شارك مع اصدقائك

04 سبتمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 4/9/2011 كاملة - "أخت الطبيب المتوفى فى لندن": الإنتربول أبلغنا بوفاة أخى بعد 3 أيام من وفاته والخارجية المصرية لا تعلم شيئا وأناشد المسئولين التدخل لاستعادة جثمان أخى.. "سرايا": تعاملت مع السفارة الأمريكية منذ أن كنت محررا

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 4/9/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 4/9/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "أخت الطبيب المتوفى فى لندن": الإنتربول أبلغنا بوفاة أخى بعد 3 أيام من وفاته والخارجية المصرية لا تعلم شيئا وأناشد المسئولين التدخل لاستعادة جثمان أخى.. "سرايا": تعاملت مع السفارة الأمريكية منذ أن كنت محررا



قال الإعلاميان شافكى المنيرى والفنان عزت أبو عوف يجب أن يشعر الجميع بحق المواطنة والبعد عن العنصرية، متسائلا كيف لا يُبلغ أهل الدكتور كريم أسعد المصرى المتوفى فى فرنسا إلا بعد وفاته بأسبوعين؟ وتابعت المنيرى إن كريم محمد أسعد طبيب مصرى 31 سنة يعمل استشارى تخدير ولقى مصرعه فى حمام المستشفى التى يعمل فيها ولم يُبلغ أهله إلا بعد الوفاة بأسبوع.

ومن جانبها قالت سارة أسعد شقيقة كريم الطبيب المصرى المتوفى فى لندن، إن آخر مرة تكلمنا مع أخى قبل وفاته كان يوم الأربعاء 28 أغسطس، وفوجئنا بعد ذلك بأن هاتفه المحمول والكمبيوتر قد أُغلق تمام.

ولفتت سارة إلى أن الشك بدأ يراودهم بعد أن وجدوا أن هاتفه والكمبيوتر الخاص به قد أُغلقوا تماما وذلك لأنهم يكلموه بشكل يومى على "الاسكيب" وبعد ذلك يوم السبت 3.5 وجدنا تليفون من الإنتربول الدولى يبُلّغنا بوفاته بعد 3 أيام من مقتله والخارجية المصرية لا تعلم شيئا وبعدها ذهبنا للخارجية المصرية وكنا فى حالة تخبط شديد ووجدنا أن المسئول فى السفارة يتجاهلنا وقال لنا أننا فى عيد فاضطررنا للسفر إلى لندن .

واتهمت أخت الطبيب المصرى وزارة الخارجية المصرية، والسفارة المصرية بإنجلترا بالتقاعس التام، والتباطؤ فى إهدار حق أخيها، مشيرة إلى أنهم عندما تحدثوا إلى مسئول فى القنصلية نفى علمه بالحادثة تماما، قائلا: "ما حدش بلغنا بأى حاجة زى كده"، متسائلة: كيف لا تعلم سفارتنا بإنجلترا وهى تضم كل بيانات أبنائها هناك، وهى المسئول الأول عنهم أى شىء عن مقتله؟.

وقد ذهبنا إلى لندن ورأينا جثمانه والمحامى قال لنا لا تتكلموا عما رأيتموه وكان رد المستشفى لنا يجب أن نترك الجثة للتشريح ستة أسابيع متسائلة هل يُعقل أن يترك الجثمان كل هذه الفترة دون أن تفسد.

وأشارت سارة إلى القانون البريطانى الذى لا يترك حقا قط حالة موته، فلماذا يتعاملون معنا بهذا الشكل لذا قالت: أناشد رئيس الوزراء وسيادة المشير للتدخل لاستعادة جثمان أخى.

وبنوع من الحسرة والألم الشديد جعلها تبكى بكاء هستيريا كانت مكالمة والدة الدكتور كريم أسعد الذى لقى مصرعه فى حمام المستشفى بلندن، وقالت إنها لا تعرف ما هذا الاستفزاز الذى وجدته من الإجراءات التى فى لندن فهم غرضهم أن يقولوا لنا " ابنك مات ومش حنعمل حاجة "قائلة أريد فقط استلام جثة ابنى وسأترك الأمر إلى الله" .

على جانب آخر علق أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق على وثيقة ويكيليكس التى تفيد علاقته بالسفارة الأمريكية، قائلا إن من ضمن مهامى الصحفية أن أقوم بتغطية أخبار السفارة الأمريكية للحصول على معلومات لأنى بدأت حياتى محرر اقتصاد مهتم بشئون المعونة الأمريكية، ومن الطبيعى أن يكون لدى مصادر للحصول على انفرادات صحفية وهذا الشىء لا أنكره .

وأضاف سرايا خلال مداخلة هاتفية، يجب قبل نشر وثائق ويكيليكس فى الصحافة أن تُراجع، منتقدا ما نشر اليوم من ويكيليكس عن سوزان مبارك والقول بأنها "مسيحية" قائلا إنه خبر عار تماماً عن الصحة لأن عائلتها مسلمة ولا يمكن أن يقبلوا بأن يُقال ذلك على السيدة سوزان مبارك التى ظلة سيدة مصر الأولى على مدار ثلاثين عاما.

وكانت وثيقة ويكيلكس أفادت بأن السفارة الأمريكية تساعد سرايا بشكل كبير فى بداية حياته المهنية وتعطيه أخبارا بشكل حصرى، وكان على اتصال دائم بالمسئولين بالسفارة الأمريكية، وقالت إنه كان يتمتع بـ "باب مفتوح" مع مسئولى السفارة والمسئولين الأمريكيين.

ومن جهته قال اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان إنه كان هناك احتشاد لعدد من النوبيين فى مسيرة انطلقت على شارع كورنيش النيل بمدينة أسوان، شارك فيها المئات من النوبيين ولهم مجموعة من المطالب المشروعة ومنها فصل الدائرة الانتخابية وتسمية بحيرة ناصر ببحيرة النوبية ودراسة التاريخ النوبى للتاريخ المصرى إن النوبيين لهم حقوق والمطالب لن تحقق بحرق المحافظة.

الفقرة الرئيسية
قانونيون يتحدثون عن "محاكمة مبارك "

الضيوف :
المستشار مجدى شرف المحامى بالنقض
عثمان الحفناوى المحامى
الدكتور محمود كبيش عميد حقوق القاهرة

قال المستشار مجدى شرف المحامى بالنقض إن جلسة مبارك غدا يتوافر فيها علنية بكافة أشكالها لتوافر صحفيين سيقومون بكتابة كواليس ووقائع المحاكمة وعدد كبير من المحاميين سيدخلون بكارنيه النقابة فقط وما سيحدث هو منع البث المباشر حتى يتوافر الهدوء المحكمة، لابد أن تستمع إلى شهود الإثبات كلهم حتى لا يتم نقض الحكم لذا يجب أن تستمع المحكمة لكافة الشهود لاستجلاء الحقيقة لافتا إلى إدخال متهمين آخرين فيتم إحالة القضية إلى دائرة أخرى.

وأشار إلى أنه يجب أن نترك القضاء المصرى يتصرف وكلمته يجب أن تكون فوق رؤوس الجميع.

ومن جانبه قال عثمان الحفناوى المحامى إن قضية مبارك غدا ستبدأ الإجراءات الحقيقية فى المحاكمة هى قضية تربح وقضايا فساد والإضرار بالمال العام وإرسال الغاز بأسعار منخفضة جدا لإسرائيل وسأحضر غدا فى المحكمة للتحدث باسم 150 محاميا.

وأشار الحفناوى إلى أنه حين ذهب ليعرف لماذا جاء الوفد الكويتى للدفاع عن مبارك فوجد من المنظمين الكويتيين فى الفندق العنف ضده وقال حضرت اليوم مؤتمر المحاميين الكويتيين لمعرفة من هم وماذا يفعلون على أرض مصر؟ فهم ليسوا لهم الحق فى الدفاع عن متهم فى محاكمة مصرية فهم لم يعطوا الحق للمحاميين المصريين للدفاع فى المحاكمات الكويتية فتعرضت لاعتداءات منهم ومن أتباع مبارك وقاموا بسبى مضيفا أن جلسة غدا سيكون هناك اتفاق تام بين محامى المدعين بالحق المدنى.

قال الدكتور محمود كبيش عميد حقوق القاهرة إن هيئة الدفاع الكويتى جاء للدفاع عن مبارك كنوع من رد الجميل له لمواقفه المسندة لهم أن المؤتمر كان فى إحدى الفنادق بالقاهرة وقام أحد الصحفيين وسأل عن الرئيس مبارك، وقال المخلوع فحدثت مشادات بينهم وبين ذلك الصحفى وطالبوا بطرده، وحدثت حالة من الهرج والمرج فى القاعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق