شارك مع اصدقائك

17 سبتمبر 2011

تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 15/9/2011 يوتيوب كاملة - السلطات المصرية تتدخل لمنع الناشطة أسماء محفوظ من الحصول على جائزة تمنح من إحدى الجهات الأوروبية.. مرتضى منصور شعب مصر هو الشعب الوحيد الذى يقف بجانب القضية الفلسطينية

تقرير برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 15/9/2011 يوتيوب كاملة


"الحقيقة": السلطات المصرية تتدخل لمنع الناشطة أسماء محفوظ من الحصول على جائزة تمنح من إحدى الجهات الأوروبية.. مرتضى منصور شعب مصر هو الشعب الوحيد الذى يقف بجانب القضية الفلسطينية

قال عمرو حامد، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة فى مداخلة تليفونية، نحن لا نحاول نشر الفوضى أبدا ولكننا نبحث عن كرامة المواطن المصرى وحريته، ودائما ما تحاول الجماعات الإسلامية حدوث تفرقة وتقسيم فى الصفوف بيننا.

وأوضح حامد أن الجماعة السلفية وافقت على النزول غدا معنا، ولكن هناك بعض المتشددين الذين لديهم علاقة مع المجلس العسكرى، فكما كانوا يؤيدون نظام مبارك فهم يؤيدوا المجلس العسكرى أيضا، مشيرا إلى إن الكل متفق على "لا للطوارئ" ولم نجد وسيلة أخرى للضغط من أجل تحقيق المطالب سوى المليونيان، وأن هناك اتصالا بين جميع القوى السياسية وتم الاتفاق على مليونية 30- سبتمبر، وجمعة الغد تمهيدا لها.

وعن مظاهرة الجمعة التى تسمى بـ لا للطوارئ قال هانى القاضى طالب بالدراسات العليا بالجامعة الأمريكية: "من أهم مطالبنا التى قمنا بأجلها بالاعتصام أن هناك تعسفا ضد الطلاب الأقل دخلا والعمال والجناينية ورفد بعض الموظفين من قبل إدارة الجامعة، وكذلك العمال ليس لهم الحق فى استخدام حمامات الجامعة، وحدث التصعيد نتيجة تجاهل المطالب، فقمنا بإنزال العلم وتسليمه إلى الإدارة، ولكنها رفضت استلامه".

قالت أسماء محفوظ الناشطة السياسية فى مداخلة تليفونية، أن الجائزة الأوروبية منحت قبل ذلك لنيلسون مانديلا، ولم يتم ترشيح أى شخصية مصرية لها، وهذه السنة أرادوا أن يمنحوها للربيع العربى ورشحت لها 4 شخصيات عربية منها أنا وبو عزيزى من تونس ومحمد من ليبيا ورزان زيتونة من سوريا، وحاولت أن أجعل الجائزة تهدى إلى الشعب المصرى بدلا من شخص واحد، ولكن لم يوافقوا فقلت إذا حصلت على الجائزة سأهديها إلى الشعب المصرى، مشيرا إلى أنه تم إبلاغها من الجهات المسئولة عن تقديم الجائزة أن السلطات المصرية أبدت انزعاجها من ترشيحى ورفضت بسبب ما حصل لى من محاكمة عسكرية.

وعن مباراة الأهلى القادمة قال عمار فؤاد، رئيس رابطة مشجعى الأهلى فى مداخلة تليفونية، نتوجه بنداء إلى سيادة المشير طنطاوى، وسيادة النائب العام إلى أن الشباب المحبوس فى سجن طره مظلومون ولم يقوموا بأعمال شغب لأنهم "أولاد ناس" ومن غير المعقول أن يظلوا فى السجن إلى شهر أكتوبر، لذلك نرجو الإفراج عنهم، مشيرا إلى أنه لن نسمح بأن نكون سبب هزيمة النادى الأهلى غدا، ونتعهد بأن يخرج اللقاء غدا بسلام من أجل بلدنا ومن أجل النادى الأهلى.

وعلى الصعيد الآخر قال المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية فى مداخلة تليفونية، نحن لم نؤيد إطلاقا حسنى مبارك، ولكن النزول غدا سيسبب الفوضى فالبلاد، ولن ينزل معهم أحد إلا من هم على شاكلتهم، ولماذا دائما هم على خلاف وعداء دائم مع المجلس العسكرى.

وأوضح عبد الماجد أن الطوارئ شىء سيئ جدا، ولكن الأسوأ هم من جلبوه علينا، ومن يريدون تخريب البلد ونشر الفوضى والعداء مع المجلس العسكرى وبسببهم الناس بدأت تفقد تعاطفها مع الثورة، وبعد تطبيق قانون الطوارئ يريدون النزول لاستكمال نشر الفوضى تحت مسمى لا للطوارئ.

الفقرة الرئيسية
حوار مع المستشار مرتضى منصور
قال المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والمتهم فى قضية موقعة الجمل إن شعب مصر هو الشعب الوحيد الذى يقف بجانب القضية الفلسطينية، وإذا لم تشاهدونى فى حلقة الجمعة القادمة مع الأستاذ وائل الإبراشى فاعلموا أن هناك قوة قاهرة تحاول منع الحقيقة عن الشعب المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق