شارك مع اصدقائك

24 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 20/8/2011 يوتيوب كاملة - " إبراهيم يسر": كامب ديفيد معاهدة لفرض قيود على سيادة مصر.."خيرى شلبى": النظام السابق متورط فى أحداث سيناء الأخيرة


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة السبت 20/8/2011 يوتيوب كاملة


محطة مصر:

"محطة مصر": " إبراهيم يسر": كامب ديفيد معاهدة لفرض قيود على سيادة مصر.."خيرى شلبى": النظام السابق متورط فى أحداث سيناء الأخيرة



الأخبار:
- مجلس الوزراء اعتذار إسرائيل لا يتناسب مع جسامة حادث الحدود.
- ثوار مصر يطالبون المجلس العسكرى بتحديد موعد الانتخابات.
- البورصة لم تتخذ قراراً بوقف التداول.
- وزير التعليم العالى يوافق على زيادة المقبولين بالجامعات الخاصة.
- تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص أول أكتوبر.
- القابضة للطيران تستعد لنقل المصريين من ليبيا.
- تعيين مصاب الثورة فى المنوفية بمركز الإبداع.

قال السفير السابق والمحامى إبراهيم يسرى، إنه لابد من مراجعة بنود اتفاقية كامب ديفيد لا يوجد فى القانون الدولى معاهدة سلام وإنما هى تضع قيوداً على ممارسة مصر لسيادتها على أرضها، ويجب مراجعة كل العلاقات المصرية الإسرائيلية بعد الأحداث الأخيرة.

وأضاف يسرى فى مداخلة هاتفية، أن الحادث تكرر بسبب عدم حدوث أى رد فعل للحوادث المشابهة التى جرت فى أيام النظام السابق، مضيفا أن القانون الدولى هو قانون القوة، وليس قوة القانون.

الفقرة الرئيسية:
"أحداث سيناء"
الضيوف:
الأديب الروائى خيرى شلبى

قال الأديب الروائى خيرى شلبى، إن النظام السابق متورط فى مقتل الجنود المصريين فى أحداث سيناء الأخيرة، مضيفاً أن أداء علاء مبارك أثناء المحاكمة الأخيرة كان يشير بأنهم يعرفون أن شيئا ما سيحدث خلال الأيام القادمة.

وأوضح شلبى، أن مصر ظلت طوال الـ30 سنة الأخيرة تحت الاحتلال الإسرائيلى وأن بقاء سيناء خاوية على عروشها كان مؤامرة اشترك فيها النظام السابق.

وأضاف شلبى، خلال حواره مع البرنامج، أن النظام السابق ترك عدة قنابل اجتماعية فى علاقتنا مع إسرائيل مهددة بالانفجار، مشيراً إلى أن أهم هذه المشاكل هو فتح باب الزواج بين الشباب المصرى والإسرائيليات وهو ما نتج عنه جيل مصرى إسرائيلى وبخاصة أن هؤلاء الأبناء يطالبون الآن بالجنسية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق