شارك مع اصدقائك

25 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاحد 25/9/2011 - تكلم المشير "الحمد لله.. ربنا وفقنا لعدم فتح النيران".. و"الأموال العامة" تكشف علاقة "مبارك" بحسين سالم.. والعقيد طارق مرزوق للنيابة: "سالم" تربح 2 مليار دولار فى "صفقة الغاز"

اهم عناوين صحافة القاهرة:

تكلم المشير "الحمد لله.. ربنا وفقنا لعدم فتح النيران"

و"الأموال العامة" تكشف علاقة "مبارك" بحسين سالم

والعقيد طارق مرزوق للنيابة: "سالم" تربح 2 مليار دولار فى "صفقة الغاز"


أجرت "اليوم السابع" حواراً مع مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق، أكد فيه أننا فى وضع خطر، ويزداد خطورة وتدهوراً إذا استمرت الأوضاع بدون علاج.. فيما أجرت "الأخبار" تحقيقاً حول زيادة نسبة القوائم إلى ثلثى مقاعد البرلمان، رصدت فيه ردود الأفعال المتباينة بين القوى السياسية.. فيما نشرت الأهرام الجزء الثانى من حوار كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق الذى وضع روشتة لإصلاح الوضع الاقتصادى المصرى.

اليوم السابع



أجرت الجريدة حواراً مع الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب المُنحل، أكد فيه أننا فى وضع خطر، ويزداد خطورة وتدهوراً إذا استمرت الأوضاع بدون علاج، بحيث لا نجد أمامنا إلا طبع الفلوس أو الامتناع عن سداد المرتبات، مشيراً إلى أن الانفلات الأمنى والمظاهرات الفئوية واقتسام تورتة الثورة وراء تدهور الاقتصاد، قائلا: "أرحب بتطبيق قانون الغدر لكنى ضد استبعاد أعضاء الوطنى غير الفاسدين، ووصول الإخوان المسلمين للحكم لا يقلقنا إذا كان بأسلوب ديمقراطى".

وتنشر الجريدة أيضا حيثيات الحكم فى إلغاء خصخصة شبين الكوم "للغزل والنسيج" و"طنطا للكتان والزيوت" و"النصر للمراجل البخارية"، وبدأت المحكمة بوضع مفهوم الخصخصة، وفندته تفنيداً موسعاً ولفتت إلى أن الشر ليس فى الخصخصة، وإنما فى فساد بعض عملياتها والقائمين عليها والمستثمرين المتلاعبين بها.

◄ هكذا تكلم المشير "الحمد لله.. ربنا وفقنا لعدم فتح النيران على الشعب"
◄ القوى السياسية تواجه النظام الانتخابى بمليونية 30 سبتمبر
◄ "طنطا للكتان" تلجأ للتحكيم الدولى ضد حكم مجلس الدولة
◄ حظر النشر فى قضية خالد سعيد والتأجيل إلى 22 أكتوبر
◄ على الدين هلال يتقدم الصفوف فى انتخابات عمداء الكليات
◄ "القعيد": ثورة 25 يناير ظلمت نجيب محفوظ
◄ تأجيل قرعة الإسكان العائلى
◄ المؤتمر الأول لطلاب الإخوان يطلق مبادرة جيل يبنى وطن ينهض

الاهرام


نشرت الجريدة الجزء الثانى من حوارها مع كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق، والذى عزف عن الحديث لوسائل الإعلام، وفضل وضع روشتة لإصلاح الوضع الاقتصادى المصرى، لافتا إلى أن النظام السابق اعتمد على الغاز وقطاع الاتصالات وقناة السويس مما أدى إلى وقوعنا فى مشكلة اقتصادية كبرى، حيث لا ننتج سوى 50% من "غموس" المواطن العادى من الزيت والسكر والفول، ونستورد 45% من احتياجاتنا لرغيف العيش، مشيراً إلى أن رفع الدعم عن المصانع كثيفة الطاقة لن يزيد الأسعار، وسيوفر للميزانية 6 مليارات جنيه، والاقتراب من دعم السلع الأساسية مرفوض، وأشار الجنزورى إلى أنه بعث رسالتين لمبارك حول الفاسدين والفاسقين وتزوير الانتخابات.

◄ مرسوم بالدعوة لانتخابات الشعب قبل نهاية الأسبوع
◄ جلسة عاجلة للحكومة لمناقشة القانون من جديد.. وتعديل فى الإعلان الدستورى
◄ "النحاس": تثبيت 132 ألف مؤقت بالتعليم
◄ مقتل 40 يمنياً وإصابة المئات فى اشتباكات دموية بين الجيش ومنشقين فى صنعاء
◄ العراق ينشر المزيد من قواته على الحدود مع سوريا


الاخبار


أجرت الجريدة تحقيقا حول زيادة نسبة القوائم إلى ثلثى مقاعد البرلمان، وكانت ردود الأفعال متباينة بين القوى السياسية، وأوضح التحقيق أن القوى الإسلامية والحرية والعدالة والوفد والتجمع توافق، لأن القرار استجابة إيجابية لمطالبنا ونقلة نوعية فى محاصرة الفلول.. والجبهة والغد والجيل ترفض لأن أى بقاء للنظام الفردى يعنى وجود فرصة لعودة البلطجة واستخدام المال.

وقالت الجريدة فى تقرير لها بالأسماء والأرقام.. أن هناك 800 مليون جنيه أمولا أجنبية لأغراض سياسية مُنحت لجمعيات غير حكومية خلال خمسة أشهر، وكشف تقرير تقصى الحقائق عن التمويل الأجنبى للجمعيات والمنظمات غير الحكومية عن ارتكاب 28 منظمة أهلية مصرية وأجنبية الجريمة المنصوص عليها فى القانون، وجاء فى التقرير أيضاً أن أمريكا دفعت فى خمسة أشهر أمولاً تفوق ما دفعته فى ست سنوات، كما أن الاتحاد الأوروبى ساهم فى تمويل 29 منظمة مصرية غير حكومية.

◄ ◄ المجلس العسكرى يحيل تعديلات قوانين الانتخابات للحكومة لمناقشاتها اليوم
◄ اللواء الفنجرى: وظائف لـ 4 آلاف من مصابى الثورة
◄ حوار مجتمعى بين مؤسسات الدولة لوضع حد أقصى للأجور
◄ إجراءات عاجلة لاحتواء تسرب زيتى بالبحر الأحمر
◄ شهادة المشير استغرقت 60 دقيقة والمحكمة وجهت إليه 28 سؤالا


المصرى اليوم


قال العقيد طارق مرزوق، المسئول بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى أقواله أمام المستشار عاشور فرج، المحامى العام بمكتب النائب العام، إن "مبارك" تربطه علاقة صداقة وعمل وشركة مع "سالم"، وأنه قبل عطية من رجل الأعمال عبارة عن قصر و4 فيلات قيمتها الحقيقية 40 مليون جنيه. وأضاف أن "مبارك" استغل نفوذه وسلطاته كرئيس جمهورية على جميع الوزراء والمحافظين، ورؤساء الهيئات من أجل تربيح "سالم"، وأصدر تعليمات مباشرة لمحافظ جنوب سيناء بتخصيص ملايين الأمتار لـ"سالم" بمبالغ تراوحت بين 5 جنيهات و20 جنيهاً للمتر فى المناطق المتميزة بمدينة شرم الشيخ.

وجاء فى التحقيقات أن "مبارك" أضر بالمال العام بما قيمته 714 مليون دولار، بسبب إصداره تعليمات لوزير البترول السابق سامح فهمى بالتعاقد بالأمر المباشر مع "سالم" على شراء الغاز المصرى وتصديره إلى إسرائيل بسعر متدن.

◄ المشير ومبارك: "40 دقيقة" وجهاً لوجه
◄ "طنطاوى" يتلقى 22 سؤالا ويتجنب النظر إلى الرئيس السابق.. و"مبارك" يحدق فيه لمدة دقيقة
◄ المجلس العسكرى يعيد قانون الانتخابات إلى مجلس الوزراء.. والقوى السياسية ترد: نرفض الثلث الفردى و"الفاصل ممنوع"


الشروق الجديد


حصلت "الشروق" على أسماء عدد من كوادر "الوطنى المنحل" الذين سيدفع بهم حزب "الوفد" على قوائمه، ومن بينهم رجل الأعمال صديق عفيفى الذى ضمه الدكتور سيد البدوى رئيس الحزب للوفد وقرر ترشيحه على قائمة الحزب فى جنوب الجيزة، وبعد انضمامه بشهر قام عفيفى بالتبرع بـ 50 ألف جنيه لصالح الوفد، وكذلك عبد الحليم فوزى عقبى وسيتم ترشيحه عن دائرة منيل شيحة "عمال"، ورجل الأعمال عبد الحميد بدوى دسوقى الذى نافس محمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشعب المنحل فى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى فى الانتخابات السابقة.

ولفتت مصادر من داخل الوفد إلى أن جمال أبو هميلة القيادى الوفدى جمد عضويته فى الحزب احتجاجا على ضم بدوى دسوقى، كما سيرشح الوفد مدحت ناصر ابن عم عادل ناصر وهو عضو بالحزب "المنحل"، وقرر الوفد ترشيحه فى دائرة بولاق الدكرور، ورجل الأعمال عبد السلام الخضراوى عضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطنى، وسيتم الدفع به لخوض الانتخابات ممثلا لحزب الوفد فى شبرا الخيمة.

وقالت مصادر بالحزب فى بنى سويف إن هناك محاولات من رجل الأعمال مجدى بيومى وعلى البكرى سليم، نائبى "الوطنى" بدائرة بنى سويف بمجلس الشعب المنحل، للانضمام لقائمة الوفد فى الانتخابات المقبلة.

وقالت الجريدة فى مقدمة حوار أجرته أسرة التحرير مع المفكر الإسلامى محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن "العوا" أعلن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية، مبررا ذلك بمدى المسئولية التى ستلقى على عاتق أى رئيس يدير مصر خلال المرحلة القادمة.. ثم عاد ليطرح نفسه بقوة، معلنا خوضه غمار المعركة المصيرية.. وهو ما أرجعه إلى المتغيرات التى شهدتها الساحة، وافتقاد من أعلنوا ترشحهم لبرامج تناسب المجتمع المصرى فى هذه المرحلة الصعبة، وتلبى طموح المواطن البسيط.

وأكد "العوا": إن مشروعى الأساسى تمكين المصرى من إعادة اكتشاف نفسه وحريته وكرامته، ومن حق أى مواطن أن يعتنق البهائية أو البوذية، ومن واجبى أن أكفل له حقوقه.. وليس من حقه أن يطالبنى بكتابة الديانة فى البطاقة.

◄ إيقاف محاكمة مبارك.. المشير يدلى بشهادته.. ودفاع "الشهداء" يرد المحكمة
◄ خطة عاجلة للأجور فى يناير
◄ المعلمون يعلقون إضرابهم بعد "مليونية" حاشدة أمام مجلس الوزراء
◄ التقرير الثانى لوفاة خالد سعيد: "لفافة البانجو" وضعت بالقوة فى فمه

الجمهورية



قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة القائد العام، إعادة قانون الانتخابات مرة أخرى إلى مجلس الوزراء لإعادة دراسته، وإقراره فى ضوء التعديلات التى طالبت بها الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، وتضمنت التعديلات رفع نسبة القوائم فى الانتخابات البرلمانية ليصبح ثلثى مقاعد البرلمان بنظام القائمة النسبية والثلث فقط بنظام الفردى. وذلك بدلا من نسبة 50% للقائمة و50% للفردى، والتى تمت الموافقة عليها من قبل واعترضت عليها القوى السياسية.

يستعرض مجلس الوزراء فى اجتماع طارئ اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، أهم القضايا السياسية والاقتصادية والمشاكل الجماهيرية، فى مقدمتها النظام الانتخابى الجديد بعد انتهاء المجلس العسكرى من تحديد ملامحه فى ضوء المناقشات التى تمت بين الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، وأعضاء المحكمة الدستورية، كما يتابع المجلس قراراته وتوصياته السابق إصدارها بحل المشاكل الجماهيرية، خاصة الفئوية، ومنها تكليف وزارة المالية بسرعة دراسة تحسين الأوضاع المالية.

◄ قبل لقائه مع "شرف" اليوم: أمين "الآثار" يؤكد تمسكه بالاستقالة
◄ "عبد القوى" فشل فى إنهاء إضراب النقل العام.. السائقون تظاهروا أمام مجلس الوزراء بالأتوبيسات
◄ رؤساء البنوك الجدد يباشرون عملهم.. اليوم
◄ "النحاس": اقترحت تعيينات دائمة وعلى درجة.. ووقف "المؤقت" فوراً
◄ حبس مسجلين لتعديهما على ضابط ورقيب شرطة
◄ مرسوم إجراءات الترشح للانتخابات خلال أيام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق