شارك مع اصدقائك

01 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 1/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 1/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 1/10/2011 يوتيوب كاملة

اجتماع عدد من الاحزاب السياسية مع الفريق سامي عنان

ج1



ج2



تصاعد ازمة اضراب العاملين فى هيئة النقل العام وبدء العام الدراسي الجامعي الجديد



تظاهر الالاف فى جمعة استرداد الثورة وتواجد للنجم العالمي شون بن فى ميدان التحرير وسط المتظاهرين



حوار خاص مع الاديب جمال الغيطاني

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5





تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 1/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": الغيطانى: يقلقنى غياب المشير عن الشعب والأسلحة التى تضبط فى سيناء تدل على التحضير لحرب أهلية فى مصر.. أطالب بفتح ملف توشكى ومحاسبة الجنزورى..أقترح تغيير اسم مصر وحذف "العربية".. عصام سلطان: بيان اجتماع العسكرى مع الأحزاب يعد استمرارا لسياسات سابقة ولا يمثل إضافة



أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أنهم قاطعوا اجتماع المجلس الأعلى مع الأحزاب أمس رغم دعوتهم لعدم جدوى مثل هذه اللقاءات الكثيرة التى تقام ويتم الاتفاق خلالها على بعض النقاط وبعد انتهاءها ينفذ العكس.

وأشار سلطان خلال مداخلة هاتفية إلى أن الوثيقة التى خرج بها الاجتماع أكدت وجهة نظرهم هذه، حيث لم تقدم علاجا لأهم ثلاث نقاط أولها لم تحدد تاريخ تسليم المجلس العسكرى للسلطة، حيث كان محددا لها الشهر الماضى، وفجأة تم إمدادها لمدة سنة ونصف آخرين، وثانيا لم تحسم الوثيقة قضية الطوارئ، وأشاروا إلى دراستها فقط، وأخيرا قانون الغدر الذى لم يوضح المجلس حتى الآن مصيره ويتركه حبيس الأدراج.

وقال سلطان: "لا أعلم لماذا لم يقرر المجلس العسكرى حتى الآن عزل أعضاء الوطنى وحرمانهم من خوض الانتخابات، وأرى أن البيان الذى خرج به الاجتماع لا يمثل أى غضاضة ويعد استمرارا للسياسات السابقة".

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الأديب والروائى جمال الغيطانى"

أكد الأديب الروائى جمال الغيطانى أن قراءة الماضى تساعد على فهم الحاضر حيث يوجد تشابه كبير بين ثورة يناير وفترات أخرى مرت بها مصر مثل ثورة 1919، لأنها مثل النيل يمر عليها 7 سنوات فى ارتفاع وازدهار ومثلهم عجاف وانخفاض وتمرض ولا تموت.

وأضاف الغيطانى قائلا: "الهرم فلسفة من يجلس فوق قمته لابد أن يكون قويا ورحيما ومتمكنا، وعلى صلة بالقاعدة ويقلقنى غياب المشير عن الشعب، فنريده أن يخاطبهم ويتكلم معهم مباشرة، وأعلم جيدا أن رغبة الجيش فى العودة لثكناته كبيرة وتحليل نزول المشير بالبدلة فى الشارع ليس صحيحا بالمرة".

وأشار الغيطانى إلى أن انهيار مصر الآن سيقضى عليها، ولكنها تعيش حاليا فترة تتأهب فيها للصعود رغم كل المشكلات مبديا تشاؤمه على المدى القريب، إلا أن مصر ستتجدد للمرة الثالثة كما حدث فى 1919 و1952، لأن التكوين الثقافى لمصر قوى والدليل ثورة يناير التى تنتمى للتاريخ وفكرة الكل فى واحد، مضيفا أن عظمة الثورة فى أنها حدثت بدون إطار أو قائد، حيث ضغط الشباب على الزناد من خلال الفيس بوك.

وأوضح الغيطانى أن الجيش رغم أنه الجهة الوحيدة التى ائتمنها الشعب على الثورة لحمايتها، إلا أنه لم يفهم جوهرها حتى الآن مضيفا أن المشكلة فى إجراء محاكمات عادية وليست ثورية لرموز النظام القادم قائلا: "لما يحبوا يبرءا حد كبير ينسبوا له جرم صغير وحسين سالم لا يعبر عن شخص بذاته، وإنما هو قناع لآخرين والشهداء يهانوا ويستهين بهم القضاء المصرى الذى يحاكم مبارك، فالأمن المركزى يضرب أهالى الشهداء وهذا يذكرنا بنفس أسلوب تعاملهم مع أهالى ضحايا العبارة، حيث يتعامل معهم بقسوة رغم آلامهم وأرى أن أهالى الشهداء فى الغالب هم الذين سيعاقبون فى هذه المحاكمة وهذا احتقار للشعب المصرى".

وأكد الغيطانى أن النظام السابق مازال مستمرا بأعمدته الرئيسية قائلا: "مفيش عندنا مجلس وزراء وشرف راجل فاضل وكانت تربطنى به علاقة عندما كان وزيرا مفصولا، ولكن أداءه فى الوزارة محبط وأرجو غافلته فورا فبقاء وزارته يخسر البلد الكثير ويوسع الهوة بين الجيش والشعب، فالناس ترى أخطاء الوزارة وتحملها للجيش".

واستنكر الغيطانى عدم زيارة شرف لليبيا حتى الآن وإهماله قضية سيناء التى تظهر وتختفى كالأمطار الموسمية على حد وصفه، وتجاهله الأسلحة التى تضبط فيها وتدل على وجود تحضير لحرب أهلية فى مصر قائلا: "فايزة أبو النجا ست محترمة استطاعت عقد اتفاق مع مؤسسات تمويل أجنبية لتعمير سيناء واسترعى ذلك انتباهه مجلس الوزراء، وتمت الزيارات ثم هدأ كل شىء لذلك سيناء مشروع قومى تعجز الوزارة عن تبنيه".

وطالب الغيطانى بتقليص عمر، رئيس الجمهورية القادم، على أن يكون أقل من 50 سنة وأن يعلن هو ورئيس الوزراء ثروته قبل تولى الحكم وبعد خروجهم منه مع الشفافية فى الذمة المالية قائلا: "هل يعقل أن أعرف مرتب أوباما وثروته ولا أعلم مرتب زميلى فى الأخبار اليوم"، مطالبا أيضا بالكشف عن مصادر تمويل الحملات الانتخابية للمرشحين للرئاسة قائلا: "كيف حصل عمرو موسى على 5 ملايين دولار مكافأة نهاية خدمته من الجامعة العربية، وهل حصل الأمين السابق على مثلها، وهل سيحصل الرعبى عليها بعد انتهاء خدمته، وإذا كانت هناك هذا الكم الهائل فى الجامعة العربية لماذا لم تتبرع لإنقاذ الصومال؟".

وأكد الغيطانى ضرورة كشف مصادر التمويل فى مصر وأن يتحلى الجيش بالشفافية فى كل ما يتعلق بالرئيس القادم، وأن يضمن عدم استمراره فى الحكم أكثر من المدة التى ينص عليها الدستور وتقليص سلطاته وعدم تغيير ملامحه مطالبا بتولى الشباب الذى فجر الثورة حكم مصر مستشهدا بوائل غنيم الذى من المرجح حصوله على جائزة نوبل.

وتوقع الغيطانى تسليم الجيش للسلطة خلال عام من الآن مشيرا إلى ريبته من المحاولات التى تصر على الوصول لوزارة الدفاع عدة مرات للتظاهر أمامها قائلا، أنا من جيل الذى مهد للثورة ولم أشارك فيها بشكل مباشر ولا أسعى لمناصب وسعيد بتقاعدى الذى جاء قبل الثورة بأسبوع، لأنى عملت حتى سن 65 عاماً.

وطالب الغيطانى بفتح ملف توشكى ومحاسبة الجنزورى قائلا "ألاحظ ظهوره وحديثه الدائم باعتباره شهيد حتى أنه يفكر فى ترشيح نفسه وكنت أتمنى رؤية الشباب فقط حول عنانى أمس وأقترح تغيير اسم مصر من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية مصر فقط لان العربية تنتقص من عروبتنا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق