شارك مع اصدقائك

21 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 21/9/2011 يوتيوب كاملة - "عصام حجى": مصر اليوم تحتاج إلى جهود مبدعيها للخروج من المأزق الراهن.. وانهيار التعليم سبب رئيسى فى سوء علاقات الناس ببعضها البعض

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 21/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv


لقاء المفكر الإسلامى احمد كمال ابو المجد فى برنامج الحياة اليوم



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 21/9/2011 يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": "عصام حجى": مصر اليوم تحتاج إلى جهود مبدعيها للخروج من المأزق الراهن.. وانهيار التعليم سبب رئيسى فى سوء علاقات الناس ببعضها البعض

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"حوار مع الدكتور عصام حجى عالم الفضاء المصرى"

قال الدكتور عصام حجى، عالم الفضاء المصرى بوكالة ناسا الأمريكية، إن مصر الآن تحتاج إلى جهود مبدعيها للخروج من المأزق الراهن، وهناك عدة أخطاء تحدث فى مصر على رأسها أن مصر هى أكبر دولة طاردة للعقول ثم تعود لتحتفل بهم بعد أن ينبغوا فى الخارج فى حين أننا لا نهتم بالعقول الموجودة فى مصر، مشيرا إلى أننا أصبحنا نعتمد على الخرافات وسوء أوضاع التعليم هى السبب فى تأخر أوضاع البلد.

وأضاف حجى، أن انهيار التعليم سبب رئيسى فى سوء علاقات الناس ببعضها البعض، وأن الأسرة المصرية مهتمة بالتعليم وبالتالى لابد أن تساير الحكومة اهتمامات الأسر المصرية وتتعرف على أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير التعليم، وفساد التعليم المصرى كان فسادا منظما يصب لصالح النظام السابق فمن السهل قيادة شعب جاهل لا يطالب بحقوقه.

وأوضح حجى، أن مصر يمكنها الدخول إلى عالم الفضاء ويجب عليها أن تفعل ذلك حتى تتمكن من إيجاد حلول لمشاكل المياه والكثير من المشاكل التى تعانى منها، وأن البحث العلمى لا يؤهل للقيام بدور سياسى، مشيرا إلى أن كل الدول العربية التى قامت بها الثورات يجمعها مشكلة نقص المياه، وبالتالى زيادة فى ارتفاع سعر الغذاء.. وبالتالى قيام الثورات.

وعن عالم الفضاء والصحراء قال حجى، إن البشر يهتمون بدراسة نهاية الكون أكثر من دراسة تطويره ومصر الآن تدخل عالم أبحاث الفضاء، وعن سقوط النيزك على الأرض شائعة كاذبة، وأننا لا يجب أن ننسى أن الديناصورات اختفت على كوكب الأرض بسبب نيزك والإنسان أضعف من الديناصور وأصغر منه فى الحجم.

وأشار حجى، إلى أن كوكب المريخ هو أقرب الكواكب إلى الأرض وكان أول كوكب نبحث فيه عن ماء ووجدنا آثارا لوجود مياه وكوكب المريخ هو الأخ الأكبر لكوكب الأرض ودراسة كيفية تحول كوكب المريخ إلى كوكب صحراوى يمكننا أن نتعرف ما يمكن أن تصل إليه الأوضاع على كوكب الأرض فى ظل التغيرات المناخية التى تمر به.

وأوضح حجى، أن ظاهرة التصحر فى العالم العربى تشبه ظاهرة ندرة المياه فى كوكب المريخ، لافتا إلى أن التغير المناخى ممكن أن يؤدى بمصر إلى أن تكون صحراء جرداء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق