شارك مع اصدقائك

23 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 22/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: يقدم خالص التعازى للشعب السعودى على وفاة الأمير سلطان بن العزيز.. السفير السعودى بالقاهرة: لم نطالب بتسليم "مبارك" مقابل عدة مليارات ومصر والسعودية جناحا الأمة وما أشيع عن فتور فى العلاقة المصرية السعودية أمر يجافى الواقع والحقيقة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 22/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 22/10/2011 يوتيوب كاملة

وفاة ولي العهد سلطان بن عبد العزيز و أنيس منصور



رحيل أنيس منصور - حلقة خاصة






تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 22/10/2011 يوتيوب كاملة



"القاهرة اليوم": أديب: يقدم خالص التعازى للشعب السعودى على وفاة الأمير سلطان بن العزيز.. السفير السعودى بالقاهرة: لم نطالب بتسليم "مبارك" مقابل عدة مليارات ومصر والسعودية جناحا الأمة وما أشيع عن فتور فى العلاقة المصرية السعودية أمر يجافى الواقع والحقيقة


تقدم الإعلامى عمرو أديب بخالص التعازى للشعب السعودى فى وفاة ولى عهد الأمير سلطان بن العزيز، فجر السبت، بعد صراع طويل مع المرض، فى الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما جاء بالتليفزيون السعودى.

وأشار أديب إلى الإنجازات التى قام بها الأمير السعودى، ومدى مساهمته فى بناء الجيش السعودى، فكان الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، قد وصل إلى الولايات المتحدة فى شهر يونيو الماضى لتلقى رحلة علاج، وذلك بعد تدهور حالته الصحية.

يذكر أن الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود مولود فى 5 يناير 1931، وهو ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام فى المملكة العربية السعودية.

وأشار الإعلاميان أديب ومحمد مصطفى شردى إلى وفاة الكاتب الصحفى والأديب العالمى أنيس منصور، وذلك إثر إصابته مؤخراً بالتهاب رئوى حاد وآلام فى الظهر، تم على إثرها نقله إلى غرفة العناية المركزة، نظراً لتدهور حالته الصحية لافتين إلى تواضعه رغم ثرائه.

ويذكر أن التحق أنيس منصور بكلية الآداب جامعة القاهرة، ودخل قسم الفلسفة الذى تفوق فيه، وحصل على ليسانس آداب عام 1947، وعمل أستاذًا فى القسم ذات بجامعة عين شمس، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحفى فى مؤسسة "أخبار اليوم"، ثم "الأهرام"، وله العديد من المؤلفات فى الإبداع الأدبى فى شتى صوره.

الفقرة الأولى:
"لقاء خاص مع السفير السعودى أحمد بن عبد العزيز القطان سفير المملكة العربية السعودية"

قال أحمد بن عبد العزيز القطان، سفير المملكة العربية السعودية، فى مصر لقد انتهت العلاقات السعودية بالرئيس المصرى السابق مبارك بمجرد تنحيه، ولم نطالب بتسليمه للسعودية مقابل عدة مليارات، كما ردد البعض، ومن يقول ذلك يريد الوقيعة بين البلدين و"يصطاد فى الماء العكر"، لافتا إلى أنه بدأت علاقات جديدة وجيدة بين المملكة العربية السعودية والمشير محمد حسين طنطاوى عقب تنحى مبارك.

وأشار السفير إلى الدعم السعودى للاقتصاد المصرى بمبلغ 4 مليارات جنيه بهدف قيام الدولة المصرية لأن مصر والسعودية جناحا الأمة، كما أن استقرار مصر يعد استقرار المملكة العربية السعودية، ما أشيع عن فتور فى العلاقة المصرية السعودية أمر يجافى الواقع والحقيقة نافيا الادعاءات التى تقول إن السعودية أعطت السلفيين 4 مليارات جنيه.

ولفت القطان إلى أن حصة مصر من تأشيرات الحج هذا العام بلغت 83 ألف تأشيرة منها 30 ألف تأشيرة لشركات السياحة و30 ألفا للقرعة، والباقى لوزارة التضامن لتوزيعها، مشيرًا إلى أن ملك السعودية يضع كل أجهزة المملكة لخدمة الحجيج ودعم توسيع أماكن العبادة بالمملكة، وكذلك تيسير كل ما يتعلق بالحج للحجيج من كل أنحاء العالم.

وحول العلاقات المصرية السعودية وما شابها من قلاقل الشهور القليلة الماضية بسبب ما حدث للمعتمرين المصريين فى رمضان الماضى قال السفير هناك من يريد الاصطياد فى الماء العكر وإلصاق التهم للمملكة العربية السعودية، قائلا "إن خادم الحرمين الشريفين لا يرضى مطلقا بإهانة أى معتمر أو حاج يزور الأراضى السعودية"، لكن ما حدث كانت أخطاء نتيجة للسلوكيات العربية الخاطئة، مضيفًا أن المملكة تعاملت مع المشكلة بمنتهى العقلانية مع أن بعض المعتمرين قاموا باقتحام بعض المكاتب وكادوا الاعتداء على العاملين.

وعن الأمير القادم الذى سيخلف ولى عهد الأمير سلطان بن العزيز الذى توفى صباح اليوم، قال السفير يوجد هيئة البيعة وهى تقليد وضعه جلالة الملك عبد الله، خادم الحرمين الشريفين، وذلك لاختيار ولى العهد القادم ووظيفتها أنها ترشح اسمين إلى ثلاثة أسماء يتم اختيار ولى العهد من بينهم، والاختيار لا يشترط أن يكون للأكبر سناً، لافتا إلى أن الأمير نايف هو المرشح الأقوى للحصول على ذلك المنصب لأنه النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء.

وأوضح القطان أن السفارة السعودية تقدمت ببلاغ للنائب العام المصرى ضد حركة 6 إبريل لأنهم يتهمون المملكة العربية السعودية بأنها تقف وراء أحداث السفارة الإسرائيلية دون دليل على ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق