شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة - "الشاهد التاسع" : محامو العادلى هددونى.. "شكرية الريان": مسلسل الريان أساء للعائلة وأطالب أسرة المسلسل أن تعتذر لى بشكل رسمى فى كل القنوات التليفزيونية

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة

"الحقيقة": "الشاهد التاسع" : محامو العادلى هددونى.. "شكرية الريان": مسلسل الريان أساء للعائلة وأطالب أسرة المسلسل أن تعتذر لى بشكل رسمى فى كل القنوات التليفزيونية



قال اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى قضية مبارك، إن محامى حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، قاموا بتهديدى وإهانتى وقالوا لى: "مش هنسيبك"، وكان ذلك أمام بعض المحامين المدعين بالحق المدنى.

وأضاف عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية أن ابنه لم يتعاطَ المخدرات والتحليل الذى تم إجراؤه له فى الكلية كانت نتيجته سلبية وابنى من أكفأ ضباط الشرطة بشهادة رؤسائه.

وأوضح عبد الحميد أنه أول مرة فى حياته أن يرى الميكروباص المدرع يخترق صفوف أكثر من خمسة آلاف متظاهر وتقوم بدهسهم.

وأضاف عبد الحميد، أنه خلال اجتماع العادلى يوم 27 يناير أقترح أحمد رمزى قطع الاتصالات فوافق العادلى وتحدث مع وزير الاتصالات، مشيرا إلى أنه أثناء الاجتماع مع العادلى تحدثت بشكل شخصى مع اللواء أحمد رمزى وقلت له: "متفتحش صدرك لأن العساكر بتوعك منموش بقالهم يومين والعنف مش هيجيب نتيجة" فسكت ولم يرد.

وقال عبد الحميد، إن اللواء أحمد رمزى وعد العادلى بأنه سوف يطبق الخطة 100 وهذه الخطة تقتضى التصدى لأعمال الشغب العام باستخدام وسائل عنيفة.

وأقسم عبد الحميد بالله العظيم، أن ما شهد به فى المحكمة هو ما حدث والله سبحانه وتعالى سوف يحاسبنى عن كل ما قلته.

وأشار عبد الحميد إلى أنه ليس هناك ضغائن بينى وبين حبيب العادلى لدرجة أن العادلى قام بمد خدمتى سنتين بعد بلوغى سن 60 عاما.

من جانبه قال عصام البطاوى، محامى حبيب العادلى خلال مداخلة هاتفية، أنا لم أسئ للشاهد حسن عبد الحميد بأى شكل من الأشكال، وكل ما قلته كان حقيقة، وبالفعل ابن سيادة اللواء كان يتعاطى المخدرات لذلك تم فصله من كلية الشرطة.

وأضاف البطاوى أن اللواء حسن عبد الحميد حصل على هذه المعلومات من التليفزيون، وتلك الشهادة التى قدمها أمام المحكمة تختلف عن شهادته أمام النيابة، لأنه قال أمام النيابة إن العادلى قال لهم: "نهايتنا يا أحمد يا رمزى الغاز".

الفقرة الرئيسية
مسلسل الريان

الضيوف

شكرية الريان زوجة فتحى الريان
هاجر فتحى الريان أبنه فتحى الريان
محمد فتحى الريان أبن فتحى الريان
هيثم نصار محامى عائلة الحاج فتحى الريان
قالت شكرية الريان زوجة فتحى الريان، ‘ن هناك بعض التجاوزات التى جاء بها المسلسل، ولكن عندما تعرض لسمعة العائلة لا يمكن أن أقبل ذلك فنحن عائلة كبيرة وهذا العمل تعرض لشرفى.

وأضافت شكرية، أنها لا تذهب إلى أى مكان بدون زوجى وعندما تعرض العمل لشرفى كان لابد أن أرفع قضية على منتج ومخرج ومؤلف العمل لكى أحافظ على سمعتى، مشيرا إلى أنها هى الزوجة الوحيدة لفتحى الريان ولم يتزوج بأى أمرآة أخرى

وأوضحت شكرية أنها تزوجت من فتحى الريان وبعد ثلاث سنوات من الزواج سافرنا إلى السعودية وكنت أعمل هناك وعندما عدنا كان معى أنا وزوجى بعض الأموال وأسس الأخوات الثلاثة شركة وقاموا بإدارتها معا.

وطالبت شكرية أسرة المسلسل أن تعتذر لها بشكل رسمى فى كل القنوات التليفزيونية التى عرضت المسلسل، وهل يمكن لى وأنا أمرآة معروفة أن أصاحب أبن وزير الداخلية.

وقالت هاجر فتحى الريان أبنه فتحى الريان خلال الحوار ،أن المسلسل عرض شخصية مختلفة تماما عن شخصية والدتى، ولكن عند عرض الحلقة 25 من المسلسل صدمنا وأنهارنا بشكل كبير جدا.

وقال محمد فتحى الريان ابن فتحى الريان: "لا أعلم من أعطى الحق للمؤلف أن يقوم بتجسيد شخصيات وهى لا تزال على قيد الحياة".

وأضاف محمد فتحى أنه لم يعمل فى شركات الريان ولكنى أسست عمل خاص بى فى الملابس والآن أعمل فى المقاولات، وقد حصلت على أموالى بطريق شريف وليس عن طريق الملاهى الليلية كما ورد فى مسلسل "الريان".

وفى مداخلة تليفونية من محمود النبوى إسماعيل نجل وزير الداخلية الأسبق نبوى إسماعيل، أن المسلسل لم يسبب لى مشكلة عائلية لأن زوجتى تعرفنى جيدا وتعرف السيدة شكرية ولا يمكن أن تصدق هذا الكلام

وأضاف النبوى أن العلاقة التى تربط عائلتنا بعائلة الريان هى علاقة صداقة بين زوجتى وبين السيدة شكرية ولكن المسلسل خاض فى كلام لا أساس له من الصحة.

وفى مداخلة تليفونية من بسمة أحمد الريان ابنه أحمد الريان، قالت أنها تحدثت مع مؤلف المسلسل وأعترف لى أن أنه ذكر الحقيقة فيما يتعلق بالعمل ولكن باقى الأحداث كانت فى سياق درامي.

وأوضحت بسمة أن المؤلف استغل الحالة التى خرج بها والدى من السجن ووقع معه العقد لتنفيذ هذا العمل خاصا وأن والدى لم يدرك بعد ألاعيب الإعلام لذلك وقع على العقد

وفى مداخلة تليفونية من حازم الحديدى مؤلف وسيناريست مسلسل الريان، قال لقد وضحت فى بداية المسلسل أن الأحداث فى أغلبها من خيال المؤلف، ولقد ألتزمت بذكر الحقيقة فيما يتعلق بحياتهم العملية ولم أذكر أى شىء حقيقى فيما يتعلق بحياة عائلة الريان الشخصية.

وأضاف الحديدى، أنه إذا كانت شخصية السيدة شكرية فى المسلسل سيدة منقبة هل كان سيغصب الناس بهذا الشكل، مشيراً إلى أنه تحدث مع عائلة السيد أحمد الريان وكانت سعيدة جدا بعرض المسلسل

وأشار الحديدى، إلى أنه لم يقابل أحمد الريان أثناء كتابة المسلسل، ولقد ألفت هذه القصة من خلال كتاب تم تأليفه عن السيدة شكرية الريان

وقاطعته شكرية الريان، بأن أود أن أسال الأستاذ حازم الحديدى هل تقبل أن يقوم صديق لك بتأليف عمل وتظهر فيه زوجتك بهذا الشكل.

ورد الحديدى، بالتأكيد لا أقبل أن تظهر زوجتى بنفس الشكل الذى ظهرت به السيدة شكرية فى مسلسل الريان، وضميرى مرتاح تجاه هذا العمل، وقد وافق السيد أحمد الريان على تنفيذ هذا العمل.

وأوضح الحديدى أنه يكون مخطئا فى الحقيقة إذا ذكرت أن السيد فتحى الريان مدمن وهو غير مدمن ولكن فتحى الريان كان مدمن، وقاطعته شكرية وقالت فتحى الريان لم يكن مدمنا فهو رجل يعمل ساعات طويلة كل يوم وكان يتناول فقط أدوية منومة.

وقال محمد فتحى الريان، أنت لم تقترب من الحقيقة واعتمدت على معلومات حصلت عليها من أحمد الريان رغم أن أسرة فتحى الريان لا تزال على قيد الحياة.

وأضاف محمد فتحى الريان، أن حازم الحديدى أخطأ فى سمعتنا وعرضنا وفى شرفنا ونرجوا أن تتأكد من المعلومات قبل أن تعرضها وكان يجب أن تسألنا قبل عرض المسلسل، مشيراً إلى أن فريق إخراج وتأليف مسلسل "الريان" تسببوا فى فشل المسلسل وكان يجب أن يخرج المسلسل بشكل أقوى من ذلك بكثير

قال الحديدى، إن الواقع فيما يتعلق بشكرية الريان أنها تزوجت الضابط الذى كان مكلف برقابة فتحى الريان وهذا ما سمعته وقرأته.

وأضاف الحديدى أن السيد أحمد الريان قال لى إن السيدة شكرية كانت تحلم بأن تكون سيدة مصر الأولى، وقد أخذت من هذه المعلومة ملمح عن شخصية السيدة شكرية أنها سيدة طموحة.

وفى مداخلة تليفونية قالت حسنيه الريان أخت فتحى الريان، إن الأستاذ حازم الحديدى لم يرضِ لزوجته أن تظهر بهذه الصورة فى مسلسل الريان، ولقد تضررت العائلة بالكامل من المسلسل

وقال هيثم نصار محامى عائلة الحاج فتحى الريان، إن حرية الإبداع مثلها مثل الحرية الشخصية حيث لا يجب أن تتعدى على حريات الآخرين، كما أن القانون يحافظ على أهمية حرمة الحياة الشخصية للأفراد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق