شارك مع اصدقائك

19 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 19/10/2011 - البدوى:حزين لعدم ترشيح الوفد لأبو زيد وأتحدى وجود فلول للوطنى على قوائم الحزب.. وجمال الدين: مدرس الابتدائى من حقه أن يكون مثل مدرس الجامعة.. وقائد ائتلاف دعم جمال مبارك مرشح ببنى سويف

اهم عناوين صحافة القاهرة:
البدوى:حزين لعدم ترشيح الوفد لأبو زيد وأتحدى وجود فلول للوطنى على قوائم الحزب

وجمال الدين: مدرس الابتدائى من حقه أن يكون مثل مدرس الجامعة

وقائد ائتلاف دعم جمال مبارك مرشح ببنى سويف

تصريحات وزير التربية والتعليم أن للمعلمين حقوقاً، وأن مدرس الابتدائى من حقه أن يكون مثل أستاذ الجامعة، وتأكيد رئيس حزب الوفد عن عدم وجود "فلول للوطنى" بين مرشحيه، بالإضافة إلى حزنه لعدم ترشيح وزير الرى السابق، وهجوم الجراح العالمى مجدى يعقوب على إضراب الأطباء الأخير.. كان أبرز ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء.


اليوم السابع


قال رجل الأعمال حسين صبور، إنه مندهش من أن أحمد المغربى وزير الإسكان السابق ملياردير، وليس له أبناء، ومع ذلك يسرق، فى الوقت نفسه دافع عن وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، وقال إنه مظلوماً ولم يكن فاسداً، وكان يرى فيه الخير لمصر، وعن أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل ورجل الأعمال المعروف، قال صبور إن حكومة أحمد نظيف كانت تجامله، وأنه حصل على رخصة مصنع الحديد بناءً على تعليمات عليا أمليت على وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد.

وقال صبور، إن الرئيس المخلوع حسنى مبارك لم يكن له رؤية وليس عنده موهبة، ولذلك يعتبره صبور مجرد مدير، وليس قائداً، وكانت زوجته سوزان وصفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى المنحل وزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق يسيطرون عليه.

وقال صبور، إن هناك من يروج إحصائيات مكذوبة بأن الاقتصاد لن ينهار وهذا خطأ، مشيراً إلى أن سمعة الحكومة بدأت تضيع بسبب إلغاء صفقات الخصخصة.

قال المفكر الدكتور سيد ياسين، إن الانتخابات القادمة لن تعيد النظام القديم ولكنها ستؤدى إلى تفعيل دور العائلات والقبائل، مشيراً إلى أن الائتلافات والقوى الثورية لن تحصل على شىء يذكر فى كعكة مقاعد البرلمان.

وهاجم ياسين الداعية الشيخ صفوت حجازى فى قوله إنه رئيس مجلس أمناء الثورة، وأن معه 50 ألف شاب، قائلا إذا كان كذلك "فلماذا لم يأتِ بهم كى نراهم ونناقشهم، مؤكداً على وطنية ثورة 25 يناير، قائلا إنها صناعة مصرية خالصة، ولا علاقة للولايات المتحدة بها.

◄رفح تشهد صفقة القرن.. "شاليط مقابل الحرية"
◄المشير يأمر بتوزيع توجيه حرب الاستنزاف.. ويقول: "قد نحتاجه هذه الأيام"
◄الحرية والعدالة يستحوذ على التحالف.. و10% لـ"الكرامة" و"الغد"
◄100 مرشح لـ"العدل" فى 14 محافظة.. والنجار بمدينة نصر
◄النيابة تأمر بضبط 10 مسجلين لتورطهم فى أحداث روض الفرج
◄الديب: معلومات الجوهرى عن ثروة علاء وجمال مبارك "قديمة"
◄عودة: واحات جديدة فى الصحراء الغربية لزراعة ثلاثة ملايين فدان
◄مفتى الإخوان: المشاركة فى البورصة جائزة بشرط عدم مخالفة الشريعة
◄انتخابات نقابة الصحفيين الأربعاء 26 أكتوبر
◄المحامون يتظاهرون ضد تأجيل الانتخابات ويهددون بتعطيل المحاكم


الاهرام


قررت اللجنة الوزارية الخاصة بتنمية سيناء فى اجتماعها أمس برعاية الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، البدء فى إعداد مشروع المرسوم بقانون لتنمية سيناء، وإنشاء كيان مؤسسى يشرف على تنفيذ مخطط تنموى على أن تنتهى اللجنة المصغرة المكلفة بهذا القانون من إعداده خلال شهر، تمهيداً لعرضه على المجلس الأعلى للقوات المسلحة وإقراره.

وقررت اللجنة الاستجابة لعدد من المطالب العاجلة لأبناء سيناء على الفور، ومن بينها تحديد نسبة لأبناء سيناء من التعيينات بالحكومة والقطاع الخاص، كما تقرر تجميد 187 مخالفة موقعة على المزارعين بترعة السلام بشمال سيناء، كما تم تقنين 1242 حالة مبانٍ ومزارع فى جنوب سيناء.

◄المشير: سنتصدى بحزم لمحاولات الوقيعة بين الشعب والجيش
◄تثبيت 125 ألف موظف بالجهاز الإدارى للدولة
◄الجندى يتعهد بخلو مشروع قانون السلطة القضائية من أى ضرر بالمحامين
◄مافيا اللحوم تضغط لاستيراد شحنات تحمل "الساركوسيست" و"الدايوكسين" السام
◄اليوم توقيع اتفاقية البدلات للعاملين بالغزل والنسيج لإغلاق ملف أزمة 26 شركة
◄نقاط أمنية بالمواقع الأثرية لمواجهة عمليات السطو
◄اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مصنع لحوم خالف الشروط
◄منع سفر تشكيل عصابى متخصص فى سرقة الحجاج


الاخبار


قال الدكتور والجراح العالمى مجدى يعقوب، إنه يخاف على مصر مما يحدث بها من انفلات أمنى واعتداء على دور العبادة، قائلاً "أخاف على مصر مثل ابنتى".

وأشار يعقوب إلى أن الجهل والفراغ هما مدخل الشيطان وسبب كل الأزمات التى تمر بها مصر، مشيراً إلى أن شعب مصر مؤمن ولا يمكن لأى مصرى أن يحرق مكاناً للعبادة.

ويرى يعقوب أن الطريق للخروج من الحالة التى تمر بها مصر هو الإيمان بالإنسانية ككل، وأن يكون جهاد الإنسان فى سبيل خدمة الإنسان أياً كان دينه أو لونه.

وهاجم يعقوب إضراب الأطباء الأخير، قائلاً إن مهنة الطب هى رسالة إنسانية لخدمة المرضى فى أى وقت، وأن الحوار البناء هو الطريق الصحيح لكل المشاكل وليس الإضراب.

قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، إن المعلمين معهم حق فى مطالبهم، وأن من حق مدرس الابتدائى أن يكون مثل مدرس الجامعة، مؤكداً أن تغيير نظام الثانوية العامة هو الطريق لإلغاء الدروس الخصوصية.

أشار موسى إلى أن هناك مشروعاً لتغيير نظام الثانوية العامة، لكنه حبيس الأدراج، مشيداً بجهود المجتمع المدنى وشباب الثورة فى بناء مدارس فى الصعيد بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، واصفاً إياه بأنه عمل وطنى.

وأكد موسى، أن هناك 5 مدارس تكنولوجية ستبدأ فى العام القادم، مشيراً إلى أن هناك بداية لهذه المدارس فى هذا العام، مؤكداً على ضرورة الارتقاء بالتعليم الفنى ورفع كفاءة الطلاب الذين يدرسون به والذين يبلغ عددهم 2 مليون طالب.

◄عصام العريان: لا نسعى للحصول على الأغلبية فى البرلمان
◄فريد الديب: السلطات السويسرية حققت مع علاء مبارك بتهمة غسل الأموال عام 2005
◄المجلس الانتقالى: القذافى لا يزال موجوداً فى ليبيا ويخطط للعودة إلى السلطة
◄زيادة 30 جنيهاً فى أسعار توريد إردب القمح
◄عصام شرف يستقبل زويل
◄التقرير النهائى للطب الشرعى عن ضحايا ماسبيرو غداً
◄البابا شنودة يلتقى أسر ضحايا ماسبيرو غداً


المصرى اليوم


قال الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن حزبه لن يرشح نواب "الوطنى" فى برلمان 2010، متحدياً أن يواجهه أحد بمن ضمه حزب الوفد من فلول "الوطنى"، مشيراً إلى أنه حزين لعدم ترشيح الدكتور محمود أبو زيد وزير الرى الأسبق على قوائم الوفد.

وأضاف البدوى، أن حزب الوفد سيخوض الانتخابات بنسبة 100% من دوائر القائمة وسيترك الحزب لمرشحى الفردى حرية التنسيق مع من يريدون، مؤكداً أنه هو من بادر بفض التحالف الديمقراطى وانسحاب الوفد منه، موضحاً أن الوفد كان سيحصل على نسبة 35% من نسبة المرشحين.

وأوضح البدوى، أن "الوفد" سيقدم مرشحاً للرئاسة من غير المرشحين المطروحين على الساحة، مشيراً إلى أنه لا توجد انشقاقات داخل الحزب، لكن هناك أعضاء بالوفد يتم استبعادهم من الترشيح للانتخابات، فيشيعون أن الوفد يستبعدهم لترشيح "الفلول"، وهو كلام غير صحيح.

وقال البدوى، إن شباب الثورة فرصهم ضعيفة فى الانتخابات المقبلة، موضحاً أنه ليس هناك أى صفقات بين "الوفد" والمجلس العسكرى، لأن المجلس لا يملك شيئًا كى يعطيه للوفد، ويعقد معه صفقة، قائلاً إن هناك فتنة طائفية حقيقية فى مصر، وأن الحكومة تباطأت فى التعامل مع أسبابها.

واتهم البدوى حكومة عصام شرف بالضعف، واصفا إياها بأنها ذات أيادٍِ مرتعشة، ولم تحقق طموحات الشعب المصرى.

◄ "الإخوان" تتحدى: "هنبوظ" الانتخابات إذا تعرض أحد مرشحينا للشطب
◄وفد من "فريدون هاوس" ومساعدى "الكونجرس" يزور الإخوان
◄"الصوفية": السلفيون 2 مليون ونحن 15 مليوناً
◄حزب النهضة ينضم إلى تحالف "الوسط"
◄"بكار": التحالف السلفى سيترشح على 99% من المقاعد
◄دعوى لحرمان "مبارك" من "التليفونات" والزيارة والجناح الفخم فى المركز الطبى العالمى
◄"البرعى" إقرار الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص خلال أيام
◄الحكومة تخفض رواتب قيادات "المصرية للاتصالات"
◄البرلمان الأوروبى يبحث تداعيات "ماسبيرو"
◄"زقزوق" للبابا شنودة أؤيد إصدار قانون خاص للكنائس


الشروق


نفى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين وجود أى تنسيق انتخابى مع الأحزاب الإسلامية الأخرى، فيما أعلن عن تقدمه بقوائم مرشحيه للجنة تلقى الطلبات غدًا الخميس، مشيراً إلى إمكانية تمسكه بشعار "الإسلام هو الحل" فى الانتخابات المقبلة.

وأكد عصام العريان، أنه من المقرر أن يتقدم حزبه بالقوائم الانتخابية وأسماء مرشحيه غداً، الخميس، وأن هناك تعمداً من جانبهم لانتظار تقدم السلفيين بأسمائهم وقوائمهم حتى يتمكن الحرية والعدالة من دراستها جيدا ومعرفة مكامن القوة والضعف بها.

وأضاف العريان، أنه من المقرر الإفصاح عن أسماء الشخصيات العامة على القوائم فى وقت لاحق، فيما كشف عن تضمن قوائم التحالف للمستشار محمود الخضيرى والدكتور وحيد عبد المجيد.

وقال سعد الحسينى عضو المكتب التنفيذى للحرية والعدالة، إن دوائر اتخاذ القرار بالحزب تدرس إمكانية استعمال شعار "الإسلام هو الحل"، وذلك لوجود أحكام قضائية سابقة من محكمة القضاء الإدارى بجواز استخدامه.

◄الأسرى يتحدون إسرائيل: "تحيا مصر.. حرة عربية"
◄البحث عن 25 متهماً فى محاولة اقتحام قسم روض الفرج
◄ثورة اعتصامات تضرب حصون "الوفد" فى المحافظات احتجاجاً على ضم "الفلول"
◄19 حركة ترفض محاولات وضع لائحة طلابية فى غياب الطلبة
◄ذعر فى "الرى" بعد وفاة الحالة الثانية من بعثة جنوب السودان بالملاريا الخبيثة
◄إخلاء سبيل 11 متهمًا فى أحداث السفارة الإسرائيلية


الجمهورية


تنحى المستشار على فكرى رئيس محاكم القضاء الإدارى أمس عن نظر جميع الطعون المقامة ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والمجلس العسكرى، وذلك لكونه عضواً باللجنة العليا للانتخابات.

وقام فكرى بالتنازل عن نظر هذه الطعون لينظرها العضو اليمين له، ومن أبرز وأهم القضايا التى تنظرها محكمة القضاء الإدارى هى الدعوى التى طالبت بإنشاء مقار انتخابية بالسفارات المصرية بالخارج لتمكين المواطنين المصريين المقيمين بالخارج من التصويت فى الانتخابات القادمة ومباشرة حقوقهم السياسية.

وكذلك دعاوى أخرى طالبت بوقف إجراء الانتخابات وتأجيلها لما تعانيه البلاد الآن، خاصة مع عدم استقرار الحالة الأمنية، كما ينظر دعاوى أخرى طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ووزيرى الداخلية والعدل بإجراء الانتخابات على مدار ثلاثة أيام متتالية أو تخفيض عدد الأصوات الانتخابية فى الصندوق الانتخابى إلى 300 صوت فقط.

◄أول منتقبة تتقدم لانتخابات الشعب
◄شيخ الأزهر لبطرس غالى: حقوق الإنسان بمفهوم الغرب تقودنا إلى الخراب
◄فور وصولها فجأة إلى طرابلس: المجلس الانتقالى الليبى يقف فى الطابور أمام هيلارى
◄الجنسية المصرية لـ893 فلسطينياً
◄المصريون بأوروبا يطلبون لجاناً بالسفارات
◄المالية تنفى استقالة معيط
◄قائد ائتلاف دعم جمال مبارك مرشح فى بنى سويف
◄المعلم نائباً "للناشرين الدولى" للمرة الثالثة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق