شارك مع اصدقائك

31 يوليو 2011

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة السبت 30/7/2011 كاملة - زيارة وفد حقوقى لسجن طره.."السلمى": المبادئ فوق الدستورية لطمأنة الناس ومنع التمييز والإسلام يؤمن بالدولة المدنية.

تقرير برنامج ممكن تقديم خيرى رمضان على قناة سى بى سى (CBC) حلقة السبت 30/7/2011 كاملة




"ممكن": زيارة وفد حقوقى لسجن طره.."السلمى": المبادئ فوق الدستورية لطمأنة الناس ومنع التمييز والإسلام يؤمن بالدولة المدنية.

الأخبار:
-5 قتلى و14 مصابًا فى أحداث الهجوم المسلح على قسم شرطة العريش
-محاولة لتفجير لمحطات التبريد للغاز الذى يصدر لإسرائيل
-هجوم على سيارة ترحيل مساجين فى مرسى مطروح

- زيارة وفد حقوقى لسجن طرة وتفقد العنابر ومستشفى السجن

-رئيس محكمة الاستئناف يعلن عن محاكمة مبارك فى أكاديمية الشرطة

-بيان للعديد من القوى السياسية ترفض الشعارات الإسلامية التى انطلقت بميدان التحرير.

-المشير طنطاوى يشكل لجنة لصندوق رعاية الشهداء
الفقرة الرئيسة:
"حوار مع الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية، ووزير قطاع الأعمال".

أكد الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية، ووزير قطاع الأعمال، أن الإسلام على مر تاريخه كان مؤيداً للدولة المدنية، ولم يتصادم معها أبداً، وأن الإسلام يقوم على كل من العبادات وهى ثابتة لا تتغير، والمعاملات وهى قابلة لتغيير والتطور.

وأشار "السلمى"، أن الإسلام لم يعرف قط ما يعرف بالدولة الدينية، وأنه جاء ليكون رسالة للعالمين ولكل الناس.

وأضاف "السلمى" أنه لا يوجد فى الدنيا من أعلى حقوق الإنسان مثل الإسلام، حيث كفل للجميع حرية العقيدة، مستشهداً بقوله تعالى: " فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ"، بالإضافة إلى أنه كرم الإنسان، ونادى بالتسامح والعدالة والأخوة والمساواة.

و أكد الدكتور السلمى على أن المبادئ فوق الدستورية التى يعتزم المجلس العسكرى إصدارها، ستكون الخط الذى ننطلق منه جميعاً، لبناء دولة يسودها القانون، وتكون المواطنة فيها هى الأساس.

ولفت "السلمى" أن الهدف من تلك المبادئ هو منع التمييز بين المواطنين، وطمأنة الناس بألا يستطيع شخص بعد ذلك تغيير تلك المبادئ والتى يتفق عليها الجميع.

وأشاد بوثيقة الأزهر، ووصفها بأنها رائعة، وأكد أن الرسول صلى الله عليه وسلم، كان له وثيقة أيضاً عندما أمن الكفار على أموالهم وأنفسهم، مؤكداً فى الوقت ذاته أن الشعب سيكون له الحق فى أن يقرر مصيره، كاختيار نظام الحكم سواء كان جمهوريا أو برلمانياً على سبيل المثال.

واختتم نائب رئيس الوزراء، كلامه مطالباً الجميع بالتوحد والاتفاق على الأمور المشتركة بينهم ونبذ الخلافات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق