شارك مع اصدقائك

26 سبتمبر 2011

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة - القمنى : أرفض دخول الإسلاميين فى السياسة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv


تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة


القمنى : أرفض دخول الإسلاميين فى السياسة


رفض المفكر الدكتور سيد القمنى عمل الإسلاميين بالسياسة، وتأسيس الأحزاب على أساس دينى، جاء ذلك فى مناظرة أجراها الإعلامى معتز الدمرداش، مقدم برنامج مصر الجديدة أمس، الاثنين، بين القمنى والدكتور محمود شعبان، أستاذ بلاغة القرآن بجامعة الأزهر الشريف.

وقال شعبان إن الدولة الإسلامية أفضل من الدولة المدنية، لأن الإسلامية تتضمن أركان أساسية، مشيرا إلى أن الإسلام يتضمن مناهج وأفكارا ورؤى وعقيدة تضمن لكل المواطنين العيش بكامل الحرية.

فيما رفض الدكتور سيد القمنى نظام الدولة الإسلامية فى مصر قائلا: "إن الإسلام تم استخدامه فى قتل السياح والعساكر والأقباط"، مشيرا إلى أن الجماعة الإسلامية كانت فى الماضى تستخدم العنف، وحاليا أسست حزبا سياسيا، وتريد الدخول فى العمل السياسى.

ورفض القمنى دخول الإسلاميين العمل السياسى، وقال إن دخول الطوائف والأديان يفسد السياسة، فيما رد الدكتور شعبان قائلا: "إنه لا يجوز إطلاق اسم الإسلاميين على فئة دون فئة أخرى"، مضيفا أنه لا يجوز حصر الدين داخل المسجد.

وقال شعبان إن المسيحيين سيسعدون فى ظل النظام الإسلامى، وأن الإسلاميين مع صناديق الاقتراع ويوافقون على النتيجة فيها بشرط أن تكون عملية التصويت أمينة لا يوجد بها أى تزوير أو تزييف، فيما رد القمنى بأن الإسلاميين وتحديدا السلفيين هم من حرقوا كنيسة إمبابة وهدموا كنيسة صول.

ورفض القمنى مبدأ تطبيق الشريعة الإسلامية، مضيفا أن المجتمع فى الوقت الحالى لا يحتمل تطبيق الشريعة، وشدد على رفضه أى أحاديث بشأن تطبيق الشريعة، وطالب القمنى بعدم ربط الإسلام بالسياسية، قائلا: "إن الديمقراطية لم تظهر على الإطلاق فى نظام الإسلام"، مشيرا إلى اختلاف مفهوم الحرية فى الوقت الحالى عن زمن نزول القرآن الكريم.

ورد الدكتور شعبان أن شرع الله صالح لكل زمان ومكان، والشريعة صالحة فى كل وقت، وانتقد شعبان بحث الدكتور القمنى عن خطأ فردى فى تاريخ الإسلام وتطبيقه على التاريخ الشامل للإسلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق