شارك مع اصدقائك

24 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 21/8/2011 يوتيوب كاملة - "بلال": يطالب بإعادة تدريب القوات المصرية على الحدود.. و"مسعد أبو فجر": المجلس العسكرى اجتمع مع شيوخ معينين من جهاز أمن الدولة السابق


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 21/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "بلال": يطالب بإعادة تدريب القوات المصرية على الحدود.. و"مسعد أبو فجر": المجلس العسكرى اجتمع مع شيوخ معينين من جهاز أمن الدولة السابق
الأخبار
- ضغوط إسرائيلية وأمريكية على مصر لمنع سحب السفير
- تونس تعترف بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى
- عبد السلام جلود: القذافى خرب ليبيا
- شرف يؤجل زيارته لبرج العرب بسبب أحداث سيناء
- أيمن نور: شرف لا يصلح لإدارة مكتبه
- الكتلة المصرية تدين قتل الجنود المصريين
- الزراعة تحظر تصدير أغصان النخيل لإسرائيل
- هبوط البورصة المصرية بسبب أحداث سيناء
- أحمد عبد الظاهر لا نفكر فى حل اتحاد العمال
- إضراب عمال المستشفيات الجامعية بالزقازيق

كشف البرنامج حقائق جديدة فى واقعة الاعتداء على وفد خبراء وزارة العدل أثناء قيامهم بمعاينة قصر زكريا عزمى بالتجمع الخامس فى إطار التحقيقات التى تجرى حول تربحه بطريقة غير مشروعة، حيث بث البرنامج لقاء مع أحمد محمد الصاوى، مساعد رئيس القطاع للكسب غير المشروع، حيث أكد أن يحيى عزمى شقيق زكريا عزمى اعتدى عليه بالضرب والإهانة وهدده بالمسدس كما حاول اغتصاب مهندسة ضمن وفد خبراء وزارة العدل لدرجة أنه خلع "بنطلونه" وحاول نزع عنها بنطلونها "لولا تدخل بعض أفراد أسرته فى آخر لحظة.

من جانبه قال محمد طاهر، رئيس نادى خبراء وزارة العدل، إن الأموال التى نهبها رموز النظام السابق لن يتم استردادها بسبب عدم استقلالية عمل الخبراء ووجود معوقات عديدة أمام إنجاز مهمتهم فى تعقب هذه المليارات.

وأوضح طاهر فى مداخلة هاتفية، أن رموز النظام السابق لا يزالون يمارسون كافة أنواع البلطجة لإعاقة خبراء وزارة العدل عن أداء عملهم فى إشارة لواقعة اعتداء يحيى عزمى شقيق زكريا عزمى على فريق الخبراء أثناء معاينة قصر عزمى بالتجمع الخامس ومحاولة اغتصاب خبيرة الوزارة.

وقال طاهر إن واقعة يحيى عزمى مهداة إلى الشعب المصرى وكافة المسئولين لتوفير الحماية الكاملة والحصانة للخبراء لإنجاز مهمتهم.

الفقرة الأولى:
"اجتماعات البدو مع المجلس العسكرى"

الضيوف:
الناشط السيناوى مسعد أبو فجر

قال الناشط السيناوى مسعد أبو فجر إن المجلس العسكرى اجتمع مع شيوخ معينين من جهاز أمن الدولة المنحل، حيث إن المشايخ يعينون من قبل الحكومة المصرية خلال الـ 30 عام الماضية، وأن المشايخ السيناويين الذين حضروا الاجتماع هم مشايخ حكوميون أى أنهم صناعة حكومية تم تعيينهم من قبل أمن الدولة المنحل، بل إن بعضهم دفعوا أموالا باهظة لكى يصلوا إلى هذه المشيخة.

برر أبو فجر، عدم حضور اجتماع مشايخ سيناء مع المجلس العسكرى لأنه افتقد لثلاثة أشياء منها أن الاجتماع لم يقم بإنشاء مكتب لتمليك الأراضى للسيناوية، كما كان من المفترض إخلاء سبيل المسجونين إلى جانب إلغاء الأحكام العسكرية التى صدرت ضد أبناء سيناء التى تضم آلاف القضايا.

وأضاف أبو فجر، أنه كان يتمنى التحقيق فى مقتل 3 أشخاص سيناويين وهم مواطنون عاديون.

الفقرة الثانية
"أحداث سيناء"

الضيوف:
اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

قال اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المجموعة التى تعرضت للنيران الإسرائيلية لم تكن مدربة تدريبا كافيا وبالتالى تعرضت لأشبه بكمين حتى إنه تم قتل 5 جنود مصريين فى حين لم تحدث أى إصابة فى الجانب الإسرائيلى.

وأوضح بلال، أننا فى حاجة إلى تدريب مكثف للمجموعات التى تقف فى هذه المنطقة، مؤكدا أن المجلس العسكرى قادر على حماية تراب مصر وأبنائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق