شارك مع اصدقائك

26 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

السعيد كامل رئيس حزب الجبهة





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

" 90 دقيقة": عاصم عبد الماجد: من الصعوبة التوصل إلى قانون يرضى الجميع والمهم إجراء الانتخابات.. رئيس حزب الجبهة الجديد: انتخابات رئاسة الحزب تمت بشفافية تامة وليس من حق المستشار القانونى الطعن على الانتخابات



نفى المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ فى مداخلة هاتفية تهديده للمعلمين المضربين مؤكدا على أن من يريد أن يضرب فليضرب وهذا حقه ومن حقنا استمرار العملية التعليمية لذلك إذا استمر الإضراب سيتم الاستعانة بالمدرسين العاملين بالأجر.

قال مدير أمن البحيرة اللواء أحمد جاد فى مداخلة هاتفية بأنه تم ضبط سيارة بأحد الأكمنة بطريق العلمين الصحراوى بعد أن تمكن الشخصان اللذان يستقلان السيارة من الهرب، وجار البحث عنهما، وإن الشرطة أثناء ضبط السيارة عثرت على بطاقة لشخص من أسيوط، وإن هذا الكمين نفسه تم من خلاله ضبط 25 صاروخا.

من جانبه قال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم بالوزارة فى مداخلة هاتفية إنه تم الاتفاق من خلال الاجتماع بين وزير التربية والتعليم مع مجموعة من المدرسين المضربين على مراجعة قانون الكادر وتشكيل لجان لها صلاحيات إيجاد الحلول للمشاكل المعلقة من خلال سقف زمنى لها على أن تعود المدارس إلى العمل.

من جانبه قال مصطفى الجندى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فى مداخلة هاتفية أن الجميع طالب بقائمة نسبية مطلقة لأننا نريد انتخابات فيها تكافؤ فرص ومداخلة هاتفية من عاصم عبد الماجد المتحدث الرسمى باسم الجماعة الإسلامية قال فيها إن المهم هو إجراء انتخابات، وأن نعبر المرحلة الانتقالية لأنه يصعب تحقيق قانون يقبله الجميع، وإن الذين يعترضون عليه هم القوى الهامشية.

الفقرة الأولى
الضيوف
طارق الخولى المتحدث الإعلامى باسم جبهة 6 إبريل
محمد عادل المحامى والناشط الحقوقى

قال طارق الخولى المتحدث الإعلامى باسم حركة 6 إبريل أن محمد عادل وأحمد ماهر الذين تم فصلهما من الحركة لأنهما تسببا فى إحداث نوع من الشللية داخل الحركة، وتصرفا بدون الرجوع إلى الدوائر الرسمية لصنع القرار داخل الحركة، مشيرا إلى أن أحمد ماهر ومحمد عادل ليسا وحدهما المؤسسين لكيان 6 إبريل

وأضاف الخولى أن حركة 6 إبريل لم تمول، وإن ما يقال ويتردد غير صحيح، وإن من عنده دليل على ذلك فليتقدم به إلى النائب العام، وإنه ضد ما قاله اللواء حسام سويلم، لان ما حدث يعتبر محاربة لكيان ديمقراطى منظم، وإن هناك الكثير من منظمات المجتمع المدنى تحصل على تمويل على عكس الحركات السياسية.

وأشار الخولى إلى أن سفرهم إلى الخارج كان مدخلا لتشويه الحركة وفهمها بطريقة خاطئة وجعلت الأمور تتسم بالغموض كما أنها كانت مدخل لإثارة الشكوك فيما بينهم، موضحا بأن حركة 6 إبريل حركة سياسية ليس لها غطاء قانونى ولا يدعمها إلا الشارع.

وأضاف محمد عادل المحامى والناشط الحقوقى أن السفر كان فى ظل نظام بوليسى كانت الموافقة عليه تتم بتصاريح من أمن الدولة بالتنسيق مع الخارجية المصرية والتعاون مع الجمعية المصرية للتطور الديمقراطى، وإنه لو كان هناك تجاوز لمنعهم أمن الدولة من السفر الذى كان بمثابة ورش عمل للاستفادة من تجارب الدول مع الديمقراطية، مشيرا إلى أنه للأسف بعد الثورة تم استخدام هذه السفريات لتشويه الحركة.

وأضاف أنه إذا كان هناك أشخاص فى الحركة لم يستطيعوا تحمل النقد الذى وجه لنا فهذا ضعف لعدم تحملهم القدرة على النقد، وإنه مؤيد لحركة 6 إبريل التى أهينت فى بيان المجلس العسكرى رقم 69 وإن الانقسام الذى يحدث فى حركة 6 إبريل انقسام ديمقراطى.

الفقرة الثانية
"حوار مع السعيد كامل الرئيس الجديد لحزب الجبهة الديمقراطى"

قال السعيد كامل الرئيس الجديد لحزب الجبهة الديمقراطى إنه لم يحدث اتفاق مطلقا مع احد، وإن فكرة تسليم الحزب باتفاق فيما بينهم كانت مرفوضة تماما من قيادات الحزب بالمحافظات والتى كانت ستؤدى بانتخابات شكلية ليتولى محمد منصور رئاسة الحزب.

وأكد كامل بأنه لو لم يرشح نفسه لرئاسة الحزب لحصل على الرئاسة محمد منصور بالإجماع مشيرا إلى أن تجربة الانتخابات فى حزب الجبهة تجربة نموذجية طبقت على غرار الانتخابات الأوربية بهدوء وشفافية، رغم أن المستشار القانونى للحزب طعن فى انعقاد المؤتمر العام للحزب، ولم يطعن فى الانتخابات مع أنه ليس من حقه باعتباره المستشار القانونى الطعن، وأنه تصرف من تلقاء نفسه، وأنه تحدث مع المستشار القانونى فأبدى أسبابا غير منطقية.

وأضاف كامل أنه من خلال رئاسته للحزب أصبح ليس لديه عذر خاصة بعد بعد أن قال له أسامة الغزالى حرب إنه مطمئن لتسليم رئاسة الحزب إلى شخصية جديرة بها، والكلمة التى قالتها له سكينه فؤاد والتى يعتبرها تاجا فوق رأسه، ولأنه مقدم على اختبار حقيقى سيعمل من خلاله على تحقيق رؤية قومية للوطن، كما أنه سيركز على التعليم والبحث العلمى ومشاكل الفلاح بتحديد سعر القمح قبل أن يزرع، مبينا أن أهم مورد سيعمل من خلاله هو المورد البشرى، وأن مصر تحتاج إلى مدير شاطر يستطيع التعامل مع الناس.

وأشار كامل إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتعامل بشكل منفرد متسائلا لماذا هذه التجزئة لأنه لابد أن يكون البرلمان القادم يمثل كل القوى السياسية بنسب لأنه ليس برلمانا تنافسيا، وإذا كان الإخوان موافقون على قانون تعديل الانتخابات فذلك لاستعدادهم مبينا أننا لم نقم بثورة من أجل الذهاب إلى المحاكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق