شارك مع اصدقائك

04 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 4/7/2011 كاملة - "العربى": نتائج الثانوية العامة بلغت 90%.. والنتيجة 16 يوليو.. مدير الإنتربول المصرى: اتفاق وشيك لتسليم الهاربين بلندن

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 4/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 4/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "العربى": نتائج الثانوية العامة بلغت 90%.. والنتيجة 16 يوليو.. مدير الإنتربول المصرى: اتفاق وشيك لتسليم الهاربين بلندن



الأخبار
- الوفد ترصد سقطة إعلامية لجريدة ديلى ميل البريطانية.
- النائب العام يطعن على قرار محكمة جنايات السويس بإخلاء سبيل الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين.
- انفجار خط أنابيب تصدير الغاز لإسرائيل والأردن بشمال سيناء.
- لجنة شئون الأحزاب توافق على تأسيس 4 أحزاب جديدة.
- التحالف الديمقراطى من أجل مصر يناقش مشروع قانون مجلسى الشعب والشورى.
- الداخلية ترفض تصوير رموز النظام السابق بسجن طره.
- المفوضية الأوروبية تبرئ الحلبة المصرية من التسبب فى مرض الايكولاى .
- أكاديمية الشرطة تعلن قبول دفعة جديدة من ضباط الجيش.
- المصرى اليوم ترصد الحصار البحرى عن قطاع غزة.
- وقفة احتجاجية لأوائل جامعة الأزهر للمطالبة بتعيينهم بالكليات.

أكد جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن نتائج الثانوية العامة تعدت نسبة الـ90%، وأنها مبشرة للطلبة، وأن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بإعلان النتيجة يوم الخميس القادم فور انتهاء التصحيح، ولكن الشكل النهائى لإظهار النتيجة السبت القادم.

أشار "العربى"، أن الأغلبية العظمى من المواد تعدت نسبة الـ 90 %، مشيراً أن مادة الفيزياء نسبة نجاحها أكثر من 90%، ومادة اللغة العربية نسبة نجاحها أكثر من 96%.

من جانبه أكد مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، أن هناك مبادرة شعبية تقوم بها جريدة المصرى اليوم اتجاهها محاولة كسر الحصار البحرى عن غزة فى وقف قافلة الحرية 2 المتجهة إلى غزة عن طريق اليونان، وان الدول الغربية تقوم بتعطيل وصول هذه القافلة التى تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

أشار "الجلاد"، أن الشعب المصرى تغير بعد ثورة 25 يناير ويجب العمل على استرداد الروح والكرامة المصرية، ومصر هى الرائدة فى وصول هذه القافلة عن طريق الميناء المصرى وذلك بالاشتراك مع وزارة الخارجية، وهو واجب مصرى يعبر عن إجماع شعب مصر.

يذكر أن المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون السياسية والأمنية، أفاد أن السلاح البحرى الإسرائيلى يقوم باعتراض قافلة السفن المتضامنة مع قطاع غزة المتوقع أن تبحر نحو القطاع "أسطول الحرية 2 " مع ضرورة عدم استخدام إطلاق نارى، وأن قرار المجلس الصادر من الجيش الإسرائيلى يقضى بمنع وحزم وصول السفن إلى قطاع غزة، وتفادى استخدام الحد الأقصى من القوة، ومواصلة جهود الخارجية الإسرائيلية لإقناع الحكومة اليونانية بمنع إبحار السفن عبر موانيها، وذلك مع إصرار إسرائيل بأنها لن تسمح بوصول السفن إلى قطاع غزة.

"ضبط الهاربين من الخارج"
الضيوف:
"العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى"

أكد العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى، أن الإشارة الحمراء هى إحدى شروط إدارة الإنتربول تقوم برصد المجرمين، والغرض منها تحديد مكان الشخص الهارب وإلقاء القبض عليهم، والنشرة الحمراء ليست أداة اعتقال وإنما هى أداة شرطية تقوم بمتابعة تحركات الهاربين وإلقاء القبض عليه لحين إبلاغ السلطات المختصة، وكل شخص من الهاربين المصريين للخارج له نشرة حمراء تقوم بتوزيعها على جميع الدول.

أضاف"الشافعى"، أن يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق موجود فى لندن، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة الأسبق موجود أيضاً فى لندن، وحسين سالم رجل الأعمال المصرى مودع فى مستشفى بمدريد تحت حراسة مشددة من الشرطة الأسبانية، وأنه لا توجد اتفاقية بين القاهرة ولندن لتسليم الهاربين.

وقال "الشافعى" إن الأمل موجود، وهناك اتصالات مستمرة بمعرفة وزارة الخارجية من خلال السفارة المصرية فى لندن فى التعاون فى إقرار مبدأ معين واتفاق قضائى يتم الإعلان عنه، وأن الجانب الإنجليزى بدأ موافقته فى عقد اتفاقية لتبادل المجرمين وهو تطور هائل نتيجة ثورة يناير العظيمة.

وأشار"الشافعى"، أن هناك تقدما ملحوظا فى تسليم المجرمين الهاربين الموجودين فى لندن، وذلك من خلال محاولات وزارة العدل والخارجية المصرية التى تسعى للوصول إلى اتفاقية مع الجانب الإنجليزى طبقاً للقوانين المتبادلة بين الدولتين، واتفاقية تبادل المجرمين تتم بناء على اتفاقية الأمم المتحدة والسلطات الإنجليزية متمسكة بوجود اتفاقية تبادل المجرمين الهاربين.

أوضح"الشافعى" فيما يخص الدول العربية، أن كل الأسماء الهاربة التى وجهت إليهم اتهامات خرجوا من الدول العربية قبل توجيه الاتهامات إليهم ولذلك لم يخطر بمنعهم من السفر للخارج وخرجوا بطريقة شرعية، ثم بعد ذلك صدر قرار من النائب العام بمحاولة إيجادهم من خلال النشرات الحمراء وضرورة متابعة أماكن تواجدهم، وتوصلنا بالفعل من القبض على رجل الإعمال حسين السجوانى من قبل السلطات الإماراتية وهو ألان أمام القضاء الإماراتى يعاقب على جرائم ارتكبها، وفيما يخص وحيد عطا الله أنه تم القبض عليه وسوف يرجع إلى الأراضى المصرية فور وصول قرار التسليم.

ولفت "الشافعى" أن ما نشر على الموقع الخاص بالإنتربول المصرى عن حذف اسم يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق من على قوائم المطلوبين، أن هناك موقعا مفتوحا يتم الدخول عليه من قبل المستخدمين للإنترنت اليومى وهو ما وجد بالفعل من حذف اسمه، ولكن هناك موقعا خاصا للإنتربول المصرى لا يتم الدخول عليه إلا من خلال رقم سرى وهو مدرج على الموقع السرى الخاص بالإنتربول المصرى، وفى اليوم التالى على الفور تم التعديل وإدراج اسمه على الموقع المفتوح.

وأكد"الشافعى" أن يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، لم يتردد مطلقاً على السفارة اللبنانية، وليس من سلطات السفارة اللبنانية إلقاء القبض عليه، وإنما سلطاتها الإبلاغ عنه وتقوم السلطات المختصة بإلقاء القبض عليه، مضيفاً أن هناك دولا لا تلتزم بالنشرة الحمراء التى مهمتها إلقاء القبض على المتهمين.

وأضاف "الشافعى" أن رجل الإعمال حسين سالم لم يتنازل عن جنسيته المصرية، وأنه مازال يحتفظ بها، وللتنازل عن الجنسية المصرية لابد أن يقدم وثيقة من السلطات المصرية تفيد بتنازله عن الجنسية المصرية، وكل السفريات التى قام بها حسين سالم لا تتم إلا عن طريق جواز سفره المصرى، وحصوله على الجنسية الاسبانية كانت بطريقة غير مشروعه، وبالاتصالات مع السلطات السعودية والإسرائيلية أكدت أنه لا يحمل جواز سفر لهذين الدولتين، وأن قدمه لم تطأ الأراضى الإسرائيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق