوية تصلح لرئاسة الوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق