شارك مع اصدقائك

17 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 17/8/2011 كاملة - "صلاح عيسى": قانون الغدر أصدره مجلس قيادة الثورة وليس قانونا برلمانياً.. وزكريا عبد العزيز: قانون الغدر قانون قضى نحبه وعلينا أن نسميه أى تسمية أخرى.. أول ظهور تليفزيونى منذ فترة طويلة للفنان عبد العزيز ميكوى بالبرنامج

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 17/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 17/8/2011 كاملة

"90 دقيقة": "صلاح عيسى": قانون الغدر أصدره مجلس قيادة الثورة وليس قانونا برلمانياً.. وزكريا عبد العزيز: قانون الغدر قانون قضى نحبه وعلينا أن نسميه أى تسمية أخرى.. أول ظهور تليفزيونى منذ فترة طويلة للفنان عبد العزيز ميكوى بالبرنامج



الأخبار:
- مجلس الوزراء يوافق على قانون الغدر ويرفعه للمجلس العسكرى للتصديق عليه.

وفى مداخلة هاتفية من الكاتب الصحفى صلاح عيسى قال قانون الغدر لم يصدر من أى برلمان، ولكنه صدر من مجلس قيادة الثورة وأنه قانون تم استنساخه بقوانين أخرى، والتى كانت تتهم اعتناق آراء سياسية.

وأضاف المستشار زكريا عبد العزيز فى مداخلة هاتفية بأن قانون الغدر قانون قضى نحبة وعلينا أن نسميه بأى تسمية أخرى، كما أنه لابد من تطوير القانون للتصدى للذين يحاولون إسقاط الثورة
وأوضح عبد العزيز أن هناك أشخاصًا انتقلوا من مرحلة الدفاع فى مواجهة الثورة إلى الهجوم لأنهم سبب قيام الثورة لفسادهم.

وأشار عبد العزيز إلى أن بعض قوانين العقوبات لا تغطى هذه الجرائم ولا تشملهم لأن هناك فساداً سياسياً غير منصوص عليه فى القانون، لذلك لابد أن نلتفت إلى هذه الجرائم بعد الثورة.

- مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون تجريم التمييز.
- بدء حملة أمنية فى مترو الأنفاق ومحطات القطارات للقضاء على المتسولين والباعة الجائلين

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الملحن فاروق الشرنوبى
الفنان عبدالعزيز مكيوى

عرض البرنامج فى هذه الفقرة أول ظهور تليفزيونى للفنان عبد العزيز مكيوى، والتى تعد مفاجأة من العيار الثقيل وبدون إعلام مسبق بعد ابتعاده عن الفن لفترة طويلة شارك فيه الملحن فاروق الشرنوبى.

أكد الفنان عبدالعزيز مكيوى، الذى جسد شخصية الثائر على طه فى فيلم القاهرة 30، والذى ابتعد عن المجال الفنى لأسباب منها ما يتعلق بالنظام السابق وانشغاله برسالة الدكتوراه والدرجات العلمية بأنه إذا فكر فى عمل جديد سيكون بعد تفكير عميق وأن الفترة السابقة كانت تتسم بالإعلام الزائف أو المذقوق على حد تعبيره،
وكان هناك تطور للأمور بشكل يعتمد على المفاجأة جعلته يبتعد عن الساحة الفنية.

ورجع مكيوى بذاكرته إلى أحداث فيلم القاهرة 30 بسؤال المخرج صلاح أبو سيف عنه وعرضه على مكيوى رواية القاهرة الجديدة لنجيب محفوظ التى حولها أبو سيف إلى فيلم بعنوان القاهرة 30.

وأضاف مكيوى أنه تستهويه شخصية الثائر على طه فى الرواية والتى جسدها بالفعل، مشيرا إلى أنه عند نهاية الفيلم عرض عليه التمثيل فى فيلم الزوجة الثانية.

وقال مكيوى إن هناك فى الواقع المصرى من القاهرة 30 إلى القاهرة 2011 من هم أعمق من على طه وعلى جميع المصريين أن يعملوا فى اتجاه واحد.

من جانبه علق الإعلامى محمود الوروارى بأن برنامج 90 دقيقة يتشرف بأول ظهور لمكيوى بعد الغياب والابتعاد الذكى عن مرحلة كان عنوانها الفساد.

وأضاف الملحن فاروق الشرنوبى أنه لم ير إبداعًا أعلى من ثورة 25 وأن أى عمل فنى لن يرقى إلى هذا الإبداع الإنسانى، وهو أن يعيش المصرى مع أخيه المصرى رغم الاختلافات فيما بينهم وأن عملا فنياً متميزاً عن الثورة لن يأتى إلا بعد التأمل وما أجمل أن يكون الدخول إلى السياسة من باب رؤية الفنان نجيب سرور، والذى قال فى أحد إبداعاته (ياعود ريحان أخضر الغدر بيحشه)

وأشار الشرنوبى إلى أن الحديث عن قانون الغدر يعتبر مطا زمنياً وأن الشارع المصرى تشوبه الآن حالة من التضاد شملت مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق