شارك مع اصدقائك

04 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 4/7/2011 كاملة - مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: هناك ارتباط بين ما حدث بمسرح البالون واشتباكات ميدان التحرير وتفجير خط الغاز المصرى.. محافظ شمال سيناء: تم الاتفاق مع وزير البترول والجهات المعنية لتأمين خط الغاز المؤدى لإسرائيل والأردن.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 4/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 4/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: هناك ارتباط بين ما حدث بمسرح البالون واشتباكات ميدان التحرير وتفجير خط الغاز المصرى.. محافظ شمال سيناء: تم الاتفاق مع وزير البترول والجهات المعنية لتأمين خط الغاز المؤدى لإسرائيل والأردن.


الأخبار
- محكمة جنح مستأنف مدينة نصر جددت حبس صفوت الشريف 45 يوما على ذمة قضية تضخم الثروة.
- محكمة القضاء الإدارى تؤيد الحكم الصادر ببطلان عقد بيع عمر افندى بين الدولة والقنيبط.
- مركز أبحاث دراسات الشرق الأوسط يقوم بمبادرة جديدة تحت شعار
"الثورة أولا".
- المشير حسين طنطاوى يشهد تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة الجوية.
- القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على قنبلة قبل تفجيرها عند خط غاز بالعريش.
- مديرية أمن الغربية قامت بعمل مؤتمر لإعادة الثقة بين الشعب والشرطة فى طنطا.
- اللواء منصور العيسوى يوافق على قبول دفعة جديدة من الملتحقين بكلية الشرطة بحد أدنى 65%.
- إخلاء سبيل جميع الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين بالسويس بكفالة 10 آلاف جنيه.
- مظاهرات فى حى الأربعين بالسويس احتياجا على إخلاء سبيل الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين.
- النائب العام يطعن على حكم إخلاء سبيل الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين بالسويس.

أكد عمرو غنيم مدير مكتب الأهرام بالسويس بأن الأزمة مازالت مستمرة وهناك مفاوضات بين المحامى العام وأهالى الشهداء لإعادة حبس المتهمين بقتل المتظاهرين، مشيرا بأن غدا سيشهد تحقيقات جديدة عاجلة بناء على قرار الطعن الصادر من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود.

- وقف خط الغاز المصرى إلى إسرائيل والأردن بعد تفجير خط العبد للمرة الثالثة بعد ثورة 25 يناير.

أكد اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه تم بالفعل السيطرة الكاملة على الحريق بالخط، وأن حجم الخسائر المادية أقل من المرات السابقة التى تم فيها تفجير خط غاز العبد الموصل إلى إسرائيل والأردن، مشيرا لعدم وجود خسائر بشرية.

وأضاف مبروك بأنه تم الاتفاق مع وزير البترول والشركات المعنية على تامين هذا الخط بشكل قوى، وأيضا تم التعاقد مع الأهالى المناطق المجاورة للخط لمشاركتهم فى عملية التأمين فى مختلف المحطات.

كما أوضح بأن التحقيقات مستمرة وستكشف كل المتورطين فى هذا التفجير والتفجيرات السابقة، مؤكدا بأن الذين يقومون بمثل هذه الجرائم أفراد غير عاديين، بل هم جماعة مدربون على ارتكاب جرائم التفجير، والدليل على ذلك هو اختيارهم التوقيت المناسب فى المنطقة للقيام بجريمتهم، ولديهم الخبرة فى اختراق المنطقة بالرغم من كثرة وجود الأسلاك الشائكة.

الفقرة الأولى
" الانفلات الأمنى"
الضيف
اللواء محمود خلف، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

أكد اللواء محمود خلف مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا بأن هناك ارتباطا بين ما حدث بمسرح البالون واشتباكات ميدان التحرير وتفجير خط الغاز المصرى الذى يصل إلى إسرائيل، مشيرا بأنها خيانة عظمة للوطن، وأن مصر تتعرض لمؤامرة من الداخل والخارج.

وأضاف خلف بأن هناك حزمة تتم فى آن واحد بدأت منذ أن اختلف المواطنين على أن الدستور أولا أم الانتخابات أولا، بالرغم من الاستفتاء الواضح على التعديلات الدستورية.

وأشار بأن الذين يقومون بتفجير خط الغاز المصرى جماعة محترفون على أعلى مستوى.

كما أوضح خلف بأن المؤامرة على مصر بدأت بإسقاط النظام أولا ثم إسقاط الدولة ثانيا، بدليل ما نشاهده من أحداث متتالية من السرقة والبلطجة والتفجيرات، وأن مصر هى دولة إستراتيجية تتمثل فى ثلاثة قوى "القوات المسلحة والشرطة والقضاء"، والجميع مستهدف بشكل أو بآخر، والدليل الوقائع المستمرة بين الشعب والشرطة من جانب والشعب والجيش من جانب آخر.

قال خلف بأن هناك أطراف للمؤامرة على مصر، أولا على المستوى الخارجى لم تقول إسرائيل فقط، ولكن من الواضح وجود أنظمة عربية لا ترغب فى نجاح الثورة المصرية ،والدليل على ذلك تركيز الإعلام العربى على السلبيات فى مصر ،أما بالنسبة للمستوى الداخلى، فهناك ثلاثة محاور أولا كل من خسر فى عهد النظام السابق، يشارك فى الأحداث الجارية ،ثانيا عملاء يمولون من قبل الأنظمة الخارجية فيظهر عنصر البلطجة، ثالثا الأغلبية الصامتة لشعب المصرى.
الفقرة الثانية
"معارضة القوى السياسية على قانونى مجلسى الشعب والشورى"

الضيوف
الدكتور سمير فياض، نائب رئيس حزب التجمع.
المستشار حمدى بهاء الدين، وكيل مؤسس حزب شباب التغير.
الدكتور جمال جبريل، أستاذ القانون، وعضو حزب الوسط.
المهندس احمد خيرى، احد مؤسسى حزب الأحرار.

أكد الدكتور سمير فياض نائب رئيس حزب التجمع بأن أغلبية القوى السياسية التقيت، وتناسيت ما بينها من خلافات، من أجل إقامة مشروع التحالف ومعارضة قانونى مجلسى الشعب والشورى، مشيرا بأن النقطة الأساسية التى قامت عليها مشروع التحالف هى ضرورة نقل مصر إلى نقلة نوعية، وبأن تحول الانتخابات من الفردية إلى الانتخابات بالقائمة، وهذا هو الفارق الرئيسى الموجود بينا وبين قانون مجلس الوزراء.

أشار حمدى بهاء الدين وكيل مؤسس حزب شباب التغير إلى أن الفجوة بين مشرعى القوانين والمنفذة عليهم فجر الخلاف الأساسى، بين قانون التحالف وقانون مجلس الوزراء.

وأكد حمد على ضرورة مشاركة جميع القوى السياسية فى إصدار القوانين، مبينا بأن 26 حركة سياسية معارضة على موافقة مجلس الوزراء على قانون الانتخابات البرلمانية.

أوضح جمال جبريل أستاذ القانون بأن النظام الانتخابى يسير بثلاث قوائم "الفردى والنسبى والمزج بين الاثنين".

أكد أحمد خيرى أحد مؤسسى حزب الأحرار بأن المشكلة الرئيسية لمعارضة القوى السياسية هى عدم مشاركتها فى مناقشة إصدار القانون، وأنه أمر مرفوض من قبل الأحزاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق