شارك مع اصدقائك

31 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 31/10/2011 - تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة بسيناء.. و"الزمر": الجزية فرضت لصالح الأقباط ولا تجوز الآن.. و"قويدر": إذا لم يخرج فلول القذافى من مصر ستمنع العمالة المصرية من إعمار ليبيا

اهم عناوين صحافة القاهرة:

تفاصيل سرقة أعضاء الأفارقة بسيناء

و"الزمر": الجزية فرضت لصالح الأقباط ولا تجوز الآن

و"قويدر": إذا لم يخرج فلول القذافى من مصر ستمنع العمالة المصرية من إعمار ليبيا


الكشف عن عصابات تتاجر فى أعضاء المتسللين الأفارقة بإسرائيل عبر سيناء.. وسياسى ليبى يكشف تحذير المجلس الانتقالى الليبى للمجلس العسكرى من استمرار بقايا النظام الليبى فى مصر.. واعتذار عبود الزمر عن اشتراكه فى التخطيط لاغتيال الرئيس السادات، كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



اليوم السابع


كشفت تحقيق استقصائى عن وجود عصابات من بدو سيناء تقوم باحتجاز الأفارقة المحاولين التسلل إلى إسرائيل، عبر سيناء داخل مغارات، وتساومهم على حياتهم من أجل سرقة أعضائهم، أو أخذها منهم عنوة بعد القيام بتعذيبهم واغتصاب النساء منهم، ويصبح مصير الشخص المنتزعة أعضائه، إما تحلل جثته فى صحراء سيناء، أو العثور عليها، ونقلها إلى مستشفى العريش الذى تكتظ مشرحته بعديد من جثث الأفارقة المنزوعة القلب والكلى، واعترف شخص يدعى "سلطان" فى جلسة عرفية بقتل الأفارقة والتجارة فى جثثهم، وهو ما جعل الأهالى يطردونه ويكشفون مقبرة جماعية بجوار منزله، كما كشف التحقيق عن أن هناك أطباء يشرفون على نزع الأعضاء وبيعها إلى إسرائيل، كما كشف عن وجود منظمات سودانية متورطة فى عمليات التهريب.

◄شرف يتحرك أخيراً.. اجتماع مع رئيس القضاء الأعلى لحل أزمة القضاة والمحامين
◄اتهامات جديدة لقاضى "مبارك" بإصدار براءة لـ6 من رموز الفساد
◄ضحية جديدة للإهمال بمركز أورام طنطا
◄والد عصام عطا أمام النيابة: ابنى تعرض للتعذيب حتى الموت داخل طرة
◄هيكل: لا أخشى وصول العسكرى للحكم.. ومبارك قال لطنطاوى: "يا إما تحمى الشرعية أو تشيل الشيلة"
◄البابا يلغى الاحتفال بعيد جلوسه
◄طلاب الأزهر يحاصرون مبنى رئاسة الجامعة ويطالبون بإقالة العبد
◄مركز المعلومات: حسم إجراءات تصويت المصريين بالخارج الثلاثاء
◄بريطانيا تطلب 100 مليون إسترلينى ثمن أسلحة لنظام مبارك




الاهرام


أكد مصدر مسئول أن هناك عجزاً مالياً فى مخصصات صيانة شبكة الطرق والكبارى على مستوى الجمهورية، يقترب من المليار جنيه خلال العام الحالى، وأشار المصدر بأصابع الاتهام إلى سائقى الشاحنات وسيارات النقل الذين يمارسون "البلطجة"، على الطرق السريعة ويمتنعون عن سداد غرامات ورسومات الحمولات الزائدة، وقال إن الانفلات الأمنى وعدم السيطرة من جانب أجهزة المرور، شجع أصحاب الشاحنات على مضاعفة الحمولات والأوزان الزائدة، مما يؤدى إلى انهيار شبكة الطرق والكبارى، وفى مقدمتها طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، الذى بدأت تظهر عليه تلفيات تمثل خطورة على حياة المسافرين، وأضاف المصدر أن المخصصات المالية التى تلبى احتياجات الصيانة هذا العام تتجاوز 6.1 مليار جنيه، منها حوالى 60 مليون جنيه فقط من وزارة المالية، والباقى يعتمد على الإيرادات الذاتية من هيئة الطرق والكبارى.

◄زيادة صادرات مصر لتركيا 50%
◄وفاة زوجة وزير المالية الأسبق بسبب ضغوط ملاحقته
◄ملك البحرين يصل اليوم ويلتقى طنطاوى وشرف
◄آخر رحلات مصر للطيران لنقل الحجاج اليوم
◄رفع العلم المصرى على أطول "سارى" فى العالم وتسجيله بموسوعة جينيس اليوم
◄مؤتمر صحفى لتفعيل وثيقة الأزهر
◄مفتى الجمهورية: إخراج الصدقات والتبرعات لمدينة زويل جائز شرعا
◄10 آلاف سيارة سرقها البلطجية بعد الثورة
◄منظمة التضامن الأفرو آسيوى تتلقى التعزية فى فقيدها اليوم


الاخبار


جدد عبود الزمر القيادى البارز بالجماعة الإسلامية اعتذاره عن المشاركة فى التخطيط لقتل الرئيس الأسبق أنور السادات، وأضاف أن مبادرة وقف العنف التى أعلنتها الجماعة لا رجعة فيها، مشيرا إلى أن ممارسة الجماعة للعنف كان رداً على ما وصفه بالممارسات الإجرامية التى مارستها الأجهزة الأمنية ضدها، وقال "الزمر" إن الأقباط شركاء فى الوطن، مشيرا إلى أن تصريحاته عن الجزية قد أسيئ فهمها، وأنها حينما فرضت كانت لصالح الأقباط، وليس ضدهم، ولكنها الآن لا تجوز، لأن الأقباط كانوا شركاء فى حماية الوطن فى كل الحروب التى خاضتها مصر حديثا، وأشار إلى أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان رجلا قاسيا ومغرورا، مطالبا بعزل كل رموز النظام السابق حتى ولو لم يصدر قانون الغدر، وقال إن اللجان الشعبية وسيلة لمواجهة البلطجة بالتنسيق مع الجيش والشرطة، مشيرا إلى أن هناك مخططا لإفساد الانتخابات، وإن فلول النظام السابق يحاولون اختطاف الثورة.

◄الحاكم العسكرى يلغى حكم براءة اثنين من المتهمين فى مذبحة ليلة عيد الميلاد بنجع حمادى
◄اليوم.. نظر أول طعن استبعاد مرشح فلول
◄أهالى مصاب اقتحموا قصر العينى وحطموا واجهته
◄على مسئولية رئيس هيئة الخدمات البيطرية: توافر أضاحى العيد واللحوم فى الأسواق
◄مصطفى عبد الجليل فى القاهرة غدا
◄اليوم.. تعداد سكان العالم 7 مليارات نسمة
◄مسيرة للأقباط للتنديد بأحداث ماسبيرو
◄15 مليون جنيه لتحويل ترعة الزمر لحدائق عامة ومحاور مرورية




المصرى اليوم


قال السياسى الليبى الدكتور إبراهيم قويدر الأمين العام السابق لمنظمة العمل العربية إن الليبيين أنهوا نظام "القذافى" قبل إنهائهم للقذافى نفسه، وهى ميزة لم تنعم بها الثورة المصرية، وقال قويدر إن المجلس الانتقالى الليبى أبلغ المجلس العسكرى أن استمرار بقايا نظام القذافى فى مصر سيمنع دخول العمالة المصرية لإعمار ليبيا، وكشف "قويدر" عن أن أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق قد تظاهر بالانشقاق على النظام الليبى لمساعدة القذافى بأموال أدخلها مصر بمعاونة جمال مبارك، نجل الرئيس المصرى المخلوع، وعن مساوئ القذافى قال قويدر إنه سير رحلة طيران من بنغازى لطرابلس فى ذكرى لوكيربى وفجرها إرضاء لأمريكا، وقال إن القذافى ألغى الجيش وسن نظام الشعب المسلح، فكتب نهايته بيديه على أيدى الشعب، وعن ثورة الفاتح من سبتمبر قال قويدر إنها ثورة مزيفة، وإنها كانت بترتيب بين القذافى والولايات المتحدة لاستباق خطة مصرية إنجليزية ليبية لإعلان حركة الجيش الليبى فى 16 سبتمبر 1969.

◄" المشير": القوات المسلحة قادرة على الدفاع عن أمن مصر رغم مسئولياتها عن الإصلاح السياسى
◄المحامون يتحدون القضاة ويعرضون على المجلس العسكرى الإشراف على الانتخابات.. و"الزند": هراء
◄شاهد فى قضية "قتيل زايد": رأيت الضابط ينزع لوحة سيارة الضحية ويلقيها فى الصحراء
◄إجماع طبى على "تسمم" سجين طرة.. ووالد "عطا" يتمسك باتهام الضباط
◄البورصة ترتفع 2.6%.. وتسترد 5.4 مليار جنيه من الخسائر
◄إحالة دعوى وقف نشاط "الإخوان" بالإسكندرية إلى "مفوضى الدولة"
◄"مبارك" يغيب عن قفص "الجنايات" حتى 28 ديسمبر
◄"الإخوان" يقررون استخدام "الإسلام هو الحل".. و"التحالف الديمقراطى" يتجه للتنسيق مع "السلفيين"
◄"العوا": حملة "المشير رئيسا" تهدف للوقيعة بين الشعب والجيش.. وأؤيد الدعوة لـ"ثورة ثانية"
◄برنامج "التحالف الديمقراطى": الإسلام مصدر التشريع.. والشرطة تخضع لرقابة قضائية
◄"الأسد": أى تدخل غربى سيحرق المنطقة.. وسوريا ليست مصر أو تونس.




الشروق


قال الدكتور أشرف الرفاعى نائب كبير الأطباء الشرعيين لدار التشريح إن مأمورية الطب الشرعى تبدأ من اليوم الاثنين فى استخراج جثث متظاهرى كرداسة وتشريحها، وفقا لأمر محكمة الجنايات التى تنظر القضية، المتهم فيها مأمور قسم إمبابة و15 ضابطا وأمين شرطة من قوة القسم بقتل 5 متظاهرين بكرداسة فى أحداث جمعة الغضب يوم 28 يناير الماضى، وأضاف أن جثامين المتوفين الخمسة فى كرداسة لم يتم تشريحها من قبل، وأنه بعد استخراجها سيتم تشريحها لأول مرة، لأن الجثث دفنت بعد الكشف الظاهرى لها فقط، وأضاف أنه كلف طبيبا من الطب الشرعى مع قوة أمنية بالتوجه إلى مقابر البساتين لاستخراج الجثث، ويوم الأربعاء يتم انتداب طبيب آخر لاستخراج جثث الجيزة.

◄لجنة من المحاسبات والمالية لإعداد التدرج الوظيفى لأمناء الشرطة
◄ضبط 45 ألف قطعة سلاح و15 طن بانجو و9 ملايين قرص مخدر
◄العوا: من حق المرشحين استخدام شعارات دينية
◄مبارك يظهر فى القفص 5 دقائق فقط
◄علاء سيف رفض محاكمته عسكريا.. والنيابة العسكرية تحبسه 15 يوما
◄"كلنا خالد سعيد" تحظر النشر فى قضية عصام عطا.
◄نادى القضاة يطلب تعزيزات أمن مركزى منعا لاقتحامه
◄عاشور للقضاة: لو تصورتم أنكم فوق المحامين والمجتمع والدولة.. فأنتم واهمون
◄إضراب كلى فى محاكم القاهرة وجزئى فى الجيزة
◄عصام شرف مندهش من قلة أعداد المرشحين الشباب.. ويؤكد الثورة مستمرة.


الجمهورية


شهدت مدن وقرى المنيا حالة من حظر التجول الاختيارى بعد أن منع الأهالى الأبناء من الذهاب إلى المدارس أو الخروج إلى الشارع، مع تزايد عمليات الاختطاف، وإعلان الإفراج عن لواء شرطة سابق بعد أن سدد أهله 200 ألف جنيه فدية لخاطفه.

كان اللواء طبيب متقاعد رشاد مختار قد تلقى اتصالا بدعوة لكشف منزلى بأطراف مدينة المنيا، وبعد وصوله اختطفوه، وطلبوا فدية 200 ألف جنيه، وبعد أن قضى أكثر من 26 ساعة فى المقابر سددت زوجته المبلغ وعاد إلى منزله.

,رفض د. رشاد فى اتصال مع الجمهورية الإدلاء بمعلومات عن عدد وأوصاف المختطفين، وطلب توجيه الشكر لهم لإعادته سالما.

وتواصل نيابة سمالوط بإشراف محمود سعد مدير النيابة وهانى صلاح وكيل النيابة تحقيقاتها مع المتهمين بخطف محمود مصطفى محمد فولى الذى لم يعد منذ اختطافه، رغم قيام والده بسداد جزء من المبلغ المطلوب وقدره 100 ألف جنيه، مما دعاه إلى تنظيم عدة وقفات احتجاجية وقطع الطريق بسبب اتهامه لرجال الأمن بالتقصير والتقاعس فى إعادة ابنه.. كان والد المجنى عليه قد اتهم 14 شخصا بأنهم وراء الاختطاف، واستمعت النيابة أمس الأول إلى 5 منهم، وقررت إخلاء سبيلهم بضمان محل الإقامة وتواصل التحقيق مع باقى المتهمين.

فى الوقت نفسه لا يزال موقف تغيب بعض الأشخاص غامضا بعد أن أكد أقاربهم تعرضهم للاختطاف وطلب الفدية، ومنهم أمير ماهر بنيامين وصلاح فاروق خليل ومينا يوسف بسمالوط وشخص يدعى رءوف من قرية صفط بالمنيا بعد عودة الطالبة منال مختار حسين التى تم اختطافها الخميس الماضى بسمالوط، وقام أهلها عقب صلاة الجمعة بمظاهرة أمام مركز شرطة سمالوط احتجاجا على سلبية رجال الأمن إلا أن أهلها أعلنوا عودتها مساء الجمعة الماضى، وقالوا تم سداد فدية 50 ألف جنيه ووجدوها بجوار مدافن الشيخ سيد بسمالوط.. مما أدى إلى انتشار حالة القلق والخوف بين المواطنين، خاصة أن أجهزة الأمن لا تعترف ببعض حالات الغياب أو الاختطاف، مبررين ذلك بأن المواطنين يحجمون عن الإبلاغ عن تلك الحالات.

◄تكدس على الحدود الليبية.. و 10 آلاف عامل يستعدون للسفر
◄استبعاد مرشح الشورى سارق الكهرباء بالقليوبية
◄ألف جنيه غرامة للدعاية على حوائط السويس
◄100% حوافز للعاملين فى بنك ناصر
◄أزمة قانونية فى تعيين رئيس مركز الأمان النووى
◄مسلحون يستوقفون سيارة تحصيل شركة المياه فى عز النهار
◄5 أطنان مفرقعات بالمطار
◄4 آلاف جمل من جيبوتى تصل السويس
◄الداخلية: الأمن لا يتدخل فى شئون الجامعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق