شارك مع اصدقائك

16 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 16/8/2011 كاملة - "الغزالى حرب": هناك تناقض بين أهداف الثورة وما تقوم به الحكومة.. وحركة 6 أبريل من الحركات الشابة الشجاعة التى شرفت مصر.. وكثرة الأحزاب ظاهرة طبيعية بعد الثورة

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 16/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 16/8/2011 كاملة

" 90 دقيقة": "الغزالى حرب": هناك تناقض بين أهداف الثورة وما تقوم به الحكومة.. وحركة 6 أبريل من الحركات الشابة الشجاعة التى شرفت مصر.. وكثرة الأحزاب ظاهرة طبيعية بعد الثورة


قالت الإعلامية ريهام السهلى، مقدمة برنامج 90 دقيقة، بأن مصر تعيش حالة غير مسبوقة من خلال الأحداث التى تمر بها من محاكمة مبارك وتواجده فى قفص الاتهام والتصعيد الداخلى والخارجى إلى غيرها من الأحداث الهامة والمتلاحقة.

الفقرة الأولى للبرنامج:
"حوار مع الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى"

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب بأن محاكمة مبارك والمحاكمات الأخرى للمسئولين السابقين تسير فى الإطار الطبيعى لها وأن هذا شىء مشرف للغاية رغم أن مظهر المحاكمات لم يكن المظهر الأمثل، مشيرًا إلى أن مظهر الرئيس المخلوع فى القفص له دلالة كبرى وهى أنه لا أحد فوق القانون وأن مصر دولة الديمقراطية وأن الديمقراطية المصرية أصبحت صارمة.

وأوضح حرب أن هناك تناقضًا بين أهداف الثورة وما تقوم به الحكومة لأن هناك فجوة بين الثورة والحكومة وأن استكمال أهداف الثورة مرتبط بكفاءة الشعب ولتسير الثورة إلى الأمام لابد من متابعة أهدافها لأن بقايا النظام القديم مازالوا موجودين فى المحليات والحكومة.

وأشار حرب إلى أنه حدثت أخطاء منطقية أثناء الثورة هى من طبيعة الثورات وأن أعظم ما قدمته الثورة هو أن الجزء الأساسى تمت إزالته وأن أعظم ما أنتجته الثورة هى الروح والثقة لدى المواطن التى ظهرت بعد الثورة وتفكك الحزب الوطنى.

وتمنى حرب أن تكون مصر أكثر انضباطا وأن يحدث لها تغيير جذرى فى المرحلة القادمة حتى تكون ثورة بالمعنى الحقيقى وأن ما يحدث الآن من انشقاقات أمر طبيعى إلى حد كبير المهم أن لا يدعى البعض أنهم الذين قاموا بالثورة ويعملون على إقصاء الآخر لأن كل طوائف الشعب شاركت فى الثورة.

وأشار حرب إلى أن حركة 6 أبريل من الحركات الشابة الشجاعة التى شرفت مصر وعلينا كمصريين أن نحترم هذا الدور وأن هذه الحركة مثلها مثل غيرها من الأحزاب حدثت فيها انشقاقات وقوله بأن هذه الانشقاقات تعتبر إساءة لمصر.

وقال حرب إن من حق كل مواطن توافرت فيه الشروط أن يرشح نفسه لانتخابات الرئاسة وأنه من المرشحين من تتوافر فيهم الشروط مثل عمرو موسى البرادعى وحمدين صباحى والبسطويسى وعبد المنعم أبو الفتوح وأن الأيام القادمة قد تأتى برئيس جديد، كما أنه قد يكون من القوات المسلحة، مبينًا أن المفاضلة ستكون لمن يتمتع بقبول لدى الشارع المصرى، وأنه قد يكون هناك رغبة ملحة فى الفترة الحالية لرجل عسكرى تحقيقًا للانضباط فى الشارع المصرى.

وأضاف حرب أن كثرة الأحزاب ظاهرة طبيعية بعد الثورة ولو لم تحدث لكنا شعبًا غير طبيعى، وطالب بأن يكون الهدف الرئيسى للمصريين أن تكون دولتهم دولة مدنية أساسها الدستور والقانون وتنظيم العلاقة بين الدين والسياسة واحترام حقوق الإنسان وبأن يكون هناك وثيقة للثورة تعبر عن مبادئها.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
"علاء فتحى مدير شركة ماكدونالز"

تحدث فيها علاء فتحى، مدير شركة ماكدونالز، عن تجربته مع أهالى عزبة خير الله، التى كانت تفتقد الخدمات وخاصة فى البنية التحتية وقيام الشركة بالعمل على تطوير هذه العزبة منذ 2009 من خلال العملية التعليمية وجعل التلميذ مواطنًا وشمل الرعاية الاجتماعية والصحية، وأكد أنه بعد الانتهاء من عزبة خير الله سينتقلون إلى منطقة أخرى للعمل على تطويرها، خاصة أن الشركة تعمل فى هذا المجال الخدمى منذ 17عامًا ساهمت خلالها فى مستشفى سرطان الأطفال وجمعية تنمية الإعاقة الذهنية وبعض دور الأيتام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق