شارك مع اصدقائك

23 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 22/8/2011 كاملة - "السمان": "الشحات" شاب متحمس وليس بطلا وأنا ضد إلغاء كامب ديفيد، ولكن لابد من إعادة صياغتها ومدنية الدولة متوقفة على قرار الشعب

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 22/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

"90 دقيقة": "السمان": "الشحات" شاب متحمس وليس بطلا وأنا ضد إلغاء كامب ديفيد، ولكن لابد من إعادة صياغتها ومدنية الدولة متوقفة على قرار الشعب

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع المفكر الدكتور على السمان، رئيس لجنة حوار الأديان بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية"

قال المفكر الدكتور على السمان، رئيس لجنة حوار الأديان بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن ما حدث من تجاوز إسرائيلى على الحدود المصرية جريمة لأن الحادثة حدثت من طرف دولة بيننا وبينها اتفاقية وتزامنت مع وقت تصدر فيه العنف والإرهاب.. مشيراً إلى أن المسئولين لهم فهم لهذه الأحداث والثوار لهم فهم آخر وأنه على القيادة السياسية الإسرائيلية أن لا تلعب بالنار وعلى شباب الثورة أن لا يخطئ فى الحسابات لأن هناك خطأ كبيراً يهددنا، وهو خلط الأوراق.

وأشار السمان إلى أنه لابد من إعادة صياغة اتفاقية كامب ديفيد لأن هناك مخاطر لابد من التصدى لها مع إحكام لغة العقل والتفاوض لا إلغاء الاتفاقية لأن إلغاءها سيؤدى إلى رد فعل لدى الأطراف المعنية لأن من يقول بإلغائها ليس عنده فكر دفاعى أو عسكرى وأنه ينبغى على من يقول كلمة أن تكون لديه معلومات ليتحدث من واقع هذه المعلومات، مشيرا إلى أنه لابد لسيناء فى الفترة القادمة من قوات تحميها لأن صراعنا مع إسرائيل سيكون فيه حالة تنافسية دائما وأن السادات قال كلمة كان يعيها تمامًا وهى أن حرب أكتوبر هى آخر الحروب.

ووصف السمان تصرف الشاب أحمد الشحات إزاء العلم الإسرائيلى بأنه شاب متحمس ذهب وراء حماسه بإنزال العلم الإسرائيلى بموافقة شعبية وأن كلمة بطل لا تنطبق عليه، كما أن الاعتداء على المبنى قضية أخرى، قد تؤدى إلى الفوضى غير المحسوبة وأنه يتفق مع ما قاله نبيل العربى بأنه يعد خرقًا للقانون الدولى، حيث إننا مرتبطون باتفاقيات دولية والسفارة الإسرائيلية سفارة أجنبية اعتمدت فى مصر ولها حق الحماية.

وأشار السمان إلى أن محاكمة مبارك تعتبر أول حادثة فى مصر والدول العربية أن يحاكم فيها رئيس الدولة وأن أهم ما لاحظه فى المحاكمة الشخصية الشامخة لرئيس المحكمة وقدرته الفائقة على إحلال التوازن أثناء سير المحاكمة وأن أهم قرار له هو عدم البث التليفزيونى للمحاكمات، مشيرًا إلى أنه لا يتفق مع كلمة محاكمة عاجلة لأن المحاكمة على حد تعبيره لابد أن تأخذ وقتها.

وأوضح السمان بأن السلفيين تعرضوا لعنف وبعد، لذلك كان عندهم الكثير من العنف وقد تعودنا منهم على الأفعال وعند سؤالهم يقولون لم يحدث.

وأكد السمان أن مدنية الدولة متوقفة علينا لأن ما سيأتى به صندوق الانتخاب هو صوت الشعب وأن الإخوان سيكونون عنصرا مؤثرا فى الحكم واصفًا البعض منهم بأنه يتمتع بالحساب فى الأمور والتعقل، مؤكدا أنه يفضل الرئاسة البرلمانية.

وناشد السمان فى نهاية حواره الرأى العام ألا يعمم الحكم على الأمور لأنه ليس كل من كان فى الماضى سيئا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق