شارك مع اصدقائك

22 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهوريةالخميس 22/9/2011 - الكسب غير المشروع يكشف ممتلكات جديدة لمبارك.. الجوهرى: تحقيقات تجرى مع إعلاميين حصلوا على ملايين الجنيهات من النظام السابق.. مرسوم بقانون ترسيم الدوائر الانتخابية خلال ساعات

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الكسب غير المشروع يكشف ممتلكات جديدة لمبارك

الجوهرى: تحقيقات تجرى مع إعلاميين حصلوا على ملايين الجنيهات من النظام السابق

مرسوم بقانون ترسيم الدوائر الانتخابية خلال ساعات




قرار بضبط 80 متهماً جديداً فى أحداث السفارة الإسرائيلية، ورئيس جهاز الكسب غير المشروع يكشف عن ممتلكات جديدة خاصة بمبارك، ومرسوم بقانون ترسيم الدوائر الانتخابية خلال ساعات.. كانت أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس.


اليوم السابع


عقب تعيينه رئيساً لبنك التنمية، قال الدكتور محسن البطران، إنه ينوى القيام بسلسلة زيارات وجولات ميدانية خلال الأشهر الأولى لتوليه منصبه لجميع فروع البنك بالجمهورية للوقوف على المشكلات التى تواجه المزارعين والموظفين العاملين بها، مؤكداً أنه لن يتم تحريك أى إجراءات قانونية ضد العملاء الجادين لدى البنك.

◄حكم تاريخى يقضى بعودة "النصر للمراجل" و"طنطا للكتان" و"غزل شبين" للدولة
◄وزير العدل: مناقشة تعديلات "الشعب والشورى" الأسبوع القادم
◄الجيش الإسرائيلى يتهم مصريين بارتكاب عملية "إيلات"
◄ تعيين محمد عمران رئيساً للبورصة المصرية خلفاً لعبد السلام
◄ شرف يلتقى وزير التعليم لحل أزمة الإضراب وطالبات يقتحمن محافظة الوادى الجديد
◄ بديع: نحن "اتحاد ملاك" مصر وعلينا حمايتها من كل غاصب
◄ "الطوارئ" مستمرة بمقتضى القانون حتى نهاية يونيو 2012
◄ "الجنايات" تؤيد منع إبراهيم سليمان وأسرته من التصرف فى أموالهم
◄ زيادة 300 جنيه فى أسعار حجاج القرعة وصرف التذاكر 4 أكتوبر


الاهرام



أصدرت الجهات القضائية المختصة قراراً بضبط 80 متهماً جديداً من المتورطين فى أحداث اقتحام السفارة الإسرائيلية، وإحراق سيارات أمن مركزى جميعهم من المقيمين فى منطقة بولاق الدكرور وإمبابة، وأوضحت مصادر أمنية، أن المتهمين الذين يجرى التحقيق معهم ممن سبق القبض عليهم أرشدوا عن المتهمين الجدد، وعن محال إقامتهم، ومن المنتظر أن يكشف المتهمون الجدد عن مفاجآت أخرى حول الرأس المدبر للأحداث، التى شملت مديرية أمن الجيزة ونقطتى شرطة بجامعة القاهرة ونقطة مرور بميدان النهضة، بالإضافة إلى السفارة، ومن المنتظر أن تقوم الأجهزة الأمنية بالقبض عليهم خلال الساعات المقبلة بعد تحديد هويتهم ومحال إقامتهم، ومن جهة أخرى توصلت أجهزة الأمن إلى معلومات بشأن الأشخاص الذين كانوا يقومون بإحراق المنشآت الشرطية، حيث تبين أن أحدهم شاب يعمل فى إيطاليا وتم إخطار الموانئ والمطارات لوضعه على قائمة الممنوعين من السفر.

كما تبذل الأجهزة الأمنية جهوداً للقبض على فتاة أرشد عنها المتهمون الذين ذكروا أنها كانت توزع عليهم الأموال أمام السفارة وتحثهم على أعمال التخريب.

كما تواصل الأجهزة جهودها للقبض على صاحبى السيارتين المرسيدس والبيجو اللذين وزعا الأموال على المعتدين ومازالا هاربين.

◄ المجلس الأعلى للأجور يعقد أول اجتماع 2 أكتوبر
◄ رفض استقالة أمين عام الأعلى للآثار
◄ ربع مليون شهرياً لبرادلى لتدريب المنتخب
◄ تعهدت بها مجموعة الثمانى.. 80 مليار دولار مساعدات لمصر وتونس والأردن والمغرب
◄ برنامج زمنى لتلبية المطالب الفئوية فى الوزارات والمحافظات
◄ 500 مليون جنيه لحل مشكلات المدرسين.. وحافز الـ75% مع راتب سبتمبر
◄ وزير الداخلية ينقذ طفلة رضيعة


الاخبار


قال الإعلامى حافظ الميرازى، إن منصب وزير الإعلام يمثل بالنسبة له منصباً بغيضاً، مؤكداً أنه لو كان فى مكان أسامة هيكل وزير الإعلام ما قبلت الوزارة، وبعد تجربته مع التليفزيون المصرى، قال إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان "تكية" ويعانى من أزمة "أدمغة".

وعن إغلاق "قناة الجزيرة مباشر مصر"، قال الميرازى، إنه يرفض الأسلوب الذى تتحدث به القناة، والذى وصفه بـ"الفتونة"، إلا أنه يرفض إغلاقها، لأن ذلك جزء من ممارسات النظام السابق، وقال إن فلول النظام السابق يقومون الآن بعمل قنوات فضائية، إلا أنه لا يخشى على المصريين منها لأن المصريين قهروا آلة مبارك الإعلامية.

◄ هيئة قضايا الدولة تطلب 2 مليار جنيه تعويضات من مبارك ورموز نظامه
◄ البرادعى: لابد من تطبيق قانون الغدر على قيادات الوطنى
◄ تأييد منع إبراهيم سليمان وأسرته من التصرف فى أموالهم
◄ الرقابة الإدارية: ديون رجل الأعمال للبنوك والإسكان 4 مليارات جنيه
◄ نيابة الأموال العامة تحقق فى 10 بلاغات ضد أحمد بهجت
◄ أوباما يشيد بثورة مصر ويؤكد: أن المفاوضات هى سبيل السلام
◄ ارتفاع حدة إضراب المعلمين فى عدد من المحافظات
◄ نقل مديرة مدرسة لتحيزها لأبناء الكبار
◄ ارتفاع حدة إضراب المعلمين فى عدد من المحافظات


المصرى اليوم



قال المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع، إن الجهاز مع لجنة استرداد الأموال المهربة للخارج يحاصرون رجل الأعمال الهارب وأسرته قضائياً، كما كشف عن توصل الجهاز إلى ممتلكات جديدة للرئيس المخلوع، مؤكداً أن مهمة استرداد الأموال المهربة إلى الخارج سهلة، لكنها تحتاج إلى صراع قضائى شاقٍ، كما أكد الجوهرى، أنه ينتظر الوقت المناسب لإعلان قائمة الدول التى ساعدت مصر فى استعادة أموالها وقائمة البلاد التى تخاذلت، وكشف "الجوهرى" عن إحالة أنس الفقى وزير الإعلام السابق وإبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق إلى الجنايات قبل نهاية سبتمبر، وقال "الجوهرى" أن 90% مما ينشر فى الصحف عن ثروات النظام السابق غير حقيقى، وأضاف أن هناك ثلاث لجان شكلت لفحص ممتلكات صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأمين عام الحزب الوطنى المنحل وأحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وأسرتيهما، وأكد أنه ينتظر تقارير حول حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق.

وأضاف الجوهرى، أنه انتهى من إعداد مذكرة لتعديلات قانون الكسب غير المشروع، وأنه لابد من تعديل المادة 14 قبل محاكمة زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأن هناك 5 مستشارين فقط يتحملون مسئولية التحقيقات مع رموز النظام السابق ويعملون 16 ساعة يومياً لإنجاز مهامهم ويعملون 16 ساعة يومياً ولا يتقاضون حوافز، كما كشف الجوهرى أن تحقيقات تجرى الآن مع إعلاميين فى الفضائيات حصلوا من رموز النظام السابق على ملايين الجنيهات.

◄ شوارع القاهرة دون أتوبيسات
◄ ممدوح شاهين لـ"المصرى اليوم": الانتخابات فى موعدها وبـ"النظام المختلط"
◄ المئات يقطعون طريق "السويس الصحراوى" ويهاجمون قسم "الجناين" بسبب مقتل شاب
◄ إسرائيل وأمريكا تضغطان "مالياً" لمنع إعلان الدولة الفلسطينية
◄ هجوم على "الإخوان" من حفيد "البنا" و"الهلباوى" وشباب الجماعة
◄ طرد الباعة من 120 موقعاً وإزالة 7 شوادر لحوم


الشروق الجديد


قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن مرسوماً بقانون ترسيم الدوائر الانتخابية سيصدر خلال ساعات قبل موعد إعلان المجلس العسكرى المرسوم الذى سيحدد إجراءات ومواعيد انتخابات مجلسى الشعب والشورى، والذى من المتوقع أن يصدر يوم 26 سبتمبر المقبل، والذى يتضمن دعوة الناخبين وتحديد مواعيد إجراء العملية الانتخابية بكل مراحلها، وأنه يستحيل بعد هذا المرسوم إجراء أى تعديلات، فيما يخص العملية الانتخابية باعتباره أول إجراء قانونى فى العملية الانتخابية، ونفى المستشار "عبد المعز" أن تكون اللجنة قد تلقت أى رد من المجلس العسكرى بخصوص الاقتراح المقدم من اللجنة والذى أرفق معه جدولا يحدد مواعيد العملية الانتخابية وتضمن فتح باب الترشح فى مجلس الشعب يوم 27 سبتمبر.

قال مصدر أمريكى، إن كل ما حصلت عليه القاهرة منذ سقوط نظام "مبارك" من السعودية لم يتعدَ 500 مليون دولار، أما المليارات التى وعدت بها عدة دول خليجية أخرى، منها الكويت وقطر والإمارات والسعودية أيضاً فلا تتعدى كونها مجرد وعود بمساعدات أو وعود باستثمارات مازالت تبحث عن فرصة مربحة.

◄ نائب محافظ المركزى يطلب إعفاءه من منصبه
◄ "تحذير" أمريكى للناخب المصرى: لا تؤيد من يعادى واشنطن
◄ شرف يجتمع بجمال الدين لبحث تداعيات إضراب المعلمين
◄ "العسكرى": دعوة الناخبين للاقتراع قبل 30 سبتمبر.. وما يثار عن مواعيد الانتخابات "تأليف"
◄ وفد مصرى يتوجه إلى سويسرا لمناقشة استرداد الأموال "ودياً"
◄ "الناصرى" يتلقى 120 طلباً للترشح فى الشعب والشورى
◄ "ائتلاف الثورة" يخوض انتخابات "الشعب" بـ200 مرشح
◄ "الإخوان" تستبعد أنصار أبو الفتوح من قوائم الأطباء
◄ لجنة مستقلة لإدارة حملات "القائمة الوطنية"


الجمهورية


أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أنه سيتم الإعلان عن حركة المحليات الجديدة الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن الحركة تشمل نقل وتغيير بعض رؤساء المدن والأحياء وسكرتيرى العموم والمساعدين، بالإضافة إلى شغل أماكن القيادات البالغة سن المعاش.

وأضاف عطية، أنه لن يكون هناك مجال للمجاملات فى اختيار القيادات المحلية وسيتم تطبيق مبدأ الشفافية واختيار أصحاب الكفاءات واستبعاد من لم تثبت كفاءتهم خلال الفترة الماضية، ومن لم يتواجدوا ميدانياً لمعرفة مطالب الجماهير فى محافظاتهم وفى حالة وجود تقصير ممن يشغلون تلك المناصب، فسيتم استبدالهم بأشخاص يتمتعون بالنزاهة والكفاءة من الأمانة العامة.

من جانب آخر أعلن وزير التنمية المحلية، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة حل مشكلة انتهاء أزمة نقص البنزين بالمحطات بجميع المحافظات، حيث قامت وزارة البترول مؤخراً بضخ كمية كبيرة بالمحافظات مما نتج عنه تناقص عدد الشكاوى الواردة من المحافظات، كما قامت وزارة التنمية المحلية بتشكيل لجان يرأسها المحافظون لوضع حلول لأزمة اختفاء البنزين ومواجهة بيعه فى السوق السوداء وضمت فى عضويتها السكرتير العام للمحافظة ووكيل وزارة التضامن وقطاع التموين ومديرى مباحث التموين.

◄ وزير التضامن: قصر الدعم على الرغيف.. والدولة تبيعه بالسعر السياسى
◄ الجوهرى والسفير السويسرى بحثا خطوات استرداد الأموال من البنوك بالخارج
◄ د.بديع: لا صفقات بين الإخوان والمجلس العسكرى
◄ الجيش أعاد فتح "السويس – الإسماعيلية " الصحراوى
◄ العناية الإلهية أنقذت جنوب سيناء من كارثة.. ملثمون أطلقوا النار على سيارة نقل وقود الطائرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق