شارك مع اصدقائك

18 أغسطس 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 18/8/2011 كاملة - "اليزل": نشعر بالقلق من التصريحات الإسرائيلية للوضع فى سيناء.. "مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون": الضابط المعتدى عليه حرر محضرا ضد ابنة أسامة الشيخ.. ناشط سياسى يطلب إلغاء مبدأ المحاكمات العسكرية للمدنيين



برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة  الخميس 18/8/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا








على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة  مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة


تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 18/8/2011 كاملة


الحياة اليوم
"الحياة اليوم": "اليزل": نشعر بالقلق من التصريحات الإسرائيلية للوضع فى سيناء.. "مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون": الضابط المعتدى عليه حرر محضرا ضد ابنة أسامة الشيخ.. ناشط سياسى يطلب إلغاء مبدأ المحاكمات العسكرية للمدنيين





تلقى البرنامج فى حلقة الأمس العديد من المداخلات الهاتفية الهامة، حيث
قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير أمنى، بأنه لم يثبت خروج الجماعة المسلحة التى ارتكبت الحادث من مصر، ولكن الحادث استكمال لسلسلة تصريحات المسئولين الإسرائيليين حول الوضع فى سيناء.

وأضاف اليزل خلال مداخلة هاتفية، بأننا نشعر بالقلق من التصريحات الإسرائيلية حول الوضع فى سيناء، لأنها قد تكون تمهيدا لشىء.

من جانبه قال اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون بأن عدد الزائرين لأسامة الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتليفزيون الأسبق تجاوز الحد المسموح به قانونا بالأمس، لأن لهم زيارة كل أسبوع.

وابنة أسامة الشيخ تعدت على مقدم شريف خليل رئيس مباحث السجن لعدم السماح لها بزيارته، وهناك شهود عيان على ما حدث، ولكن الضابط المعتدى عليه حرر محضرا ضد منار الشيخ فى قسم شرطة سجن طره وعلمت به النيابة، وطالبت بإطلاق سراحها من السجن ثم تحول المحضر لقسم المعادى، لافتا إلى أنه لا يوجد أى تميز فى المعاملة بين السجناء، وخاصة علاء وجمال مبارك.

فيما قالت منار الشيخ ابنة أسامة الشيخ خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، بأنه لا تتوافر أى وسيلة اتصال بوالدى فى السجن ولكن أحد أقاربنا قام بزيارته اليوم، وأبلغنا بنيته عن اضربه عن الطعام .

قال لؤى نجاتى ناشط سياسى ومدون، بأنه سعيد بقرار العفو عنه، وعن كل الناشطين متمنيا انتهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأشار إلى أن أكثر من 40 زميلا له تم محاكمتهم عسكريا والإعلام لم يسلط الضوء عليهم، مضيفا أرجو إلغاء مبدأ المحاكمات العسكرية للمدنيين تماما، وذلك لأن الأمن رجع للشارع مرة أخرى، والقضاء استعاد مكانته ولا يوجد أى مبرر لمحاكمة المدنيين محاكمة عسكرية.


هنا العاصمة
"هنا العاصمة": "وجدى العربى": أطالب بالرقابة الدينية على الأعمال الفنية.. ويجب منع الأعمال الفنية التى تتعدى على الذات الإلهية أو على النبى

متابعة: إسلام إبراهيم

الفقرة الرئيسية:
"حوار حول السينما النظيفة والرقابة عليها"

الضيوف:
الفنان وجدى العربى
طارق الشناوى الناقد الفنى

قال الفنان وجدى العربى إن الفن رسالة هادفة وسامية، بشرط أن تحكمه بعض الضوابط، من خلال الاسترشاد بالقرآن الكريم والسنة النبوية.

وتابع العربى، خلال تصريحات لبرنامج "هنا العاصمة"، والذى يقدمه الإعلامى عبد الرحمن يوسف على قناة cbc، أنه يرفض عرض الأفلام التى بها مشاهد خادشة للحياء، بغية أن المشاهد سيتعلم منها فى النهاية، لأن درء وترك المفسدة التى سيجلبها الفيلم خير من جلب المصلحة.

وطالب العربى، بالرقابة على الأعمال الفنية، ومنع الأعمال التى تتعدى على الذات الإلهية أو على النبى صلى الله عليه وسلم، مستنكرا إبعاد رجال الدين من الرقابة على الأفلام والمسلسلات.

وانتقد العربى، مشاهد العرى على شاشات التليفزيون، الموجودة بالإعلانات والمسلسلات، مع انتشار الألفاظ الخادشة للحياء، وأن كل هذه التجاوزات لم تكن موجودة فى الماضى.

وأضاف الوجدى، أنه قدم أعمالاً مسرحية بدون امرأة واحدة، واستطاع أن يوصل رسالته بنجاح، ولاقت قبولاً كبيراً فى الشارع المصرى، مؤكداً على أنه يعيش تحت مظلة الدين وسنة النبى، ويعيش تحتها ولا يستطيع الهرب منها، وأنه يعامل الله وهو يقوم بأعماله الفنية.

فيما رفض الناقد الفنى طارق الشناوى تدخل رجال الدين فى الأعمال الفنية، مؤكداً على أن الفن لا يتعارض مع الدين أو مع الأخلاق، وأن مقياس الفن هو القيمة التى يقدمها، وأن من صالح المؤسسة الدينية أن نبعدها عن الفن.

وقال الشناوى، إن الرقابة على الأفلام كانت دائما تصب لصالح النظام السياسى، ولم تكن لصالح المجتمع أبداً، ولذا فأنا أرفضها تماماً.

واتفق كل من الفنان وجدى العربى والناقد طارق الشناوى مع الإعلامى عبد الرحمن يوسف على منع الرقابة السياسية على الأفلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق