شارك مع اصدقائك

30 سبتمبر 2011

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الخميس 29/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الخميس 29/9/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29/09/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 29/09/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن






وزارة الصحة تستعد لمليونية استرداد الثورة



بدأ عدد كبير من الاحزاب والقوى السياسية الاستعداد للمشاركة في مليونية جمعة استرداد الثورة المقرر تنظيمها غدا. من جانبه أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور عمرو حلمى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات واقسام الطوارىء على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم وحتى بعد غد السبت، لتأمين التظاهرة، حيث وضعت خطة طبية شاملة لتظاهرات الغد بميدان التحرير، إضافة لتوفير خمس وثلاثين سيارة اسعاف مزودة بالأدوية اللازمة، مع كادر طبي يضم مختلف التخصصات.





النيابة العسكرية تحقق مع ضباط تعذيب قسم الكردي



خضع أربعة من ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية للتحقيق أمام النيابة العسكرية، فيما نسب اليهم من التعدي على اثنين من المتهمين بالاتجار بالأسلحة والقيام باعمال اغتصاب وبلطجة في محافظة الدقهلية،، حيث أمر القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى باحالة الحادثة التى وقعت داخل قسم شرطة الكردي التابع لمدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية الى رئيس هيئة القضاء العسكري للتحقيق فيها .





شرف يؤكد دعم مصر جهود فلسطين لنيل العضوية الكاملة


أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في أقرب وقت ممكن، في ظل مرجعيات واضحة وإطار زمني محدد، وشدد خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون في واشنطن على أن الاستيطان الإسرائيلي غير المشروع يشكل عقبة في طريق السلام، ويجب أن يتوقف. من جهته أكد رئيس الوزراء عصام شرف استمرار مصر فى دعم الجهود المبذولة فى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولى بدولة مستقلة على حدود عام ألف وتسعمائة وسبعة وستين. وأوضح شرف خلال استقباله اليوم وفدا فلسطينيا أن جهود مصر لحصول فلسطين على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة متواصلة فى إطار حركة عدم الإنحياز التى ترأسها مصر، وعلى الصعيد الأفريقى ومنظمة المؤتمر الإسلامى وداخل الأمم المتحدة.





إعتقال موسى إبراهيم المتحدث باسم القذافي



في ليبيا أكد مصدر عسكرى من ثوار السابع عشر من فبراير اعتقال المتحدث باسم العقيد معمر القذافي موسى إبراهيم اثناء محاولته الخروج من سرت، يأتي هذا بينما حقق مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي تقدماً ميدانياً مهماً في سرت، بعدما تمكنوا من السيطرة على مينائها ومطارها، فيما تراجعوا عن مواقع سبق أن سيطروا عليها في مدينة بني وليد.





مذكرة توقيف حمراء بحق الساعدي القذافي



صدرت الشرطة الدولية "الانتربول" مذكرة توقيف حمراء فى حق الساعدي القذافي بناء على طلب من المجلس الانتقالي الليبي. وأكد الإنتربول أن هذه المذكرة إذا تم تبنيها اقليميا ودوليا من جانب الدول المجاورة لليبيا والنيجر فسوف تساعد على تحديد مكان وتوقيف القذافى الابن. كان مارو أمادو وزير العدل بالنيجر قد أكد أن بلاده ليست لديها أي نية لتسليم الساعدى إلى ليبيا.





تواصل مشاورات مجلس الأمن الدولي بشأن مذابح الأسد



أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة اشخاص من بينهم طفلة برصاص الأمن فى مدينة حمص. واضاف المرصد ان قوات الأمن اعتقلت اثنين وثلاثين شخصا خلال حملة مداهمات فى حى الخالدية، موضحا ان القوات السورية واصلت قصفها مدينة الرستن بالرشاشات الثقيلة لليوم الثالث على التوالى. في هذه الأثناء تتواصل اليوم مشاورات مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، بعد أن فشل الأعضاء أمس في الاتفاق على صيغة مشتركة لمشروع يهدد بعقوبات دولية جديدة ضد نظام الرئيس بشار الأسد.






الجيش السوري الحر يحرر 26 تلميذاً سورياً


أصدرت ما تسمى كتيبة "آل هرموش" التابعة للجيش السوري الحر بيانا، أكدت فيه أن قواتها قتلت عددا من العناصر الأمنية. وقال المتحدث باسم الكتيبة إن قواتها نفذت عمليات عسكرية ضد عناصر من الأمن والشبيحة في منطقة جبل الزاوية وإنها قتلت ثمانين من العناصر الأمنية وحررت ستة وعشرين من التلاميذ المعتقلين الرافضين العودة للمدارس، قبل إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.






مؤيدوا بشار الأسد يحاصرون السفير الأمريكي


وفي تطور جديد اتهمت سوريا الولايات المتحدة بالتحريض على العنف ضد قواتها الأمنية وقالت إنها ستواجه ما وصفته بمحاولات التدخل في شؤونها الداخلية. وجاء في بيان لوزارة الخارجية السورية أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها مسؤولون في الإدارة الأمريكية تدل بوضوح على أن الولايات المتحدة ضالعة في تشجيع الجماعات المسلحة على ممارسة العنف ضد الجيش السوري، على حد قول البيان.
ياتي هذا في الوقت الذي قال فيه شاهد عيان ومصادر دبلوماسية إن مؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد ألقوا حجارة على السفير الأمريكي روبرت فورد ودبلوماسيين أمريكيين آخرين كانوا يزورون شخصية معارضة في دمشق اليوم. وقال الشاهد إنه لحقت أضرار بسيارتين من سيارات السفارة، أثناء محاصرة المؤيدين للأسد الوفد الأمريكي





اشتبكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة في صنعاء


وفي اليمن هزت اشتباكات بالاسلحة الثقيلة بين القوات الحكومية ومسلحين من انصار الزعيم القبلي صادق الاحمر المؤيد للمعارضة احياءا في شمال العاصمة اليمنية فجر اليوم. وقال أحد شهود العيان إن ثلاث مناطق بشمال صنعاء شهدت قصفا مدفعيا عنيفا واطلاق نار كثيفا، مشيرا إلى أن السكان فروا من منازلهم مع تصاعد القتال الذي أنهى هدوءا استمر ثلاثة ايام في العاصمة بعد أن أمر صالح بوقف لإطلاق النار.






فتوى دينية باعتبار الخارجين على صالح في حكم البغاة


أصدر عدد من علماء الدين في اليمن في ختام اجتماعات عقدوها على مدى عدة ايام بيانا اعتبروا فيه ان الخارجين على ولي الامر بالسلاح في حكم البغاة، وهو ما اعتبره علماء معارضون للنظام فتوى دينية بجواز مقاتلة معارضي النظام. وفي أول تعليق على البيان اعتبر مثقفون وناشطون حقوقيون ذلك الموقف توظيفا صارخا للدين من النظام لخدمة أهدافه.






ظهور رسمي للرئيس الجزائري ينفي إشاعة إختفائه


استقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين. يأتي هذا اللقاء لينفي ما تردد من أنباء عن اختفاء بوتفليقة ونقله إلى أوروبا بعد إصابتة بوعكة صحية وُصفت بالخطيرة، حيث ذكرت إحدى الصحف الجزائرية، أن بوتفليقة سافر إلى فرنسا في الرابع عشر من سبتمبر الحالي لإجراء فحوصات طبية، وعاد بعدها للجزائر، دون أن توضح تاريخ عودته.








السودان تستعد لمهاجمة متمردي النيل الأزرق



أعلن الرئيس السودانى عمر البشير ان قوات الحكومة السودانية تستعد لمهاجمة معقل لمتمردين مسلحين في ولاية النيل الازرق متعهدا بعدم التفاوض مع الخارجين عن القانون.. وأعلن البشير أن الخرطوم لن تتفاوض مع من وصفهم بالمتمردين ولن توقع بروتوكولات بإشراف الأمم المتحدة، على غرار الاتفاق مع المسلحين الجنوبيين الذي أفضى إلى انفصال جنوب السودان.





انفجار يستهدف أفراد شرطة في كركوك



قال مسؤولون في الشرطة وفي احد المستشفيات في العراق إن اثنين فى الأقل قتلا وأصيب ستة وثلاثون بجروح عندما انفجرت قنبلة كبيرة في مدينة كركوك امام بنك كان أفراد من الشرطة يتقاضون رواتبهم منه.





تواصل الإقتراع في انتخابات المجالس البلدية السعودية



تواصلت في السعودية عمليات الاقتراع في ثاني انتخابات من نوعها في تاريخ المملكة لاختيار ألف وستة وخمسين ممثلا في المجالس البلدية. حيث توجه نحو مليون ومئتي ألف ناخب للادلاء باصواتهم لاختيار نصف اعضاء المجالس البلدية التي لا تتمتع بصلاحيات كبيرة.





أردوغان: مسودة دستور تركي جديد


قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ان حكومته تريد وضع مسودة دستور جديد بحلول النصف الاول من عام 2012 وانه سيسعى الى توافق بين الاحزاب لتحقيق هذا. كان اردوغان قال انه سيتعاون مع المعارضة لوضع الدستور الجديد.
وفاز حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه رئيس الوزراء التركي بالولاية الثالثة على التوالي في انتخابات جرت في يونيو، لكنه لم يستطع الفوز بما يكفي من المقاعد لتمرير الاصلاحات الدستورية من جانب واحد.




مسلحون يستولون على مرتبات أوقاف رفح



تعرض مندوب للصرف بادارة الأوقاف برفح لهجوم مسلح بواسطة ملثمين على طريق العريش / رفح خلال ..وقام الملثمون بالاستيلاء على أكثر من مئتين واربعين الف جنية هى قيمة مرتبات العاملين بالادارة عن شهر سبتمبر الجارى هذا وقد واصيب المظف في الحادث بعد ان أطلق الجناة النار عليه وتم نقله الى مستشفى رفح المركزى لتلقى العلاج كما تم اخطار الجهات المعنية للتحقيق فى الواقعة .





تشكيل أول اتحاد نوعي لنساء مصر



أعلنت رئيس رابطة المرأة العربية الدكتورة هدى بدران،عن تشكيل أول اتحاد نوعي لنساء مصر يضم عددا من الكوادر النسائية المساهمة في مجال المجتمع المدني و تعمل على دعم المشار كة النسائية في الانتخابات البرلمانية المقبلة موضحة أن خطة الاتحاد تهدف إلى تأهيل خمسة ملايين سيدة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة حول الرؤي المتنوعة لقضية التمويل الاجنبي للمجتمع المدني الذى عقد بمحافظة القليوبية .





جامعة الفيوم تستعد لاستقبال العام الدراسي



استعدت جامعة الفيوم لاستقبال العام الدراسى الجديد من خلال وضع برامج وأنشطة للعام الجامعى كما قررت إلغاء اللافتات القماش من الحرم الجامعى مع إحالة المخالفين للتحقيق وأن يقتصر استخدام المدرجات والقاعات الدراسية لخدمة العملية التعليمية وإلزام أعضاء هيئة التدريس بعدم السفر إلى الخارج خلال الشهر الأول للدراسة. ومن جانبه صرح القائم بعمل رئيس الجامعة الدكتور عبد الحميد عبد التواب أنه تم إعلان الجداول الدراسية وأسماء المقبولين بالمدن الجامعية لمختلف الكليات على الموقع الالكترونى للجامعة اعتبارا من الخامس عشر من سبتمبر واعلن عن تشكيل الأسر الجامعية ولجان الأنشطة الطلابية على أن يقوم عمداء الكليات بعقد لقاء مع الطلاب الجدد لتعريفهم بنظام الجامعة.





توزيع جوائز المعلمين المتميزين بالفيوم



أقيم حفل توزيع جوائز المعلمين المتميزين بالفيوم بقاعة مؤتمرات مركز التطوير التكنولوجي بدمو. وخلال الحفل وزع سكرتير عام ووكيل وزارة التربية والتعليم اللواء محمد جمال عبداللة الجوائز على المعلمين الفائزين البالغ عددهم ستين معلما.





شباب السويس يستعد لجمعة استرداد الثورة



جاب العشرات من شباب السويس حي الأربعين استعدادا لمظاهرات استرداد الثورة والمقررة غدا الجمعة حيث انطلقت المسيرة من شارع النيل بحي الكويت وداخل شارع صدقي وتل القلزم بالاربعين واتجهت إلي ديوان عام المحافظة. واكد تكتل شباب السويس أنهم سوف يقوموا بمسيرات مساء اليوم من ميدان الأربعين لتجوب جميع شوارع حي المدينة لدعوة المواطنين للتظاهر للدفاع عن الثورة المصرية.





محافظة الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للسياحة




احتفلت محافظة الدقهلية باليوم العلامي للسياحة حيث شهدت مكتبة مصر العامة بالمنصورة احتفالية تحت رعاية اللواء المحافظ - صلاح الدين محمود المعداوي-. وأقيمت ندوة حضرها عدد من رجال السياحة أكد خلالها المعداوي أن المحافظة تتمتع بموروث سياحي وثقافي وأثري كبير في مقدمتها الآثـار والتلال الفرعونية والمزارات السياحية والأثرية والدينية.وأوصت الندوة بنشر الوعي السياحي بين مواطني المحافظة والاهتمام بالصناعات الصغيرة التي تعبر عن ثقافة وهوية المحافظة والاستفادة من السياحة النيلية وتنشيط حركة السياحة العلاجية .





المؤتمر الطبي الأول لطب الحميات والأطفال



أقيم اليوم المؤتمر الطبي العلمي الأول لطب الحميات والأطفال بمستشفى حميات كفر الشيخ عن الحمى الروماتزمية والتهاب الكلى في الأطفال...المؤتمر دعا لاتباع الطريقة الصحيحة في تشخيص الحمى الروماتزمية والاستعمال الأمثل لحقن بنسلين طويل المفعول.





محافظ أسوان يكرم أوائل الشهادات العامة



كرم محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد أوائل الشهادات العامة بالمحافظة حيث قام بتوزيع شهادات تقدير وجوائز مالية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي ثلاثة عشر ألف جنية موزعة على واحد واربعين طالبا من أوائل الشهادة الثانوية العامة وشهادة الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية العامة والشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية للمكفوفين وللصم وضعاف السمع. وخلال الحفل أكد المحافظ على اهتمام الدولة بتحقيق نهضة تعليمية وتوفير منظومة متطورة تساهم في تخريج أجيال قادرة على اللحاق بالتقدم العلمي والتكنولوجي العالمي.





بدء انتخابات نادي سوهاج الرياضي



بدأت اليوم انتخابات نادى سوهاج الرياضى حيث بدأت فعاليات الجمعية العمومية لاختيار مجلس إدارة جديد بعدما شهد النادي خلال الفترة السابقة مجلس إدارة معين .وتأتى هذه الانتخابات وسط منافسة ودعاية مكثفة ومتنوعة من كافة المرشحين البالغ عددهم اربع وعشرين مرشحا . وتجرى على منصب رئاسة النادي بين اثنين من المرشحين بينما تم حسم منصب نائب الرئيس بالتزكية لصالح أحد المرشحين.





البورصة اليوم: التطورات الأخيرة بسوق المال



التطورات الأخيرة بسوق المال وكيف يمكن التعامل مع الأوضاع الحالية في البورصة اليوم ويستضيف عيسى فتحى نائب رئيس شعبة الأوراق المالية - أحمد حلمى رئيس قسم التحليل الفنى بشركة جلوبال كابيتال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق