شارك مع اصدقائك

03 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 2/8/2011 يوتيوب كاملة - "الزيات": ظهور مبارك فى قفص الاتهام يريح أسر الشهداء.."نادر جلال": السادات طلب من إسرائيل تسليم عابد كرمان والمخابرات المصرية تجاهلت وفاته منذ شهر

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 2/8/2011 يوتيوب كاملة







"محطة مصر": "الزيات": ظهور مبارك فى قفص الاتهام يريح أسر الشهداء.."نادر جلال": السادات طلب من إسرائيل تسليم عابد كرمان والمخابرات المصرية تجاهلت وفاته منذ شهر
الأخبار:
-مكافأة نصف شهر للعاملين بالأوقاف.
-36 مائدة إفطار يقيمها المجلس العسكرى يومياً.
-القوى العاملة تنهى من تحرير 7 آلاف عقد عمل فى موسم الحج.
-54 سفينة عبرت قناة السويس اليوم.
-عيسى الحكومة حريصة على دعم الاستثمار.
-ميدان التحرير يستعيد طبيعته وشرف يرفض اتهام النشطاء البلطجية.
-المقاولون العرب مجلس الوزراء سيسدد تكلفة قفص محاكمة مبارك.
-20 مدرعة و3 آلاف جندى وضابط لتأمين محاكمة مبارك.

أكد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى قضاة مصر الأسبق، أن محاكمة مبارك سوف تشهد سيناريوهين الأول أن النيابة العامة تحضره إلى مقر المحاكمة عن طريق الأمن المختص بذلك وتواجهه المحكمة بالتهم الموجه إليه، وإما أن يعترف أو ينكر هذه التهم ويحضر معه محاميه ويعرضون على المحكمة طلباتهم كمناقشة الشهود ودليل الاستماع لهم.

وقال عبد العزيز فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز مطر فى برنامج محطة مصر إن السيناريو الثانى فى حالة عدم حضوره هو أن النيابة هى التى تقول لماذا لم يحضر وإذا قدمت مثلا تقريرًا بأنه مريض مع تقديم الدليل، فالمحكمة لها الرأى النهائى بتأجيل القضية لأنه لا يجوز الحكم عليه غيابيًا لأنه لابد من إحضاره.

وأشار عبد العزيز إلى أنه بالنسبة للعادلى وجمال وعلاء سوف يحضرون لمقر المحاكمة، ومن الممكن أن يؤجلها رئيس المحكمة أيضًا وفقًا لطلبات محاميهم إلى أن يحضر مبارك لمقر المحاكمة.

وقال عبد العزيز إن هناك فرقًا بين أن يحضر مبارك برغبته وبين إحضاره فقبضة الآخر هى التى تحضره والمتمثلة فى النيابة والأمن.

من جانبه أشار منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، إلى أن أسر الشهداء لن تهدأ عن مطالبة حقوق أبنائهم إلا برؤية الرئيس السابق مبارك، وهو ممثل داخل قفص الاتهام، فهى لحظة تاريخية ولحظة فارقة بين مرحلة ومرحلة أخرى لعبور مرحلة الخوف والقهر والفقر والجوع واستئثار القوى والسلطة وشعور الشعب المصرى بالأمان فضغط الشعب المصرى أقوى من أى محاولة تعوق حضور مبارك للمحاكمة.

وقال الزيات، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز مطر، ببرنامج محطة مصر ويذاع على قناة مودرن حرية، إن المستشار أحمد رفعت الذى يتولى محاكمة مبارك وأعوانه يمثل القضاء المصرى الأصيل ومن القلة الذى يمكن الوثوق به إلى آخر مدى.

وأوضح الزيات، أن محاكمة مبارك يجب أن تسمى محاكمة القرن لأن مصر لها موقع جغرافى وتاريخى مميز بين دول العالم وبأنها أكبر دولة عربية بين دول الشرق الأوسط، وبما له من علاقات بين رموز دول العالم وبأن الثورة المصرية هى الثورة التى اقتلعت جذور الفساد والاضطهاد من بين الثورات المعروفة.

الفقرة الرئيسية:
"أبطال مسلسل عابد كرمان"

الضيوف:
المخرج نادر جلال
الممثل إبراهيم يسرى
الممثل شريف صبحى

أكد المخرج نادر جلال أن المخابرات المصرية أصرت على حذف المشاهد، التى تم حذفها العام الماضى، وفى حالة عدم الامتثال للأمر لن يتم عرض العمل هذا العام.

وقال جلال، إن المخابرات طالبت بأن يكتب على التيتر بأنه من خيال المؤلف وليس قصة حقيقية.

أضاف جلال، أن هناك شخصية حقيقية تدعى عبد الرحمن كرمان توفى فى فلسطين منذ شهر ونصف واحتفلت به جميع الجهات الفلسطينية وأعلنت أنه أحد أهم الرجال الذين ساهموا فى العمل لصالح القضية الفلسطينية، وأنه تعامل مع المخابرات المصرية فى العديد من القضايا، مستنكرًا أن المخابرات المصرية لم تتحدث عن وفاة هذه الشخصية أو تذكره بأى شىء بالرغم من أن الرئيس الراحل أنور السادات أصر فى عودة الأسرى من بينهم كان عبد الرحمن كرمان.

وناشد جلال المخابرات أن يشاهدوا آخر حلقات المسلسل لأنهم لم يشاهدوا الشريط بشكل كامل وإذا وجدوا فيه ما يسىء إليهم أو إلى أى جهة فيستمروا فى رفضه.

وقال إبراهيم يسرى، الذى يجسد شخصية ضابط المخابرات الذى يقوم بتدريب عابد كرمان إنه يتعجب من حذف هذه المشاهد لأنها تمجد فى الدور المصرى وكيف استطاع جهاز المخابرات أن ينتصر ويصل إلى خرائط خط بارليف، مشيرًا إلى أنه سعيد بهذه الشخصية التى قدمها ويعرف أنها حقيقية لأنها استطاعت فى فترة صعبة أثناء حرب الاستنزاف بفكرة بسيطة أن يساهم فى معرفة تفاصيل خرائط خط بارليف.

وأشار شريف صبحى، الذى جسد شخصية "موشى ديان" المحذوفة بالكامل أنه يضع علامة استفهام حول هذا الحذف ولا يعرف السبب وطالب من يعرف السبب بأنه لن يبلغ أسرة العمل، مؤكدا أنه سعيد بقرار المخرج نادر جلال بالإبقاء على اسمه على تيتر المسلسل بالرغم من حذف مشاهدة بالكامل معتبرًا ذلك لفتة جميلة من مخرج كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق