شارك مع اصدقائك

08 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 7/8/2011 كاملة - "دحلان": أبو مازن اعتاد تعليق فشله عليا.. "عمرو إبراهيم" أحد الأشخاص الذين حاولوا قتل الأديب الراحل نجيب محفوظ: لم أشاهد الواقعة لأنى كنت أقف بعيدا عن موقع الجريمة

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 7/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 7/8/2011 كاملة

" 90 دقيقة": "دحلان": أبو مازن اعتاد تعليق فشله عليا.. "عمرو إبراهيم" أحد الأشخاص الذين حاولوا قتل الأديب الراحل نجيب محفوظ: لم أشاهد الواقعة لأنى كنت أقف بعيدا عن موقع الجريمة


الأخبار
- المحافظين الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى
- تصاعد أزمة اتحاد عمال مصر
- مؤتمر التحالف الوطنى بحزب الوفد لمناقشة خريطة المستقبل القادمة
- اتهام محمد دخلان عضو المجلس التشريعى الفلسطينى بقتل ياسر عرفات والتخطيط لانقلاب عسكرى ومحاولة تصفية قيادات فلسطينية

قال محمد دحلان عضو المجلس التشريعى الفلسطينى بعد اتهامه بالمشاركة فى قتل ياسر عرفات بأن الرئيس الفلسطينى أبو مازن اعتاد تعليق فشله عليا، والفشل الذى تم خلال ولايته، وإن ما يحدث من كيل التهم له بفعل بعض الناصحين الذين يحاولون الحفاظ على مصالحهم الضيقة على افتراض أن هناك مصالح سطحية، وأنه من وجهة نظرة ضد السلطة الفلسطينية التى لم تعد كما كانوا يأملون منها، خاصة بعد اتفاق أوسلو والتى لم تعد قائمة بفعل الاجتياحات الإسرائيلية.

وأضاف دحلان أن التحقيقات معه لم يتحدث أحد معه فى هذا الأمر "اغتيال ياسر عرفات"على الرغم أنه ليس أعلى من القانون، وأن لجنة التحقيق فيما يتعلق بأمر ياسر عرفات قد شكلت، ولم تبدأ أعمالها حتى الآن.

وأشار دحلان أن ما يحدث يتم من خلال الإعلام لإثارة بلبلة ولإحداث مزيد من التناحر فى الداخل، والذى يأبى أن يكون طرفا فيه، وأنه منذ بداية الأزمة لم يصدر منه أى خبر يربك الساحة الفلسطينية، موضحا أن الذى يصدر عن الإعلام دون أى سند، وأنه آثر الاعتماد على القانون والنظام العام الذى يحتكم لهما، وأنه لا يلقى بالا لهذه الاتهامات الكاذبة التى ركب من خلالها أبو مازن الموجة وتعامل معها على أساس أنها ثوابت.

ونصح دحلان أبو مازن بأن يركز على الأمم المتحدة بدلا من إثارة التهم التى يستسهلها وأكد على أن القانون هو الحكم فيما بينهم.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
عمرو إبراهيم أحد الذين حاولوا اغتيال الراحل نجيب محفوظ

قال عمرو محمد إبراهيم إنه لم يكن ضالعا فى الجريمة ولكنه كان مرافقا لأحد الذين حكم عليهم بالإعدام والذى كان من المنفذين لمحاولة الاغتيال، ولأن عمرو كان ناشطا فى جماعة الإخوان تم القبض عليه بعد محاولة الاغتيال بيوم عن طريق إطلاق النار عليه فى أحد المقاهى، وأنه راجع نفسه بعد 6 شهور من ارتكاب الواقعة مبينا أنه من عجائب القدر أنه ولد فى 30 أغسطس، ورحيل نجيب فى 30 أغسطس.

وأضاف عمرو إلى أنه لم يرتكب الجريمة لأنه أثناء تنفيذ العملية كان فى مكان بعيد ولم يعلم بطعن نجيب إلا فى اليوم الثانى أثناء القبض عليه مبينا أن القضية كان فيها ملابسات كبيرة، منها أنه كان هناك بعض الفتاوى عن كتاب سلمان رشدى وإهدار دمه وقول أكثر العلماء أن الأولى بالقتل من سلمان رشدى هو نجيب محفوظ واعتقاده عن قناعة أنه نوع من الجهاد.

وأوضح عمرو أنه لم يحاكم محاكمة مدنية وبل تم تحويله لمحاكمة عسكرية بقرار من مبارك، وأنه لم يلق محاكمة عادلة ولا رعاية صحية مثل التى يلقاها مبارك حاليا، وأنه كانت هناك سياسة لأمن الدولة بتصفية أى عضو نشط جسديا، أو يلقى محاكمة عسكرية وصولا للإعدام.

وأشار إلى أن النظام السابق هو الذى صنع هذه الجماعات بكثرة الظلم والاعتقالات التى تعرضوا لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق