شارك مع اصدقائك

08 أغسطس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 7/8/2011 كاملة - العبقرية كل العبقرية أن تظهر شيئًا فى مجتمع لا يبتكر أى شىء.. "الطيار": 31 قضية دولية ضد مصر وقيمتها 100 مليار دولار.. الحكومة عليها أن تقوم بتسوية ودية مع المستثمرين.. "العسقلانى": الثورة القادمة للجياع

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 7/8/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv ندالة الرجالة و اللعب ببنات الناس زاد !! ندالة الرجالة و مبقاش واحد بيحب واحدة !!

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 7/8/2011 كاملة

القاهرة اليوم "أديب": العبقرية كل العبقرية أن تظهر شيئًا فى مجتمع لا يبتكر أى شىء.. "الطيار": 31 قضية دولية ضد مصر وقيمتها 100 مليار دولار.. الحكومة عليها أن تقوم بتسوية ودية مع المستثمرين.. "العسقلانى": الثورة القادمة للجياع


تناول الإعلاميان عمرو أديب وشافكى المنيرى، حالة الخمول لدى الكثير من المصريين فى عدة أمور منها "التعليم والاقتصاد"، وقال أديب: العبقرية كل العبقرية أن تظهر شيئا فى مجتمع لا يبتكر أى شىء، لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام أمته من بين أمه متخلفة وكان ذلك بمبادرات فردية، وتجمع حوله أصدقائه بعد اقتناعهم برسالته.

ودعا أديب المصريين أن يقوموا بأخذ مبادرات فردية مبتكرة لإدارة عجلة الإنتاج مرة أخرى مهما كانت المهنة التى سيمتهنها الفرد مثل " شغل أيد "، التريكو وصناعة البروفلات والحجاب بدلا من الاستيراد من الصين وعرضها على المحيطين لشرائها.

ونعى أديب والمنيرى المطرب الشعبى حسن الأسمر، وقدما خالص التعازى لأسرة الفقيد، ولفتا إلى أن الموت يأتى فجأة ويجب علينا أن نعمل ليوم الممات.

وانتقل أديب فى حديثة إلى حالة الغلاء وارتفاعات معدل تضخم غير عادى كيلو الليمون 12 جنيها، والطماطم 9 جنيهات، وتضاعفت أسعار اللحوم وسط تغيب لحوم الجمعيات الاستهلاكية وانتشار الغلاء.

واستعرض أديب والمنيرى تقييمهم للمسلسلات الرمضانية ومنها "الريان" و"كيد النسا" و"آدم" و"خاتم سليمان" و"مسيو رمضان".

ومن جهته أكد الدكتور صالح بكر الطيار المحامى ورئيس مركز الدراسات الإستراتيجية العربية والأوربية، على أن مصر أمامها العديد من التحديات فى الفترة المقُبلة خاصة مع وجود 31 قضية تحكيم دولية من المستثمرين الأجانب، والعرب تبلغ قيمتها المالية ما يزيد عن 100 مليار دور قائلا: خلال مداخلة هاتفية من باريس، إن المستثمر فى مصر أصبح "ملطشة" بسبب الخسائر التى يتكبدونها أعقاب الثورة، مستشهدا ببعض الفنادق التى تخسر 172 مليون دولار أسبوعيا بسبب الالتزامات التى تثقل كاهل المستثمر وسداد مستحقات البنوك وتغطية أموال العمالة.

ولفت الطيار إلى أن تلك القضايا ربما تتجمع مع بعضها أمام المجلس الدولى للمنازعات الدولية ويتم الحكم فيها ضد مصر وسيُحكم بالحجز على أموال المصريين بالخارج، مؤكدا على أن مصر طرف فى المجلس الدولى للمنازعات الدولية عام 1972.

وحول الخروج من الأزمة الاقتصادية المصرية المرتقبة بسبب التحكيم الدولى ضد مصر، قال الطيار يجب أن تقوم الإدارة المصرية بعمل تسوية ودية مع المستثمرين كما فعلت مع الوليد بن طلال، لافتا إلى أن الثورة المصرية قامت وحققت أهداف رائعة ولكن مرحلة البناء الحالية تتراجع بسبب الاضطرابات التى تشهدها البلاد وانشغال السلطات المصرية بالأمور الداخلية وحل قضايا الشهداء دون وضع حلول جذرية للمستثمرين الأجانب.

واختتم الطيار مداخلته الهاتفية، بأن أغلب الاستثمارات التى أقامها المستثمرين الأجانب فى مصر طويلة الأجل وتأخذ أكثر من 5 سنوات بعد أن تعمل وبعدها يبدأ المستثمر الشعور بالأرباح، فضلا عن الالتزامات التى تقع على كاهل المستثمر مع ديون للبنوك ومشاكل كثيرة والتزامات مالية ضخمة.

الفقرة الرئيسية
"مناقشة غلاء السلع الرمضانية"

الضيوف:
الدكتور صلاح جودة مدير مركز الدراسات الاقتصادية
الدكتور محمود العسقلانى منسق حركة "مواطنون ضد الغلاء"
محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية
حاتم صالح الخبير الاقتصادى

قال الدكتور صلاح جودة مدير مركز الدراسات الاقتصادية إن السلع الغذائية فى رمضان زادت بنسبة37 عن العام الماضى وزادت السلع الغذائية عام 2010 بمقدار 70 %
ولفت جودة إلى أن مصر تستورد 70 % من الغذاء الخارجى والتجار يعلنون الأسعار مقارنة بأسعار الخارج نتيجة للفساد المستشرى سابقا ومازال أذياله موجودين فى كافة القطاعات الاقتصادية سواء الصناعة والتجارة والزراعة.

فيما قال الدكتور محمود العسقلانى منسق حركة "مواطنون ضد الغلاء" إن هناك ثورة قادمة للجياع حيث نقوم باستيراد 90 % من غذائنا لافتا إلى وجود فرق بين الاستثمار و"الاستحمار" والدولة إن لم تتدخل البلاد ستسرق وتبدأ ثورة الجياع الذين سيزحفوا على مخازن التجار الجشعين الذين يستغلون غياب دور الدولة ورفعوا الأسعار كيف يشاءون ويجب على المواطن استعراض.

وعن الأوقات التى يذهب فيها المواطن لشراء سلعه قال العسقلانى يذهب المواطن للسوبر ماركت بعد الإفطار لأنه قبل الإفطار مباشرة يشعر الفرد بالعطش مثلا فربما يشترى كل العصائر الموجودة بالمحل مطالبا المصريين بتغيير.

ومن جانبه قال الأستاذ محسن زهران رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إن هناك عروضا مطروحة داخل المجمعات الاستهلاكية حيث بلغت اللحمة السودانى 38 جنية هناك فرق 15 و20 % من الخارج لكن المشكلة تكمن فى عدم وجود دعاية لتعريف المواطنين بتلك العروض.

ومن جهته قال الأستاذ حاتم صالح الخبير الاقتصادى هناك دور على المواطن ودور على الدولة للوقوف ضد الاستغلال الذى يمارسه التجار الجشعين لافتا إلى وجود فساد فى 2008 أدى إلى تدمير ثلث الثروة الحيوانية المصرية وعندما علمت الحكومة بالخطر الذى تكبدته بسبب الخطأ الكبير الذى اقترفه وزير الزراعة السابق أمين أباظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق