شارك مع اصدقائك

24 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 24/9/2011 يوتيوب كاملة - برادلى: منتخب مصر فى حاجة لضم لاعبين جدد وقابلت نماذج جيدة فى منتخب 21 سنة.. "العوا": الناخب وحده هو المسئول عن اختياراته فى انتخاب التيار الإسلامى

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 24/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

jrvdv برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة السبت 24/9/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": برادلى: منتخب مصر فى حاجة لضم لاعبين جدد وقابلت نماذج جيدة فى منتخب 21 سنة.. "العوا": الناخب وحده هو المسئول عن اختياراته فى انتخاب التيار الإسلامى

قال سامح عاشور، رئيس الدفاع عن المحامين بالحق المدنى، بأنه تم منع المدعين بالحق المدنى من الدخول لقاعة المحكمة اليوم وطلب رد المحكمة لاقى قبولا من أعضاء الدفاع عن المدعين بالحق المدنى.

وأضاف عاشور، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الجلسة بدأت فى موعد غير معتاد والمحكمة تجاهلت مطالب المحامين وأدارت الجلسة بشكل خاطئ وتم التعامل مع المدعين بالحق المدنى بأسلوب غير لائق.

وقال محمد عبد الستار، أمين عام الجمعية المستقلة للنقل العام، بأنه تم التفاوض مع اللواء هشام عطية ورئيس هيئة النقل العام وتم التقدم بالمطالب لهم وحتى الآن لم يبت فى أى طلب منهم.

وأضاف عبد الستار، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، لم نأخذ ردا حتى الآن من وزارة المالية التى من المفترض أن ترد على مطالبنا، ووصل عدد الجراجات المضربة حتى الآن إلى 20 من أصل 22 جراجا وعدد الأتوبيسات المضربة إلى 2300 وإن لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسنصعد الإضراب إلى إضراب عن الطعام.


الفقرة الرئيسية:
"حوار مع بوب برادلى المدير الفنى لمنتخب مصر"

قال بوب برادلى، المدير الفنى لمنتخب مصر، إن تدريبى لمنتخب مصر شرف كبير لى ومسئولية كبيرة ووافقت على تدريب منتخب مصر لأنى أحب مصر وتقديرا لتاريخ هذا الفريق ومكانة كرة القدم فى مصر، ولذلك جئت إلى مصر لتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم عام 2014.

وأضاف برادلى خلال لقائه للبرنامج، على الرغم من الإنجاز الذى حققه حسن شحاتة مع الفريق المصرى وحصوله على كأس أفريقيا 3 مرات متتالية إلا أن منتخب مصر فى حالة هبوط منذ عام 2009

وأشار برادلى إلى أن اختياراتى فى المنتخب ستمزج بين الخبرة والشباب وتحقيق توازن فى الفريق، ولذلك سأستعين بمدربى الفرق المصرية فى الدورى العام لاختيار أفصل العناصر فى المنتخب.

وأوضح برادلى بأن المنتخب محتاج إلى معسكرات ومباريات تجريبية عديدة لبناء فريق جديد، ومازالت مفاوضات تشكيل الجهاز الفنى جارية حتى الآن، ولكن ضم الكابتن زكى عبد الفتاح كمدرب لحراس المرمى مازال خاضعًا للمفاوضات.

وقال برادلى بأن هناك أسماء عديدة مطروحة للانضمام للجهاز الفنى ولم أستقر على الأسماء النهائية حتى الآن، أم عن مواجهة البرازيل أمر صعب لأى فريق فى العالم لكننى سأساعد الفريق لتقديم أداء جيد.

وأضاف برادلى إن المنتخب محتاج إلى معسكرات ومباريات تجريبية عديدة لبناء فريق جديد، ولذلك سأستعين بمدربى الفرق المصرية بالدورى العام لاختيار أفضل العناصر للمنتخب، لأن مصر تمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين وسأسعى للاستفادة من إمكانياتهم لخدمة الفريق.

وأوضح برادلى بأن رفع اللياقة البدنية عنصر مهم لفوز أى فريق وسأركز على هذا البعد فى تدريبى للمنتخب، لأن المنتخب فى حاجة لضم أعضاء جدد وقابلت نماذج جيدة فى منتخب 21 سنة.

وأشار برادلى إلى أن الدورى المصرى مزدحم بالمباريات وسنحاول إيجاد وسيلة لتوفير مجال المنتخب، أنا أتطلع إلى لقاء حسن شحاتة وأقدر نجاحه الكبير مع المنتخب ولتحقيقه العديد من البطولات.

وقال برادلى بأنه سيجلب زوجته للقاهرة حتى تستقر معه.

اختتم برادلى لقاءه بأن من خلال متابعه لأحداث الثورة لاحظت احترام الشعب الأمريكى لإرادة الشعب المصرى ولثورته وهذه الروح الثورية هى نفسها الموجودة لدى الشعب الأمريكى.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن شهادة المشير طنطاوى جاءت بناء على دعوة القضاء والمحامين فى قضية قتل المتظاهرين، وليست بناء على مطلب شخصى، وأشار إلى أمرين، الأول يتعلق بالإجراءات، حيث تم فتح باب المحكمة وبدء الجلسة قبل موعدها، وبذلك غاب محامين الحق المدنى وهو خطأ إجرائى، أما الأمر الثانى هو اعتداء الأمن على بعض المحامين ومنعهم من حضور الجلسة، مؤكدا على ضرورة المحامين التمسك بحقوقهم القانونية فى مقاضاة الجهات الأمنية.

وأوضح العوا أنه تم إيقاف شهادة المشير طنطاوى فجأة دون السماح لباقى المحامين من سؤاله، وهو ما حرمهم من استكمال الاستماع لشهادته، وأشار إلى أن هذا لا يشكك فى مصداقية المشير من عدمه، خاصة أن المشير حينما حلف اليمين فهو أمام ضميره، مؤكدا أن المحكمة وحدها هى التى تستطيع فهم الشهادة وتقويمها.

وانتقل سليم العوا بالحديث إلى قانون تعديل الانتخابات، وأشار إلى أن نظام الثلثين للقائمة والثلث للفردى أفضل بكثير، ودعا جميع الأحزاب وأصحاب الرأى إلى خوض الانتخابات وعدم التعلل بالقانون، مؤكدا قدرة الناخبين والقوى السياسية على جلب مجلس شعب جديد أفضل بعد 5 سنوات.. وأكد ضرورة الانتهاء من الانتخابات البرلمانية فى ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه لا يجوز بقاء الفترة الانتقالية أكثر من سنة، وقال إنه يمكن إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى فى نفس الوقت، مؤكدا أن المبررات لفصل انتخابات الشعب عن الشورى، هى أمور لوجيستية تتعلق بطول الوقت، ويمكن حل هذه المشكلة بمزيد من جهد القضاة، وأكد أنه تكلفة إجراء العملية الانتخابية على مراحل متعددة ومتكررة يكلف الدولة مبالغ طائلة، ودعا قضاة مصر إلى التبرع بمكافآتهم فى الإشراف على الانتخابات لمصلحة الدولة.

وأشار العوا إلى ضرورة صدور المرسوم بقانون الانتخابات وتعديلاته لإجراء الانتخابات يوم 27 سبتمبر وعدم تأخيره، ومن ناحية أخرى أكد على ضرورة إلغاء حالة الطوارئ بحد أقصى 30 سبتمبر، نافيا صحة كلام اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول استمرار حالة الطوارئ فترة أطول، وقال إن نص المادة 59 من الإعلان الدستورى هى التى تحدد إعلان حالة الطوارئ.

وفيما يتعلق بالتخوفات من صعود التيار الإسلامى فى الانتخابات المقبلة، أكد أن الناخب وحده هو المسئول عن اختياراته فى انتخاب التيار الإسلامى أو الوطنى أو غيره.. وقال إنه لو لدينا 50 مليون ناخب ونزل حوالى 25 مليوناً لن توجد مثل هذه التخوفات من صعود تيار إسلامى أو غيره.

وفى مداخلة تليفونية للواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قال إن القرار رقم 126 لسنة 2010 حدد استمرار الطوارئ لمدة سنتين فى حالات الإرهاب والمخدرات فقط، وبالنسبة لتعديل الذى طرأ على هذا القرار لم يذكر فيه تحديد المدة أو تقييدها، أما فيما يتعلق بنص الإعلان الدستورى فهو مرتبط بوجود رئيس الدولة القادر على تحديد مدة الطوارئ بستة أشهر، وفى حالة خلوه فيقوم المجلس بدوره الآن، ولذا لدينا قرار جمهورى سارى حتى الآن.

وأشار إلى أنه ليس كل ما صدر فى دستور 1971 قد سقط، مؤكدا أنه فى حالة خلو منصب رئيس الجمهورية، فإن المجلس العسكرى حاليًا يقوم بدوره لحين انتخاب الرئيس الجديد.

وقال سليم العوا معترضاً على اللواء ممدوح شاهين، إن دستور 1971 قد ألغى وسقط بالكامل ولا يجوز الرجوع إلى أى من مواده، مشيرا إلى نهاية نص المادة 59 من نص الإعلان الدستورى يقر على نهاية الطوارئ بعد 6 شهور مهما كان من أعلنها رئيس الجمهورية أو أيا كان رئيس السلطة، وأبدى تساؤله حول انتظار المجلس العسكرى لـ30 سبتمبر الجارى لحين إعلان الإجراءات الخاصة بالانتخابات، مؤكدًا على ضرورة الإعلان عنه حد أقصى بعد غد.

وفيما يتعلق بإضرابات المعلمين وسائقى النقل العام، وعمال ميناء السخنة، قال العوا إنهم فئات لهم مطالب مشروعة وأنا مع حق التظاهر والإضراب، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بتنفيذ مطالبهم، بينما رفض العوا إصرار المضربين على تحقيق جميع المطالب فى نفس الوقت، بينما تتوقف الحياة وعجلة الإنتاج لمجرد انتظار تحقيق مطلب أو مطلبين من إجمالى المطالب يمكن التفاوض عليهما لحين تحقيقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق