شارك مع اصدقائك

07 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 7/9/2011 - تعديلات جديدة فى قانون الحقوق السياسية.. و"ويكيليكس": سامى عنان لرئيس الأركان الأمريكى: أى تهديد لمصر سيثير رد فعل عنيفاً من جانب الجيش.. ورئيس الهيئة العامة للأقباط يؤيد "أبوالفتوح"

اهم عناوين صحافة القاهرة:


تعديلات جديدة فى قانون الحقوق السياسية

و"ويكيليكس": سامى عنان لرئيس الأركان الأمريكى: أى تهديد لمصر سيثير رد فعل عنيفاً من جانب الجيش

ورئيس الهيئة العامة للأقباط يؤيد "أبوالفتوح"






تعديلات فى قانون ممارسة الحقوق السياسية ضد مروجى الشائعات غير الأخلاقية والأخبار الكاذبة عن المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، وكشف عصابة تهريب للسيارات بين قطاع غزة وليبيا ومصر، ووثائق ويكيليكس تكشف عن لقاءات جمعت بين المشير طنطاوى ومدير المخابرات الأمريكية رفض خلالها طنطاوى انشغال الجيش بالشأن الداخلى المصرى.. كانت أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء..


اليوم السابع


قال عبد المنعم إبراهيم، أحد المصابين أمام أكاديمية الشرطة أثناء الاشتباكات التى حدثت أثناء محاكمة الرئيس المخلوع "مبارك" الأخيرة، إن الأمن المركزى حاصر أهالى الشهداء، ومنعهم من دخول القاعة لحضور المحاكمة، على الرغم من أن عددهم لم يتجاوز الـ 20 فرداً، ثم أمر ضابط برتبة "عقيد" قوات الأمن بضرب الأهالى، فتفرق الناس، وهو ما أدى إلى التراشق بالحجارة، وبعد ذلك قام أنصار "مبارك" بالهجوم على أهالى الشهداء، فجروا ناحية الأمن المركزى، فأصبح الأهالى محاصرين بين الأمن وأنصار "مبارك"، وهو ما أدى إلى سحل والد الشهيد "محمد سليمان" وهو يمسك بصورة ابنه.

فيما تسود حالة من الارتباك على وزارة الداخلية بسبب عدم تحديد ميعاد لبدء الدراسة حتى الأن، نظرا لمحاكمة مبارك وأبنائه وحبيب العادلى ومساعديه بمقر أكاديمية الشرطة، وعقد مسئولون بالوزارة والأكاديمية اجتماعات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية للتوصل إلى ميعاد لبدء الدراسة. وقال مصدر إن موعد بدء الدراسة كان محددا له يوم 20 سبتمبر، إلا أنه وحتى الآن لم تستطع الوزارة تحديد موعد لبدء الدراسة. وأضاف المصدر أن هناك اقتراحا بنقل الدراسة من مقر الأكاديمية إلى معهد تدريب تابع للقوات المسلحة والكائن بطريق القاهرة السويس.

وقال إبراهيم الجعفرى، أحد القيادات السابقة بجماعة الإخوان المسلمين، والذى انتقل إلى حزب العمل، إن خلافه مع الجماعة هو خلاف تنظيمى وليس فكريا، وذلك بسبب حكر الجماعة مشاركة أفرادها فى أية أحزاب سوى حزب الحرية والعدالة، كما أن لائحة الحزب التنظيمية تعوق الترقى والتصعيد داخل الحزب. وقال الجعفرى إن الاتفاق على وثيقة الأزهر سيحل الصراع بين الليبراليين والإسلاميين؛ موضحا أن حزب العمل يفضل الدولة المدنية. وقال الجعفرى إن تأخير انتخابات مجلس الشعب سيكون من مصلحة التيار الإسلامى لأنه تيار منظم، ويزداد قوة مع الوقت، ولذلك فإن من مصلحة التيارات الليبرالية التعجيل بإجراء الانتخابات.

◄ محاكمة مبارك تنتهى بعد 3 سنوات
◄ اتحاد شباب الثورة يطالب الشرطة العسكرية بالانسحاب من التحرير
◄ أحمد عز فى القفص أمام قاضى هشام طلعت
◄ التضامن تقرر بيع اسطوانة البوتاجاز بالكوبون بـ 5 جنيهات
◄ تعليق كشوف الناخبين بأقسام الشرطة والمحاكم الجزئية
◄ منع الجمال وسكرتير مبارك من زيارة علاء وجمال فى طرة
◄ أئمة الأوقاف يهددون بوقف "خطبة الجمعة" بعد تجاهل الوزارة لهم
◄ متظاهرون يمنعون الوزير صلاح يوسف من دخول وزارة الزراعة
◄ أهالى النوبة يمنعون محافظ أسوان من دخول المحافظة.



الاهرام


تبحث اللجنة الوزارية التشريعية حزمة من التعديلات الجوهرية فى قانون ممارسة الحقوق السياسية، تستهدف تشديد العقوبات على بعض الجرائم الخاصة بالانتخابات، وجعلها عقوبات بالسجن حتى 15 عاما بدلا من الغرامة أو السجن المنصوص عليه حاليا، وهذه العقوبات تستهدف كل من استخدم العنف أو التهديد ضد رئيس أو أى من أعضاء اللجنة الانتخابية، بقصد منعه من أداء عمله، وكذلك كل من استخدم أى وسيلة من وسائل الترويع بقصد التأثير على سلامة سير الانتخابات.

وقال وزير التنمية المحلية المستشار محمد عطية إن التعديلات تشمل أيضا عقوبة السجن لكل من هاجم أو أتلف عمدا منشآت أو وسائل نقل المعدات المستخدمة فى الانتخابات، بقصد عرقلة سير الانتخابات، وكذلك كل من أتلف أو أخفى إحدى قواعد بيانات الناخبين أو البطاقة الانتخابية، أو أى وثيقة تتعلق بالعملية الانتخابية بقصد تغيير الحقائق.

وأضاف "عطية" أن التعديلات ستتضمن عقوبات لكل من نشر أو أذاع أقوالا أو أخبارا كاذبة عن الانتخابات، أو عن سلوك أحد المرشحين، أو عن أخلاقه، مع علمه بذلك بقصد التأثير فى نتيجة الانتخابات.

◄ ضابط إسرائيلى كبير يحذر من اندلاع حرب شاملة فى المنطقة.. وتركيا تجمد العلاقات العسكرية والتجارية مع إسرائيل
◄ 1% فقط ينطبق عليهم الحد الأقصى.. الببلاوى: مراجعة رواتب العاملين بالدولة ولا مزايا خاصة
◄ النيجر تنفى دخول القذافى أراضيها.. والثوار يستعدون لدخول بنى وليد دون قتال
◄ شاهدان جديدان فى محاكمة مبارك والعادلى اليوم
◄ 14 مرشحا لمنصب نقيب المحامين و149 للعضوية
◄ لجنة تقصى الحقائق حول تكدس ركاب الموانى
◄ مساع لحل مطالب عمال المحلة قبل إضراب السبت
◄ الجمال وسكرتير علاء وجمال مبارك رفضا زيارة نجلى الرئيس لمدة 20 دقيقة فقط
◄ تيسير فهمى تتقدم بأوراق تأسيس حزب المساواة والتنمية
◄ ذهب "السكرى" فى حماية الأمن بمطار القاهرة


الاخبار


وجه الدكتور على الترهونى نائب رئيس المكتب التنفيذى التابع للمجلس الوطنى الليبى تحية لثورة 25 يناير، الذى يراها "الترهونى" غيرت خارطة المنطقة العربية؛ مشيرا إلى أن سقوط النظامين المصرى والتونسى ساهم فى دعم الثورة الليبية. وقال "الترهونى" إن العقيد القذافى كان يحجب رؤية العالم لشعب ليبيا، وإن لدى المجلس الوطنى حصرا دقيقا لثروة القذافى وأبنائه بالخارج؛ واعداً باسترداد ليبيا لكل دينار موجود بالخارج.

وطالب الدكتور شريف دوس رئيس الهيئة العامة للأقباط الرئيس المخلوع "مبارك" بالاعتذار للشعب المصرى عن فترة حكمه، والاكتفاء بتحديد إقامته حتى يموت، وأشار إلى أن وثيقة الأزهر جعلت الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يدخل التاريخ من أوسع أبوابه؛ على حد وصفه.

وعن رأيه فى مرشحى الرئاسة قال "دوس" إنه يرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لإيمانه بحقوق الأقباط. ورفض "دوس" مطالبة بعض أقباط المهجر بفرض الحماية على مصر فى الوقت الذى يرفض فيه تخوينهم.

◄ توقيع اتفاقات للتعاون العسكرى والاستراتيجى مع تركيا خلال زيارة أردوغان إلى مصر
◄ مصادر فرنسية: القذافى يستعد للهروب لبوركينا فاسو
◄ 1400 شاهد قدموا الأدلة على تورط مبارك والعادلى فى جرائم قتل الثوار
◄ فى اجتماع وزارى برئاسة شرف: مساكن جديدة والقضاء على العشوائيات وحماية الأراضى الزراعية
◄ أنصار القذافى استولوا على الذهب وفرو إلى النيجر
◄ حزب الوفد يقرر عودة عبدالعليم داوود
◄ معسكر مغلق لمرشحى الإخوان للانتخابات السبت
◄ كتاب سعوديون يطالبون بقرارات حاسمة ضد شركات الطيران
◄ المستشار محمود أبوالليل: هناك من يدبرون لإفساد محاكمة مبارك
◄ مكرم محمد أحمد: القوى السياسية الموجودة الآن أخذت مصر إلى متاهة كبيرة


المصرى اليوم


كشفت وثيقتان جديدتان لموقع "ويكيليكس" عن تفاصيل لقاء جمع المشير حسين طنطاوى ومدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية "دينيس بلير" فى عام 2009 حرص خلالها "بلير" على التعبير عن أمله فى زيادة التعاون مع الجيش المصرى لما هو أكثر من مجرد تمرير المعلومات؛ ونقلت البرقية التى أرسلتها السفيرة الأمريكية السابقة فى مصر مارجريت سكوبى عن "طنطاوى" قوله إن "البلد الذى ينشغل فيه الجيش بالشئون الداخلية سيكون محكوم عليه بمواجهة الكثير من المشاكل".

وكشفت الوثيقة الثانية عن لقاء رئيس الأركان الفريق سامى عنان مع رئيس الأركان الأمريكى، والذى عبر فيه عنان عن قلقه من تزايد الاستثمارات الإيرانية فى العراق، لافتا إلى رغبة مصر فى قيام دولة عربية قوية بجوار إيران، مشيراً إلى أن مصر سعت لمكافحة تهريب الأسلحة إلى غزة عبر الأنفاق. وقالت الوثيقة إنه عندما سأل الجنرال "كيسى" الفريق سامى عنان عن تقييمه لأكبر تهديد يواجه أمن مصر أجاب الأخير قائلا إن أى شخص يحاول انتهاك حدود مصر هو عدو، مشدداً على أن مصر لا تزال ملتزمة بالحل السلمى للنزاعات، لكنه أشار إلى أن أى تهديد لمصر سيثير "رد فعل عنيفا" من جانب الجيش.

كشفت الجريدة عن وجود "مافيا" لتهريب السيارات المسروقة من مصر، والمهربة من ليبيا عبر السلوم إلى مصر، ثم إلى قطاع غزة وليبيا، مستغلين حالة الانفلات الأمنى التى سادت مصر عقب اندلاع ثورة 25 يناير.

وتحصل السيارات المهربة من ليبيا عبر السلوم على لوحات جديدة وأوراق مزورة، باعتبارها مصرية مقابل 5 آلاف جنيه، ويحصل السائق الليبى على 10 آلاف جنيه لتوصيل السيارة إلى رفح ويدخل إلى سيناء باعتباره "سائحا".

تنظم عملية التهريب عائلة "علقم" الأردنية، بالتعاون مع فلسطينيين وبدو من سيناء عن طريق الأنفاق الذى يمكن من خلاله عبور 100 سيارة دفعة واحدة مقابل 4 آلاف دولار لكل سيارة و2000 دولار لحكومة "حماس".

وقال تاجر سيناوى إن السارقين من "وادى النيل"، وإن مهمتهم فقط هى بيع المسروق حتى ولو كان بيعها محظوراً.

◄ وفد إخوانى التقى "المجلس العسكرى" قبل إعلان رفض المشاركة فى "مليونية تصحيح المسار"
◄ أقوال متناقضة للواء حسين موسى فى تحقيقات النيابة وشهادته أمام المحكمة
◄ المجلس العسكرى يجرى تعديلات على قانون "الدوائر الانتخابية"
◄ المحامون الكويتيون يحصلون على تصاريح حضور محاكمة "مبارك" ويترددون فى الذهاب
◄ محامون فى الكويت يطلبون الدفاع عن شهداء "ثورة يناير"
◄ النيابة فى قضية "حديد الدخيلة": أحمد عز أهدر 5 مليارات جنيه من المال العام
◄ المجلس العسكرى يدعو 120 ألفا للاحتفال بعيد الفلاح فى الاستاد
◄ مسلحون أفارقة يخترقون الحدود جنوب أسوان ويخطفون صيادين
◄ لجنة شئون الأحزاب توافق على حزب صوفى
◄ 25 مليون جنيه مستحقات شركات النظافة بالقاهرة

الشروق الجديد


وجه المستشار أحمد مكى، رئيس لجنة تعديل السلطة القضائية، إلى المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، طلبا قدم فيه مقترحاته ومقترحات أعضاء النادى وملاحظاته على تعديل قانون السلطة القضائية الذى تعده اللجنة، وتتطلع اللجنة إلى تنظيم جلسات الاستماع على نحو يليق بمكانة القضاء المصرى وتاريخه العظيم فى الدفاع عن استقلاله، وعن حريات المواطنين وحرماتهم، وأضاف مكى فى خطابه إلى الزند أن يتولى نيابة عنه تلقى مقترحات الزملاء وآرائهم حول تعديل القانون.

وقال المستشار أحمد شمس الدين خفاجى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إنه تم السماح لأول مرة لمنظمات المجتمع المدنى الأجنبية والمصرية بمراقبة الانتخابات، وأضاف خفاجى فى حواره مع "الجريدة" أنه تم إلغاء رمز الجمل والهلال، وجميع الرموز المرتبطة بالأحزاب والجماعات السياسية فيما قبل الثورة، وأشار خفاجى إلى أن المبادئ فوق الدستورية ليست دستوريةً، لأن كل ما يمكن أن يوضع فى النصوص ينبغى أن يتضمنه الدستور.
◄ لقاء غير معلن بين الإخوان والعسكرى
◄ القرضاوى: الليبراليون والعلمانيون أخذوا زمانهم
◄ 25 ألف جنيه تثير الخلاف حول الحد الأقصى للأجور
◄ تركيا توقع اتفاقاً عسكرياً مع مصر.. وتجمد الاتفاقات مع إسرائيل
◄ إسرائيل تترقب حرباًَ شاملة فى المنطقة
◄ اليوم قتلة الثوار يواجهون أخطر شهادات محاكمة القرن
◄ رفع الحظر عن أرصدة الأهلى لدى البنوك مؤقتاً
◄ مكافآت تحفيزية للاعبى الأهلى للفوز على الوداد المغربى
◄ نادى الإنتاج الحربى يضم محترفاً مصريا برومانيا


الجمهورية


قال لطفى مصطفى كمال، وزير الطيران المدنى، إنه تم الاتفاق على عدد من الإجراءات الأساسية التى تتضمن عدم تكرار ما حدث للمعتمرين المصريين بمدينة الحجاج بجدة، خلال موسم عمرة رمضان، وأشار لطفى إلى أنه يتم حالياً التنسيق بين سلطتى الطيران المدنى فى البلدين لإعداد الاجتماع القادم بالقاهرة، والذى سيشهد الاتفاق على الإجراءات التى سيتم إتباعها خلال موسمى الحج والعمرة، والاتفاق على عدد الرحلات التى ستنقل الحجاج الموسم.

◄ القوات المسلحة تقيم مستشفى ميدانياً فى ليبيا
◄ أصحاب أرض سوفوتيل بالأقصر يعاودن الاعتصام
◄ إحالة ملف بيع "تليمصر" للنيابة
◄ ضبط 3 فلسطينيين بحوزتهم عملات إسرائيلية بكوبرى السلام
◄ القبض على 7 مسجلين خطر ينتحلون صفة عناصر بالقوات المسلحة
◄ عبد الله السعيد فى الأهلى بـ 8 ملايين جنيه لمدة 4 مواسم
◄انتهاء أزمة قيد لاعبى القائمة الثانية للزمالك
◄ رفض استقالة أبوريدة وتأجيل اختيار المدير الفنى للمنتخب للمزيد من المشورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق