شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 10/9/2011 - الشواكيش يهدمون السفارة و"أردوغان" يخطب فى القاهرة.. يلتقى المشير و"شرف" ومرشحى الرئاسة وشباب الثورة ويبحث الإسهام فى مشروع المليون وحدة سكنية وإنشاء بنك باسمها فى مصر

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الشواكيش يهدمون السفارة و"أردوغان" يخطب فى القاهرة

يلتقى المشير و"شرف" ومرشحى الرئاسة وشباب الثورة ويبحث الإسهام فى مشروع المليون وحدة سكنية وإنشاء بنك باسمها فى مصر



اليوم السابع

تنفرد "اليوم السابع" بنشر تفاصيل الخطة 100 التى كشفت عنها تحقيقات محاكمة مبارك وتفاصيل اختراق صفوف المتظاهرين بالموتوسيكلات ونقل الأسلحة والذخيرة فى قوارب عبر النيل إلى ميدان التحرير ووضع مجموعة مسلحة من أمن الدولة والأمن العام لحماية جمال وعلاء مبارك وسرور وكبار الشخصيات فى الدولة.

وفتحت الجريدة الدفاتر القديمة فى السكك الحديدية التى تشير إلى وجود 7 عقود بـ 6.67 مليون دولار بالأمر المباشر لشركة أمريكية من عام 2007 إلى 2009 وتم الكشف عن تقرير رسمى يوضح التعاقد بالأمر المباشر مع الشركة لإعادة السكك الحديدية دون اتباع الإجراءات القانونية.

◄ غدا.. المشير وجها لوجه أمام مبارك
◄ على طريقة الحزب الوطنى.. 30 ألف فلاح فى استاد القاهرة يحتفلون بعيدهم
◄ الأحد.. يوم الحساب فى موقعة الجمل
◄ مهدى عاكف: أتمنى أن أرى مصر مثل تركيا
◄ رجل الأعمال محمد الأمين يشترى 85% من أسهم قناة النهار
◄ تقرير سرى لـ التعليم: 117 طالبا فى فصول مدارس دار السلام
◄ "التضامن": ضخ 18 مليون لتر بنزين و80 مليون لتر سولار يوميا
◄ عشرات الشهداء فى سوريا والعربى يصل دمشق اليوم
◄ البورصة تسترد 5.4 مليار جنيه من رأس مالها خلال أسبوع
◄ البنك المركزى: 981 مليون جنيه خسائر مصر بسبب الانفلات الأمنى وأعمال البلطجة بعد الثورة
◄ "اليوم السابع" داخل حوش المعتصم القذافى مارينا طرابلس


الاهرام


قالت صحيفة"الأهرام" إن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية كشفت النقاب عما وصفته بخطة ثلاثية الأبعاد ضد تركيا ردا على إجراءات أنقرة الأخيرة بتل أبيب التى شملت طرد السفير الإسرائيلى ووقف العمل بالاتفاقيات العسكرية المبرمة بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوات العقابية الإسرئيلية تتضمن دعم الميشيليات الكردية الانفصالية والتعاون مع الأرمن وبدء حملة دبلوماسية وقضائية لرصد الانتهاكات التركية لحقوق الإنسان.

وذكرت الصحيفة فى إطار جولة بأوروبا الشرقية تهدف إلى تفعيل علاقات مصر بتلك الدول زار وزير الخارجية السيد محمد كامل عمرو كلا من صربيا والتشيك وبولندا، مؤكدا أن الجولة ركزت بجانب حشد التأييد للقضية الفلسطينية على الموضوعات الاقتصادية والتجارية، حيث تسعى مصر فى هذه المرحلة لتعزيز التبادل التجارى بين تلك الدول واجتذاب المزيد من الاستثمارات عن طريق الترويج للفرص التصديرية الكبيرة المتاحة انطلاقا من اتفاقيتى الكوميسا وأغاديروفيما.

وبينت الصحيفة إلى أنه سادت حالة من الهلع الرسمى والأمنى فى الولايات المتحدة الأمريكية مع اقتراب الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر فقبل ساعات من حلول هذه الذكرى أصدر الرئيس الأمريكى باراك اوباما أوامره بمضاعفة جهود مكافحة الإرهاب فى مواجهة معلومات موثوق فيها، لكنها غير مؤكدة عن تهديد إرهابى محتمل فقد كشف مسئولون أمريكيون أن لديهم معلومات بشأن تهديد إرهابى محتمل ضد الولايات المتحدة الأمريكية فى الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر.

◄ واشنطن تتوعد باستخدام الفيتو ضد محاولة الفلسطينيين اللجوء للأمم المتحدة
◄ 200 مليون دولار خسائر الحرب فى ليبيا
◄ الدعوة السلفية تطالب العسكرى بالتنصل من وثيقة السلمى
◄ اليوم استئناف قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل
◄ المئات يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية ويسقطون أجزاء من الجدار
◄ حافظ سلامة يتهم المتعدين على الجيش بالخيانة
◄ انطلاق التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات
◄ جمعيات النقل البرى تهدد بإضراب شامل 19 سبتمبر
◄ شركات صينية لتحلية المياه فى سيناء ومثلث حلايب


الاخبار


قال الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء‮ ‬للشئون الاقتصادية وزير المالية، إعادة تسوية معاشات نحو‮ ‬5‮ ‬آلاف من العاملين السابقين بشركات القطاع العام التى تم خصخصتها،‮ ‬تتم التسوية على أساس متوسط الأجور فى آخر عامين قبل الخروج على المعاش وليس على أساس متوسط الأجور فى آخر‮ ‬5‮ ‬سنوات‮. ‬وتضمن القرار استثناء العمال من تطبيق قاعدة الحد الأقصى لأجر التسوية وهى نسبة ‮٠٤١‬٪‮ ‬من الأجر قبل ‮٥ ‬سنوات من الخروج على المعاش والتى‮ ‬يتم تطبيقها عند حساب معاشات العاملين بشركات القطاع الخاص نتيجة خصخصة الشركات التى عملوا بها وهو ما أثر على قيمة المعاشات المنصرفة للعمال‮.

وأكد أسامة هيكل، وزير الإعلام، أهمية التعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومحطة بى بى سى البريطانية وأعرب عن أمله فى توسيع نطاق هذا التعاون فى ظل التحولات الديمقراطية التى تشهدها مصر بعد ثورة 25 ‬يناير، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع جيمس وات سفير بريطانيا بالقاهرة وأكد هيكل أن هذا التعاون يأتى انطلاقاً‮ ‬من الرؤية الخاصة لتحويل الإعلام الرسمى المصرى من خدمة النظام إلى خدمة الدولة المصرية بكل عناصرها وتحقيقاً‮ ‬لمبدأ الشفافية وعدم الانحياز لطرف على حساب طرف آخر أو الأطراف الأخرى فى الدولة‮.‬

◄ الواء حسن عبد الحميد عقب شهادته فى محاكمة مبارك: أنصار مبارك هددونى بالقتل
◄ عبد الهادى القصبى ‮ ‬شيخ مشايخ الطرق الصوفية‮ "لسنا‮ ‬مجاذيب‮" ‬وسنرجح كفة الرئيس القادم
◄ ثوارليبيا‮: ‬القبض على القذافى خلال ساعات
◄ مخطط لتطوير محور قناة السويس وتحويله لمركز تجارة عالمى
◄ الأهلى يؤدى اليوم مرانه الرئيسى على ملعب محمد الخامس استعدادا لمواجهة الوداد غدا
◄ 13‮ ‬يوما بين الحياة والموت فى شوارع ليبيا وأسرار سقوط طرابلس


المصرى اليوم


قال عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، أثناء تحقيقات النيابة العامة أمس، حيت كان يدلى بشهادته فى قضية قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل، وتربح الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه من وراء رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وكشف خلالها عن أن الرئيس السابق عقد اجتماعا طارئا يوم 22 يناير، بحضور عدد من الوزراء، بينهم المشير حسين طنطاوى، وأنس الفقى وزير الإعلام السابق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وطارق كامل وزير الاتصالات السابق. وقال إنه نصح "مبارك" بأن تكون القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لحماية المنشآت الحيوية فى حالة تفاقم الأحداث، وطلب منه الاستجابة لمطالب الثوار بعدم ترشحة أو نجله للرئاسة فى الانتخابات المقبلة، وتعديل الدستور.

وأضاف"سليمان" أن "مبارك" وافق على مطلبه وأعد خطابا بهذا المعنى يوم 30 يناير الماضى، لكنه ألقاه مساء 1 فبراير، ولقى الخطاب ارتياحا لدى غالبية الشعب، ولوحظ أن أعداد المتظاهرين فى مختلف الميادين تناقصت بعد الخطاب، ونزول مؤيدى الرئيس السابق إلى الشوارع. وقال "سليمان" إن جهاز المخابرات قد جمع معلومات عما يحدث قبل الثورة، بوجود حالة غضب شديدة لدى الشعب لتردى الأحوال الاقتصادية والبطالة والفساد، وزاده سوءا نتيجة انتخابات مجلسى الشعب والشورى الأخيرة.

وقال سليمان، معلوماتى أن "مبارك" و"العادلى" لم يصدرا أوامر بإطلاق النار، ولا يمكن لرجل الشرطة إطلاق النار لفض المظاهرات إلا بتعليمات من وزير الداخلية، وأن تفريق المظاهرة تم من خلال الضرب بقنابل الغاز و"الخرطوش"، وأن "المخابرات" رصدت اتصالات بين "الإخوان" و"حماس" حول المشاركة فى "جمعة الغضب".. ومجموعات من الحركة شوهدت فى ميدان التحرير.

وقالت الجريدة، إن عددا من المحامين المدعين بالحق المدنى إنهم يجهزون عددا من الأسئلة التى سيطرحونها على المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، للحصول على إجابات قد تدين الرئيس السابق، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى قضية المتظاهرين، هذا فضلا عن الأسئلة التى ستوجهها المحكمة والنيابة ودفاع المتهمين، وبالتأكيد الإجابة محظور نشرها طبقا لقرار المحكمة. وأكد المدعون أن المحكمة ستسأله عن معلوماته بشكل عام وباعتباره وزير الدفاع عما دار فى البلاد خلال أيام الثورة، وعن المعلومات والأوامر والقرارات التى أصدرها الرئيس السابق لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، إن كانت هناك قرارات أو أوامر. ويواجه المشير أسئلة تفصيلية عما جاء على لسان "مبارك" و"عمر سليمان" فى تحقيقات النيابة، وعن معلوماته عما دار فى الاجتماع الذى حضره يوم 22 يناير الماضى – أى قبل الثورة بـ3 أيام – وترأسه الرئيس السابق، وعما تحدثوا فيه عما سيحدث خلال يوم 25 يناير وماذا قال حبيب العادلى أثناء الاجتماع.

◄ مصر عادت "شمس الثورة"
◄ مشاركات محدودة فى المحافظات.. والآلاف يتظاهرون بالإسكندرية ومتظاهرون يرشقون قوات الجيش بالحجارة فى السويس
◄ النونيون يهددون بنقل اعتصامهم إلى السد العالى إذا لم تنفذ مطالبهم
◄ محام يقاضى 6 قيادات سابقة وحالية لتحديد صفة مبارك: سابق ولا مخلوع


الشروق الجديد


فى زيارة وصفتها أوساط إعلامية وسياسية تركية بـ"التاريخية" يزور رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، مصر فى الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر الجارى.

تهدف الزيارة، وفقا لما كشف عنه السفير المصرى فى تركيا، عبد الرحمن صلاح الدين، خلال لقائه بوفد من الصحفيين المصريين أمس الأول، فى مبنى السفارة المصرية بأنقرة، لـ"مضاعفة الاستثمارات التركية بمصر، وإبرام العديد من الاتفاقات الاقتصادية بين البلدين، والعمل فى الوقت ذاته سياسيا على تبادل المعلومات وتوزيع الأدوار بين الدولتين للضغط من أجل تأييد المسعى الفلسطينى للحصول على اعتراف دولى من الأمم المتحدة، حيث سيكون الرئيس الفلسطينى محمود عباس"أبو مازن" موجود بالقاهرة خلال الزيارة.

◄ طنطاوى: "الشىء المشرف أن كل أعضاء المجلس الأعلى قالوا لن نفتح النيران على الشعب.
◄ الأسد يعلن الحرب على الشعب
◄ "مليونية تطهير" فى ميدان الشهداء بطرابلس
◄ 26 يتنافسون على مقعد النقيب بعد إغلاق باب الترشيح بـ"المحامين"


الجمهورية


قالت الجمهورية هناك مباحثات هامة لطنطاوى وشرف مع أردوغان
توقيع الإعلان الإستراتيجى وبحث 22 اتفاقية للتعاون ويجرى المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ود.عصام شرف، رئيس الوزراء، مباحثات هامة مع رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى الذى يصل إلى القاهرة بعد غد فى زيارة تستمر 3 أيام.

يتم خلال الزيارة توقيع إعلان مشترك للتعاون الإستراتيجى بين البلدين يتضمن تأسيس مجلس أعلى إستراتيجى برئاسة رئيسى الوزراء.

والتنمية الصناعية تطرح 268 قطعة أرض جديدة و369 مستثمرا يتنافسون على إقامة مشروعات صناعية باستثمارات 2.2 مليار جنيه تطرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية قريبا نحو 268 قطعة أرض فى مدن أسيوط والنوبارية وبنى سويف والصالحية الجديدة على المستثمرين الجادين.

وكان 3 آلاف و693 مستثمرا قد تنافسوا مؤخرا على نحو 974 قطعة أرض صناعية بمساحة مليون و160 ألف متر لإقامة مشروعات صناعية عليها بإجمالى استثمارات تبلغ 2.2 مليار جنيه.

تمت المنافسة عن طريق القرعة العلنية على الأراضى التى تم سحبها من سلفيين وإخوان

◄ التحرير ملك للجميع
◄ الثوار يهدمون جدار السفارة الإسرائيلية
◄ مظهر شاهين: كل المصريين رهن إشارة القوات المسلحة
◄ حافظ سلامة: الفساد مستمر.. والوعود لم تتحقق
◄ الببلاوى: تسوية معاشات 5 آلاف من العاملين بالشركات المخصخصة
◄ عودة شيخ الأزهر بعد فحوص طبية بفرنسا
◄ وزير الإعلام: مصر لن ترتد للخلف ولا يمكن تقييد حرية الإعلام
◄ التنظيم والإدارة يستعين برئيس الوزراء.. الكشف عن الدرجات الخالية لتعيين أوائل الكليات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق