شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 10/8/2011 كاملة - جدال موسع حول جمعة "فى حب مصر" .. "الهلباوى": جمعت بين الإنشاد الدينى والترانيم القبطية كنوع من التعبير عن وحد الصف بين عنصرى الأمة

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 10/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 10/8/2011 كاملة

"90دقيقة": جدال موسع حول جمعة "فى حب مصر" .. "الهلباوى": جمعت بين الإنشاد الدينى والترانيم القبطية كنوع من التعبير عن وحد الصف بين عنصرى الأمة


قال الإعلامى محمود الوروارى، إن من ذهبوا إلى إيران لا يمثلون إلا أنفسهم وكان من الأولى ألا يذهبوا مؤكدًا أننا رغم ذلك مع عودة العلاقات مع إيران وكل الدول وعلينا أن نعمل على ما قاله "داود أغلوا" بأنه لابد من "تصفية المشاكل".

كما بعث الوروارى بتحية وتقدير لشهداء أكتوبر الذين رفعوا رؤوسنا وكسرا هيبة الجيش الإسرائيلى وانضم إليهم شهداء 25يناير الذين كانوا سببا فى القضاء على النظام السابق، كما طالب بتأريخ لحرب أكتوبر من خلال الذين حاربوا وما زالوا على قيد الحياة وتاريخ لثورة 25 يناير.

أشار البرنامج إلى احتمالية تأجيل جمعة الغد، والتى سيكون شعارها "فى حب مصر" إلى الجمعة التى تليها والخلافات التى بين الجماعات الإسلامية والقوى السياسية والتراشق الذى حدث بالألفاظ من جانبه قال عاصم عبد الماجد، المتحدث الرسمى باسم الجامعة الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إن ما يحدث عن الجمعة المقبل كأنه مسلسلا لـ"توم وجيرى" لأن هناك خصمين لدودين كيف يمكن لهم التواجد فى مكان واحد وهم الطريقة العامية من ناحية والليبرالية والعلمانية من ناحية أخرى، واصفًا الطريقة العامية بأنهم باب الشيعة فى مصر.

من جهته أكد محمد علاء الدين، المتحدث باسم الطريقة العامية فى مداخلة هاتفية، أيضا إن عاصم عبد الماجد كلامه غير صحيح ومشكلته مع الشيعة حيث إنهم يرون الشيعة من الكافرين ونحن نرى الشيعة من المسلمين وهذه نقطة الخلاف.

وأضاف علاء الدين إن الجمعة التى حدثت فى كندهار بأفغانستان قد أصابته بالرعب كما أصابت الأقباط.

ورد عليه عبد الماجد بقوله "اللهم إنى صائم" وأنه للأسف تريد كل طائفة أن تبلغ الآخرين بأنها موجودة وللأسف على هذا الوضع أصبحنا شيعًا.

وعلى صعيد متصل قال محمد الشهاوى، رئيس المجلس الصوفى العالمى، لا أدرى ما الهدف من الجمعة القادم؟ وأننا كصوفيين سنكون فيها إذا كان هناك هدف وأنه علينا إن نكون أيد واحدة ولا لتفتيت الأمة الإسلامية لأن الله يقول فى كتابه الكريم (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
المنشد محمد الهلباوى المنشد الدينى
على الهلباوى المنشد الدينى
ماهر فايز منشد ترانيم قبطية

وتحدث محمد الهلباوى المنشد الدينى بأن له تجربة سابقة وهى العمل على الجمع بين الإنشاد الدينى والترانيم القبطية كنوع من التعبير عن وحد الصف بين عنصرى الأمة.

وأضاف ماهر فايز، منشد ترانيم قبطية، إن كلا منا يعمل خلف رمز وهوية له والمعنى هو الذى سيصل إلى الآخر بالتعامل مع قلبه وتوجيهه إليه.

كما قاموا بإنشاد الابتهالات الدينية والترانيم القبطية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق