شارك مع اصدقائك

03 أغسطس 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 3/8/2011 - اليوم دماء الشهداء تكتب نهاية مبارك.. ومسلحون يختطفون جثة فلسطينى من مستشفى العريش.. وبيان للجماعة السلفية يتبرأ من أعمال العنف

اهم عناوين صحافة القاهرة:

اليوم دماء الشهداء تكتب نهاية مبارك

ومسلحون يختطفون جثة فلسطينى من مستشفى العريش

وبيان للجماعة السلفية يتبرأ من أعمال العنف

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 03/08/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، على إجراءات محاكمة الرئيس المصرى المخلوع محمد حسنى مبارك ونجليه وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من مساعديه فى قضية قتل الثوار والتى ستتم صباح اليوم بأكاديمية الشرطة، متناولة تحليلات وتقارير عن كيفية نقله إلى مبنى الأكاديمية، وعارضة لبعض التوقعات عن كيفية سير المحاكمة، كما تناولت الصحف أيضاً نشاط تنظيم القاعدة بسيناء ومسئوليته عن التفجيرات التى تمت هناك والاعتداءات المسلحة على عدد من المنشآت.


اليوم السابع


دعا بيان منسوب لتنظيم القاعدة تم توزيعه أمس الأول عقب صلاة التراويح فى عدد من المساجد بمدينة العريش إلى تحويل سيناء إلى "إمارة إسلامية"، ويأتى البيان بعد هجمات عنيفة شنها مسلحون مجهولون على مدار اليومين الماضيين، الأمر الذى أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من رجال الأمن والمدنيين.

وقال البيان: "النظام الفاسد والقوات المسلحة أقرت واعترفت بالاتفاقيات السابقة مع الكيان الصهيونى أمام الجميع بما تحمله من معانٍ باطلة شرعاً، وفى كامب ديفيد تنص الاتفاقية على أن تظل سيناء منزوعة السلاح، أين القوات المسلحة من حصار غزة من الجانب المصرى؟ وأين هى من تهريب السموم البيضاء من الكيان الصهيونى؟".

من جانبها نفت الجماعة الإسلامية علاقتها بالبيان، وقال الدكتور صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة، إن مصر خالية تماماً من أى وجود للقاعدة، كما استنكرت الجماعة السلفية بشمال سيناء الهجوم الأخير الذى تعرضت له مدينة العريش يوم الجمعة الماضى.

فى السياق ذاته، أصدرت الجماعة السلفية بياناً، أكدت فيه أن حرمة دم المسلم أعظم من حرمة الكعبة المشرفة.

ومن ناحية أخرى، شن 6 ملثمين مجهولين يستقلون سيارة دفع رباعى لوحات معدنية مساء أمس الأول هجوماً على مستشفى العريش العام وخطفوا جثة فلسطينى يدعى علاء محمد المصرى 18 سنة قتل فى أحداث الجمعة بالعريش كان تحت الحراسة لتورطه فى الهجوم على قسم ثان.

من ناحية أخرى، نشرت الجريدة إعلان 22 حزباً وحركة وائتلافاً سياسياً عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام النائب العام اليوم لمتابعة أولى جلسات محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك فى قضية قتل الشهداء، فيما علمت "اليوم السابع" أن عدداً من الحركات يسعى لإقامة شاشات عرض بعدد من المناطق للسماح للمواطنين بمشاهدة وقائع المحاكمة.

وأدان الموقعون على البيان، الذى قرأته الناشطة علا شهبة بحزب التحالف الشعبى خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد ظهر أمس، فض الشرطة العسكرية وقوات الأمن اعتصام ميدان التحرير بشكل وحشى – على حد وصفهم – رغم شرعية الاعتصام كأحد الأدوات الثورية التى أسقطت نظام "مبارك" ودفعت المجلس العسكرى للاستجابة لمطالب ضم مبارك إلى قضية محاكمة الشهداء وعلنية المحاكمات وتخصيص دوائر قضائية لمحاكمة قتلة الشهداء.

◄ اليوم .. دماء الشهداء تكتب نهاية مبارك
◄ المرحلة الثانوية للتنسيق.. إقبال على "الحاسبات" و"الآداب" و"الحقوق" وبدء التحويلات فى "عين شمس"
◄ بشار يواصل المذابح فى سوريا.. الجامعة العربية لا ترى.. لا تسمع.. لا تتكلم
◄ "السادات" يعلن ترشحه نقيباً للمحامين
◄ البورصة تخسر 8.4 مليار جنيه بسبب المبيعات
◄ الكسب يجمد حصص 35 مساهماً فى "المنوفية للغزل والنسيج".. القرار يشمل عائلتى عبد المنعم سعودى ومحمد البطران
◄ الإنتربول: حسين سالم لم يعلن بموعد محاكمته.. زكريا عبد العزيز يؤكد: إعادة إجراءات المحاكمة فى حال عودته لمصر
◄ المالية بدأت أمس صرف شيكات أسر الشهداء.. والمصابين الاثنين المقبل
◄ "الببلاوى" يعين ممتاز السعيد مستشاراً ويوكل له مهام الوزارة
◄ نتانياهو يمنع رئيس إسرائيل من لقاء أبو مازن
◄ أردوغان يجهز لاختيار قادة موالين له بالجيش


الاهرام


واصل النظام السورى قمع المتظاهرين فى مختلف المدن والبلدات السورية، وأعاد الجيش انتشاره فى مناطق وسط وشرق مدينة حماة، فى وقت أعلن فيه نشطاء سوريون ارتفاع عدد قتلى أول أيام شهر رمضان منتصف الليلة قبل الماضية فى هجوم على ضاحية عربين بضواحى دمشق، جاء ذلك فى وقت تفاقمت فيه الأزمة السورية مع الغرب، خاصة بعد ضم الاتحاد الأوروبى خمس شخصيات مقربة من نظام الرئيس بشار الأسد إلى قائمة المسئولين الممنوعين من دخول دول الاتحاد والمشمولين بتجميد الأصول.

وتشمل المجموعة الجديدة وزير الدفاع السورى العماد على حبيب محمود وأحد أعمام الرئيس السورى واثنين من كبار مسئولى جهاز الاستخبارات احدهما قائد الاستخبارات العسكرية فى مدينة حماة التى اجتاحتها قوات الجيش والأمن من قبل يومين وقتلت وإصابات المئات.

وفى هذه الأثناء سحبت إيطاليا سفيرها فى دمشق واستدعته للتشاور ودعت دول الاتحاد الأوروبى أن تحذو حذوها.

كما نشرت الجريدة خبراً عن إعلان الأزهر والكنيسة المصرية القبطية الأرثوذوكسية رفضهما التام لما صدر عن مشروع قانون يستحدث منصب مبعوث أمريكى خاص إلى الشرق الأوسط لشئون الأقليات الدينية بهدف دعم الأقليات وتكليف هذا المبعوث مهمة الدفاع عن حقوق الأقليات الدينية بقسم كبير من العالم يشمل الدول العربية وآسيا الوسطى.

وأوضح الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر – فى بيان أمس – أن الأزهر الشريف يرى فى مثل هذه القرارات والمشروعات (صلف وغطرسة ووصاية) على شعوب عريقة لها تقاليدها الحضارية التى شهد لها العالم.

كما أصدر بيان بيت العائلة المصرية باعتباره ممثلاً للأقباط والمسلمين بياناً مماثلاً ويؤكد الرفض الشديد.

◄ ارتفاع فى أسعار إيجارات الفنادق بمكة نتيجة زيادة المعتمرين
◄ وزير الاتصالات: لا يوجد تنصت على تليفونات المواطنين
◄ المصريون متشائمون من الأداء الاقتصادى
◄ شباب مصر يقتربون من الدورالثانى لكأس العالم
◄ السوق السوداء لتذاكر القطارات تنتقل إلى "الإنترنت"
◄ جلسات بين البرعى ووفد الحكومة العراقية اليوم لبحث صرف 408 ملايين دولار لأصحاب الحوالات الصفراء قبل العيد
◄ نصف شهر مكافأة للعاملين بوزارة الأوقاف


الاخبار


أكدت مصادر مطلعة، أن عملة نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى القاهرة للمثول أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة صباح اليوم أصبحت فى حكم المؤكد بعد أن أكدت آخر التقارير الطبية، أن حالته الصحية مستقرة بينما حالته النفسية سيئة للغاية.

أشارت المصادر إلى أنه وقع منذ يومين على خطاب محاكمته وأن أجهزة الأمن تسلمت خطاب النائب العام بترحيله من شرم الشيخ إلى القاهرة للمثول أمام المحكمة، كما أنه تم تجهيز مهبط الطائرات الخاص بمستشفى شرم الشيخ، استعداداً لنقله فى السابعة صباحاً من مستشفى شرم الشيخ بطائرة عسكرية من طراز "شينوك" مجهزة طبياً بوحدة عناية مركزة إلى مطار ألماظة العسكرى ومن مطار ألماظة يتم نقله إلى مهبط الطائرات بأكاديمية الشرطة، ومنها بسيارة إسعاف إلى بوابة المحكمة ويمكن استخدام النقالة لدخوله إلى قفص الاتهام، حيث من المتوقع أن يصل إلى المحكمة قبل بدء المحاكمة فى العاشرة صباحاً.

أما نجليه علاء وجمال والعادلى ومساعديه فسوف يتم نقلهم فى حراسة أمنية من وزارة الداخلية والقوات المسلحة مكثفة فى الصباح الباكر إلى المحكمة وإيداعهم حجرة الحجز لحين بدء المحاكمة.

كما نشرت الجريدة تقريراً عن زيارة لجنة الحريات بنقابة المحامين بعد زياراتها لسجن طرة استجابة لطلب ذلك من وزير الداخلية للتأكد من وجود رموز النظام السابق بالسجن إلى عدم التأكد نهائياً وبشكل مباشر من وجود بعض المحبوسين من النظام السابق إلا القرائن التى تفيد وجودهم وهى المستندات الرسمية من دفاتر أحوال الكشوف المعلقة على كل زنزانة، بالإضافة إلى إشارتهم لصلاحية مستشفى السجن فى رعاية الرئيس السابق والمحبوس احتياطياً وفقا لأحكام القانون بعد تجهيز بعض الأجهزة الطبية، جاء فى التقرير حول زيارة اللجنة للسجن أن اللجنة شاهدت عنابر المحابيس احتياطياً، وهى عبارة عن عنابر منفصلة عن باقى السجن وعلى رأسهم عنبر جمال وعلاء محمد حسنى مبارك وزكريا عزمى وصفوت الشريف وآخرون من فلول النظام السابق، ولاحظت اللجنة وجود وسائل ترفيه عادية ووجود عدد منهم مع بعضهم وفقا لدوره السابق مع النظام، ومنهم جمال وعلاء مبارك فى زنزانة واحدة وكذلك صفوت الشريف وزكريا عزمى وفتحى سرور، أما الصادر ضدهم أحكام مثل حبيب العادلى وزهير جرانة فيقيمان معاً، جاء أيضاً فى تقرير لجنة الحريات بنقابة المحامين أنهم علموا أن المحبوسين احتياطياً ومنهم جمال وعلاء مبارك هددوا إدارة السجن بالامتناع عن تناول الطعام إذا مكنوا وفد اللجنة والصحفيين من رؤيتهم إلا أن اللجنة والصحفيين من رؤيتهم إلا أن اللجنة أصرت على الدخول حتى باب الزنزانة والتأكد من وجودهم ولاحظت اللجنة وجود شباك كبير خاص للتكييف فى زنزانة حبيب العادلى وبسؤال مدير السجن، أفاد أنه شفاط وليس تكييف، وعلمت اللجنة قيام علاء وجمال بصرف مبالغ زادت عن عشرين ألف جنيه فى خلال فترة حبسهما من 13 إبريل حتى نهاية يوليو ولم تعلن اللجنة، فيما تم صرف هذه المبالغ.

◄ مصر الحرية ينسحب من التحالف الديمقراطى للأحزاب ويرفض التنسيق الانتخابى مع الإخوان.. العريان: لم نتطرق إلى أى موضوعات تخص الانتخابات
◄ د.محمد مرسى: نخوض الانتخابات بقائمة موحدة بالتنسيق مع التحالف الديمقراطى
◄ بعد 24 يوماً.. ميدان التحرير بدون معتصمين
◄ فرقة مطافئ من قس وأزهرى لوأد الفتنة
◄ حركة المحافظين غداً
◄ تراجع احتياطى النقد الأجنبى إلى 27.2 مليار دولار
◄ سيولة مرورية وكثافات بشوارع القاهرة


المصرى اليوم


نجحت "المصرى اليوم" فى اختراق المجموعات المسلحة فى شبه جزيرة سيناء وعقدت لقاء مع اثنين من منفذى الهجوم على قسم ثان العريش الأسبوع الماضى وتم اللقاء فى منزل بأحد الأحياء الفقيرة بوسط العريش.

قال سلامة فياض الذى أكد مشاركته فى أحداث العريش، إن المحكوم عليهم غيابياً فى قضايا "ملفقة" هم الذين نفذوا العملية، وأوضح لـ"المصرى اليوم"، أن مرتكبى الحادث عانوا من تلفيق أحكام قضائية بحقهم من قبل ضباط شرطة مثل العميد رضا سويلم رئيس مباحث شمال سيناء الأسبق والعقيد حسنى نصار مفتش مباحث بالمديرية وآخرين، على حد قوله.

ولم ينفى "فياض" الصادر بحقه 5 أحكام قضائية غيابيا ويتجاوز إجمالى العقوبة المستحقة عليه 125 سنة مشاركة عناصر غير مصرية فى الهجوم على قسم الشرطة، لكنه رفض تحديد جنسياتهم أو عددهم، وقال إن عدد المحكوم عليهم غيابياً فى سيناء أكثر من الرقم المعلن رسمياً، وهو 255 شخصاً، وأضاف أنهم لن يقبلوا أقل من إسقاط جميع الأحكام.

من ناحية أخرى، أكد أحد قادة ما يسمى "تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة سيناء" وجود التنظيم فى المحافظة منذ أكثر من 10 سنوات وبإعداد كثيرة، وهو الذى نفذ عمليات طابا وشرم الشيخ الذى اتهم فيه تنظيم التوحيد والجهاد، وأضاف أن البيان صدر بعد تشاور مع قيادات التنظيم فى الخارج وقال القيادى – يدعى الشيخ عواد فى اتصال تليفونى "للمصرى اليوم" – أن التنظيم قوى وكبير ومنتشر فى ربوع سيناء وعدد أعضائه نحو 10 آلاف واعترف القيادى بمشاركة عناصر اجنبية فى الهجوم على قسم ثان بينهم ألمانى وفرنسى، كما اعترف بتلقى عناصر التنظيم تدريبًا عالياً داخل مصر وفى قطاع غزة، لكنه نفى أن يكون هدفهم فصل سيناء عن مصر، وقال: "نطالب بإمارة إسلامية فى سيناء كمرحلة أولى لإمارة إسلامية فى الوطن العربى كله ولا نية لاستهداف الكنائس أو الأقباط.

كما نشرت الجريدة تصريح المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية بأنه سيتم الإعلان النهائى عن حركة المحافظين الجديدة مطلع الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه لا تزال المشاورات مستمرة بشأن اختيار المحافظين، وأضاف "عطية " فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الاستقرار على أسماء المرشحين الجدد فى عدد من المحافظات التى سيتم تغييرها، مرجعاً السبب إلى اعتراض بعض الأجهزة المعنية على بعض المرشحين، مؤكداً أنه لم يتم تغيير الأسماء المرشحة أكثر من ثلاث مرات، على جانب آخر، قال مصدر حكومى إن تأجيل حركة المحافظين يأتى بسبب عدم الاستقرار على جميع المرشحين، خاصة فى ظل العدد الكبير الذى سيتم تغييره من المحافظين والرغبة فى الدفع بشخصيات مقبولة لدى المواطنين وقادرة على تحقيق مطالبهم والاستجابة لها.

◄ 800 طالب فى أول أيام التقديم.. والاختبارات 10 أغسطس فى الذكاء والتواصل الاجتماعى.. إقبال غير مسبوق على أول مدرسة متخصصة فى الرياضيات والعلوم
◄ "فتح" و"حماس" فى القاهرة بعد غياب 3 أشهر لاستكمال جهود "المصالحة"
◄ معارك بالأسلحة و"المولوتوف" فى 5 أحياء بالقاهرة بسبب المخدرات والمعاكسات
◄ "المراكبى" سندعم المرشح الليبرالى إذا كان برنامجه أفضل من السلفى.. "شورى العلماء السلفيين": تطبيق الشريعة سيقتصر على تعديل قانون البنوك وعقوبات 7 جرائم منها الزنا والقتل
◄ عبد الجليل: راتب الوزارة لا يكفيهم للتفرغ للدعوة.. وكيل "الأوقاف" يطالب رجال الأعمال بإخراج الزكاة للائمة والدعاة
◄ مقتل شاب وإصابة 16 بسبب فرض "الإتاوة" فى "الجيزة".. ضبط متهمين من أطراف المشاجرة والبحث عن 40 هاربين


الشروق الجديد


تواصل "الشروق" نشر النص الكامل لتحقيقات موقعة الجمل المتهم فيها 25 من رموز النظام السابق وكشفت شهادات قيادات الداخلية بالجيزة عن علمهم بخروج "الجمال" وتوجهها للتحرير وتقاعسهم عن إحباط الهجوم.

وأكد تقرير "الأمن العام" وتورط إبراهيم كامل فى الدعوة لمسيرات لتأييد مبارك وشددت الشهادات على أن قيادات فى الحزب الوطنى خططوا لموقعة الجمل ولا يمكن أن تكون التحركات التى حدثت يومى 2, 3 فبراير تلقائية.

وقال اللواء أسامة المراسى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة خلال التحقيقات، إنه تم إبلاغه بأن بعض الشخصيات العامة يقودون المسيرات نحو ميدان مصطفى محمود ثم توجه بعضهم إلى ميدان التحرير، فيما قال اللواء فؤاد علام فى شهادته، إنه شاهد أعدادا غفيرة تمتطى الخيول وفى يدها سيوف وكرابيج وصور مبارك، مشيراً إلى أن تحديد ميدان مصطفى محمود لتجميع هذه الأعداد دليل كبير على تنظيمها.

كما نشرت الجريدة خبراً ًعن تأييد حزبى النور السلفى والجماعة الإسلامية إنهاء المجلس العسكرى لاعتصام ميدان التحرير بالقوة، وقال المتحدث باسم حزب النور السلفى محمد يسرى: "كنا نتمنى أن يستجيب المعتصمون لنداءات القوى السياسية لفض الاعتصام، خاصة أن أغلب القوى السياسية تركت ميدان التحرير، فصبر المجلس العسكرى، لكن أحياناً تحين لحظة معينة لابد من تدخل الجهات المسئولة، إلا أنه فى نفس الوقت أكد على ضرورة استخدام العنف فى أضيق الأحوال ورفض يسرى الاعتصام خلال شهر رمضان، قائلاً: "الاعتصام خلال رمضان أمر سيئ، لأن هذا الشهر يتميز بالحمل الشديد فى المرور مما يزيد من الازدحام والاعتصام يزيد من تعطيل السير، وهو أمر غير مقبول".

وأشار عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية صفوت عبد الغنى إلى أنهم ينتظرون بيان المجلس العسكرى لمعرفة سبب اللجوء للقوة، قائلاً: "لابد إن للمجلس العسكرى مبرراته فى استخدام القوة ضد المعتصمين".

◄ حمدين صباحى فى ندوة "الشروق": الثورة لن تنجح وهناك مصرى واحد لا يحصل على طعامه
◄ أبو شقة: محكمة مبارك من أحسن الدوائر فى مصر والشرق الأوسط، مهمة الديب صعبة لأنه سيواجه مشاعر الثوار وأهالى الشهداء.. والقضية قد تطول.

◄ محامو الثوار يطالبون بإعدام مبارك والعادلى
◄ لجان مرور "إخوانية" فى مدينة نصر
◄ قوات كثيفة مزودة بـ"أجهزة دقيقة" تعبر لسيناء
◄ "التطهير".. أحدث أزمات "الصحفيين"
◄ "أطباء بلا حقوق" تلقى ملفات "الفساد والتعسف" فى ملعب وزير الصحة


الجمهورية


أعلن الفريق أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس، أن ذكرى تأميم قناة السويس هذا العام قد واكبت أزمة الديون التى تجتاح بعض الدول الأوروبية على إثر الأزمة الاقتصادية العالمية فى عام 2008، وكذلك أزمة الدين الأمريكى حالياً وارتفاع أسعار البترول والذهب عالمياً، مما يدعو إلى القلق على الأوضاع الاقتصادية العالمية والخوف من عودة الأزمة المالية العالمية إلى الظهور مرة أخرى بعد أن بدأ العالم فى التعافى منها .

صرح فاضل فى بيان صحفى أصدره أمس بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأميم قناة السويس أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة المنتظر أن يمر بها العالم، إلا أن ما يدعو إلى الأمل والتفاؤل أن حركة التجارة العالمية تحسنت كثيرا فى عامى 2010 و 2011 - رغم التراجع الملحوظ الذى شهدته خلال عام 2009 وقال فاضل ان مؤشرات صندوق النقد الدولى فى إبريل 2011 أشارت إلى أن معدل نمو التجارة العالمية فى عام 2011 ستصل إلى 7.7% ومتوقع أن يكون 69% فى عام 2012.

أضاف رئيس الهيئة، أن التحسن فى معدل التجارة العالمية قد انعكس على نمو حركة التجارة العابرة للقناة والتى بدأت فى التحسن أيضاً وتجاوزت الأرقام السلبية بدءاً من عام 2010.

وأوضح فاضل، أن حركة الملاحة خلال العام المالى 2010/2011 قد تجاوزت أرقام العام المالى 2009/2010، حيث حققت القناة خلال العام المالى الماضى 5 مليارات و53 مليون دولار بنسبة زيادة 11.3% .، نتيجة زيادة فى إعداد السفن العابرة بلغت نسبتها 3.1% وكذلك زيادة فى الحمولات العابرة بلغت نسبتها 13.9% وأيضاً زيادة فى كميات البضائع بلغت نسبتها 9.1% .

وأضاف فاضل، أن إيرادات قناة السويس خلال النصف الأول من العام الجارى بلغت 2 مليار و535 مليون دولار بزيادة 12.7 %.

خصص قطاع البترول 100 مليون جنيه لإنشاء محطة متكاملة لمعالجة مخلفات الصرف الصناعى وتركيبها ضمن التوسعات الجارى تنفيذها لرفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الأسمدة التابع لشركة مويكو والبالغ استثماراته 1.7 مليار دولار واتخاذ أقصى الإجراءات للحفاظ على البيئة.

أكد الكيميائى مدحت يوسف رئيس الشركة، أنه سيتم بدء الإنتاج من التوسعات الجديدة خلال العام القادم وتتمثل فى إنشاء وحدتين جديدتين لإنتاج اليوريا بطاقة 2400 طن يومياً ووحدتين لإنتاج الأمونيا بسعة 3900 طن يومياً، وهذا من شأنه زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة لحوالى مليونى طن من الأسمدة سنوياً.

أشار إلى استغلال الشركة لارتفاع الأسعار فى الأسواق العالمية للعمل على تحقيق أقصى فائدة للاقتصاد القومى بعد أن وصل سعر الطن إلى 425 دولاراً وهو أعلى سعر تصدير على مستوى العالم، مشيراً إلى أن مصانع الشركة لم تتوقف عن العمل خلال الأحداث الأخيرة التى مرت بها مصر وأن الإنتاج اليومى من اليوريا بلغ 1925 طناً يتم تصدير معظمها للأسواق الأوروبية والأمريكية والأفريقية.

أكد مدحت يوسف تطبيق أقصى الإجراءات للحفاظ على البيئة وبالتنسيق مع جهاز شئون البيئة حيث تم التعاقد على تركيب أجهزة رصد بيئى وفقاً لأحدث النظم العالمية مما يتيح استخدام المياه المعالجة لرى الزراعات غير المثمرة من حدائق وغابات شجرية.. كما تم إنشاء مجمع لتدوير القمامة بقرية أبو جريدة بمركز فارسكو بدمياط بتكلفة 25.5 مليون جنيه علاوة على قيام الشركة بتنفيذ ازدواج طريق رأس البر بتكلفة 47 مليون جنيه.

◄ الحياة عادت إلى التحرير.. الميدان يتجمل بالورود والأشجار والأنوار
◄ دعوى مستعجلة لوقف عرض مسلسل "الحسن والحسين"
◄ حلايب وشلاتين والعوينات على الشبكة الكهربائية الموحدة
◄ زحام شديد فى اليوم الأول لثانية تنسيق
◄ منتخب الانتصارات.. فاز على بنما وجاهز للنمسا
◄ الجبلاية تفاضل بين زوران وماتورانا وبرادلى لقيادة المنتخب.. والإعلان الرسمى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق