شارك مع اصدقائك

20 سبتمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 20/9/2011 كاملة - "حسين عبد الغنى": ما نشرته وثائق ويكيليكس حول علاقة وضاح خنفر، الرئيس السابق لشبكة الجزيرة مع المخابرات الأمريكية، لا يعبر عن اتجاه القناة أو سياستها وتصرف شخصى من جانبه.. "نقيب المعلمين": يجب ألا يؤثر إضراب المعلمين فى وجدان التلاميذ

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 20/9/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 20/9/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "حسين عبد الغنى": ما نشرته وثائق ويكيليكس حول علاقة وضاح خنفر، الرئيس السابق لشبكة الجزيرة مع المخابرات الأمريكية، لا يعبر عن اتجاه القناة أو سياستها وتصرف شخصى من جانبه.. "نقيب المعلمين": يجب ألا يؤثر إضراب المعلمين فى وجدان التلاميذ

أكد الإعلامى عمرو أديب أن قناة الجزيرة القطرية، تقف الآن على محك من تاريخها الإعلامى، وذلك بعد ترك "وضاح خنفر"، رئاسة شبكة قنوات الجزيرة، وتردد أنباء عن تولى أحد أمراء العائلة المالكة فى قطر تولى هذه المسئولية.

أشار أديب، إلى أن الجزيرة يجب أن تعمل وفقًا للمعايير الإعلامية الدولية المتعارف عليها، كما أن أسلوب الصمت الذى تعاملت به الجزيرة حيال بعض الملفات المطروحة فى المنطقة العربية فى الفترة السابقة، مثل الملف السورى، وعدم مناقشة المشاكل التى تجرى فى قطر، يجب أن يتغير، وتساءل أديب هل من الممكن أن نرى فى الفترة القادمة"وضاح خنفر"، فى الاتجاه المعاكس، ويروى مذكراته "كنت رئيساً للجزيرة".

من جانبه قال حسين عبد الغنى، المدير السابق لمكتب الجزيرة فى القاهرة، خلال مداخلة هاتفية إنه لابد أن نفرق بين الجزيرة وبين الأشخاص العاملين بها، مشيراً إلى أن ما نشرته وثائق ويكيليكس، من أن وضاح خنفر الرئيس السابق لشبكة الجزيرة، كان على اتصال دائم مع المخابرات الأمريكية، لايعبر عن اتجاه القناة أو سياستها، وأنه تصرف شخصى من جانب خنفر.

أكد عبد الغنى، أنه لا يدافع عن الجزيرة، والجميع يعلم مدى انتمائه لهذا الوطن، ولكنه مقتنع بأن هناك فرقا بين السلوك الفردى للأشخاص، وسياسات القناة ككل.

وأشار عبد الغنى، إلى أن بعد رحيل رئيس الجزيرة، ستصبح هذه الفترة مرحلة جديدة بالنسبة للجزيرة، وفرصة لكى تبدأ صفحة جديدة مع الشعوب العربية، ولابد أن تسمح سياسات القناة بالتنوع، وأن تعمل وفقاً للقوانين الدولية وتطبقها.

الفقرة الرئيسية:
"مشكلة إضراب المعلمين"

الضيوف
أحمد الحلوانى مسئول ملف المدرسين بجماعة الإخوان
مجدى شديد أحد المعلمين المضربين
شوقى الجنزورى أحد المعلمين المضربين
على الكيلانى نقيب المعلمين

قال مجدى شديد، أحد المعلمين المضربين، إنه منذ بدء الدراسة يدخلون الفصول يومياً، ويقومون بكتابة كلمة إضراب على السبورة، حتى نقوم بتوضيح مفهوم الإضراب للطلبة، ولماذا المعلمون مضربون، حتى يقوم الطلاب بنقل هذا المضمون إلى أولياء أمورهم فى منازلهم، لكى يتفهموا موقفهم.

وأشار شديد، إلى أن تجاهل الوزير والمسئولين لمطالب المعلمين، والتى قدمت منذ فترة، هى السبب فى هذا الإضراب المفتوح، الذى قام به المعلمون منذ بدء العام الدراسى، يوم السبت الماضى.

من جانبه قال شوقى الجنزورى، أحد المعلمين المضربين، إن الإضراب لن يؤثر على سير العملية التعليمية بعد عودتها، مشيراً إلى أن العملية التعليمية قد توقفت قبل ذلك عدة مرات بسبب أنفلونزا الطيور، وبسبب الثورة فى العام الماضى، ولم يؤثر ذلك على سيرها بشكل جيد، موضحاً أن المعلمين المصريين لديهم من الكفاءة ما يمكنهم من أن يعوضوا الطلاب عن فترة هذا الإضراب بعد فضه.

وفى نفس السياق قال الدكتور على الكيلانى، نقيب المعلمين، إن أى مواطن يحق له الإضراب، لكن المعلم قدوة بالنسبة لتلاميذه، ويجب أن يكون إضرابه بطريقة سليمة، لأن ذلك يشكل وجدان التلاميذ، وأشار إلى أن الإضراب من الممكن أن يكون فى فترة طابور الصباح، ويتم ذلك عن طريق تعليق اللافتات التى تعبر عن مطالبهم، وأن تأتى الصحف ووسائل الإعلام لتغطية ومتابعة هذا الإضراب حتى يصل إلى المسئولين وأولياء الأمور.

كما أكد الكيلانى، أنه عرض مطالب المعلمين على الوزير يوم 23/2/2011 الماضى، قبل أن يفكر أحد فى الإضراب، ولكن الوزير وعد بتنفيذ هذه المطالب بعد دراستها، ولم تنفذ هذه المطالب، مما جعل المعلمين يقومون بالإضراب.

وأضاف الدكتور أحمد الحلوانى، مسئول ملف التعليم بجماعة الإخوان المسلمين، أن النظام السابق ضحك علينا بفكرة الكادر، وأنه يشبه كادر الأطباء والمهندسين، وهو ما اتضح بعد ذلك أنه عبارة عن بدلات وحوافز وما شابه ذلك، بالإضافة إلى الطريقة المهينة التى جعلها النظام السابق معياراً لحصول المعلم على الكادر، وهو اختبار الكادر بالنسبة للمعلمين.

ولفت الحلوانى، إلى أنه لابد أن يكون هناك توافق فى مدة الإضراب، ولا يصح أن يكون الإضراب مفتوحاً، وأن معلمى الإخوان رفضوا أسلوب الإضراب المفتوح، وتوقيته وهو أول أيام الدراسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق