شارك مع اصدقائك

16 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة - أيمن نور: نحتاج لتطهير واستقلال القضاء المصرى.. وأتمنى أن أرى منصور حسن والجنزورى ضمن دائرة المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.. ولو عزلت سياسيا سأفتح محل ورد فى إسكندرية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

أيمن نور : جهة في مصر لاتريدني في الحياة السياسية !!

د.أيمن نور بعد رفض محكمة النقض طعنه وتأييد الحكم الصادر بحبسة وبذلك لم يتم رد أعتباره وسيكون محروم من ممارسة الحياة السياسية و أتهامة لجهة ما وراء هذا الحكم ووراء حرمانة من ممارسة السياسة في مصر و سبب رفض المجلس العسكري العفو عنه وحقيقة أتجاهه للعمل الاعلامي .






تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أيمن نور: نحتاج لتطهير واستقلال القضاء المصرى.. وأتمنى أن أرى منصور حسن والجنزورى ضمن دائرة المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.. ولو عزلت سياسيا سأفتح محل ورد فى إسكندرية




أكد المهندس حسنى عطية رجل الأعمال المصرى، على أن مصر تصرف على القمامة والمخلفات 22 مليار جنيه سنويا، من خزينة الدولة، لافتا إلى أن مصر تنُتج 27 مليون طن قمامة، ويمكن إذا تم تدوير تلك القمامة واستغلالها وتوظيفها فى إنتاج الكهرباء ربما سيتم توليد طاقة كهربائية من تدوير القمامة ثلاثة أمثال الكهرباء، المولدة من السد العالى.

ولفت رجل الأعمال إلى أنه سيتم توفير أكثر من مليون ونصف فرصة عمل حقيقية لشباب وعمال مصر فقط، إذا تم توظيف القمامة قائلا: إن مصر ليس لديها منظومة حقيقية لتدوير المخلفات.

وأضاف عطية، أنه بدأ تنفيذ مشروعه بالفعل فى العلمين وفى محافظة الغربية، وأنه يريد من الدولة أن تمنحه أراض أكثر فى كل المحافظات، حتى يستطيع أن يعمم مشروعه بشكل أكبر.

وفى مداخلة هاتفية، قال وائل الفخرانى، رئيس جوجل مصر وشمال أفريقيا، أن هناك مبادرة قد أطلقتها شركة جوجل، وكان شعارها "ابدأ مع جوجل"، لافتاً إلى أن هذه المبادرة ستأخذ أحلام شباب الجامعات المصريين، وستقوم بتدريبهم لمدة 7 أشهر على تطوير هذه الأحلام، وفى نهاية السبعة أشهر، سيحضر 50 رجل أعمال أجنبى إلى مصر، كى يختاروا المشروع الأفضل، وأن المشروع الفائز سيحصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار، كى يبدأ بها تحقيق حلمه من خلال إنشاء شركة تجارية.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

قال أيمن نور مؤسس حزب الغد، إن قضية تزوير توكيلات الغد كان بها شاهدان قد اُستخدما عن طريق جهات الأمن للشهادة ضده، لافتا إلى أن أحد الشهود يدعى أيمن إسماعيل أفاق لضميره وكتب مذكرة للنائب العام للاعتراف بأنه لفق القضية له، وقيل أنه انتحر بالزنزانة الخاصة به ومازال التحقيق فى الواقعة جاريا.

وأوضح نور، أن هناك خصومة بينه وبين المستشار طلعت الرفاعى الذى حكم ضده اليوم، ولذا قرر نور تقديم طلب بطلان للقرار الصادر اليوم من محكمة النقض، نظرا للخصومة التى بينه وبين القاضى مؤكدا على أنه سيرفع دعوة بطلان نهائية للحكم، مشيرا إلى أننا فى حاجة لاستقلال وتطهير القضاء فى مصر، وأن هذا الكلام لا يقوله اليوم، لمجرد رفض الدعوى، وإنما هذا موقفه من استقلال القضاء منذ عهد النظام البائد.

وأضاف رئيس حزب الغد الجديد، أنه لو صدر فى صباح الغد، حكم قضائى، يمنحه منصب رئاسة الجمهورية، دون إجراء الانتخابات، فإنه سيقول نفس الكلام، وسيكون أول من يعارض هذا الحكم، مادام خارجا عن إطار القانون.

وتساءل نور، هل من المعقول أن يطالب الشعب، وجميع القوى الوطنية، بعزل كل من أفسد الحياة السياسية، ونهب وسرق أموال المصريين، ويتم تطبيق الغدر معه فقط، موضحا أنه ضد تطبيق قانون العزل حتى على الفلول، لأن هذا العزل يتم بمجرد قانون استثنائى، مشيرا إلى أنه حان الوقت لكى نلغى العمل بأية قوانين استثنائية.

ولفت نور، إلى أنه لا يناضل من أجل الحصول على المقعد الرئاسى فحسب، ولكنه يناضل من أجل حرية مصر، داعيا المجلس العسكرى بأن يقف على مسافة متساوية من جميع المرشحين على مقعد الرئاسة، لافتا إلى أن هناك جهة معينة تريد إقصاءه من الحياة السياسية.

ونفى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، تخوفه من أن يترشح على منصب الرئاسة، شخص من المؤسسة العسكرية، لافتاً إلى أنه بالفعل هناك مرشحين من الجيش، وهما اللواء محمد على بلال، والفريق مجدى حتاتة، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يكون هناك مرشحين من المجلس العسكرى، مرتبطين بالحكم فى هذه الفترة الانتقالية، لأنه لا يصح له أن يكون الخصم والحكم فى نفس الوقت.

وبسؤاله عن ما يراه الأقرب والأصلح من المرشحين المحتملين للرئاسة، أجاب نور بأن جميعهم أشخاص محترمين، رافضا تحديد شخص بعينه إلى أنه الأقرب للرئاسة، لأنه لا يوجد أى مرشح وضع برنامجا انتخابيا لحملته حتى الآن، لافتاً إلى أنه أيضا هناك أشخاص محترمون يصلحون للترشح ولتولى المنصب، ولكنهم لم يرشحوا أنفسهم، مثل السيد منصور حسن، والدكتور كمال الجنزورى، متمنيا أن يراهم فى دائرة المرشحين المحتملين للرئاسة فى الفترة القادمة.

وعن ما سيفعله فى حياته المستقبلية إذا استمر إقصاؤه من العمل السياسى، أشار نور أنه لم يمنع من ممارسة الحياة السياسية، مشيرا إلى أنه لا يهمه الكرسى، ولكن الأهم بالنسبة له هو مصلحة مصر، وأنه لو عزل من الحياة السياسية، وقام ببيع ورد فى محل فى الإسكندرية، فإنه سيكون محل الورد الأشهر فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق