شارك مع اصدقائك

31 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة - "أبو الفتوح": فزاعة الإسلاميين يجب أن تتوقف وقصص الفتنة كانت مصطنعة من النظام السابق وأمن الدولة لإحداث الفرقة.. "هيكل": الحديث عن إلغاء اللائحة المالية كلام باطل

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 31/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "أبو الفتوح": فزاعة الإسلاميين يجب أن تتوقف وقصص الفتنة كانت مصطنعة من النظام السابق وأمن الدولة لإحداث الفرقة.. "هيكل": الحديث عن إلغاء اللائحة المالية كلام باطل



الأخبار
- الجماعة الإسلامية تنفى الاتفاق مع أى قوى سياسية فى جمعة الإرادة الشعبية الأخيرة
- خطاب من النائب العام لوزير الداخلية بإحضار مبارك للمحاكمة
- استقرار الحالة الأمنية فى العريش بعد انتشار قوات الأمن والجيش
- مزاعم إسرائيلية بفقدان مصر سيطرتها الأمنية على سيناء
- اعتصام مفتوح للعاملين بالتليفزيون حتى الاستجابة لمطالبهم

صرح أسامة هيكل وزير الإعلام بأن ما تردد عن تجميد اللائحة المالية كلام باطل، وأنه كانت هناك لائحة مالية أصدرها اللواء طارق المهدى كانت تكلفنا 33 مليون فى الشهر وأنه نظرا للتفاوت فى الأجور سيتم توزيع الأجور بشكل عادل ووضع حد أقصى للأجور يتوافق مع ما ستقره وزارة المالية.

وأضاف هيكل أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، أن ما يحدث استمرار لحالة من الفوضى وبتحريض من حوالى 30 اسما لأسباب خاصة.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتـور عبد المنعم أبـو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة"

صرح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن من يدرك مفهوم الشريعة الإسلامية لن يقلق من الإسلام ومن يريد أن يعرف عظمة الإسلام يجدها من خلال مسجد عمرو بن العاص والكنائس المعلقة التى بجانبها ولم يحدث لهما أى شيء وأنهما يعتبرا تجسيد لأواصر الإخوة بين عنصرى الأمة.

وأشار أبو الفتوح إلى أن قصص الفتنة كانت قصص مصطنعة من النظام السابق ومن أمن الدولة لإحداث الفرقة وأنه ينبغى علينا كمسلمين ترجمة شعار إسلامية إسلامية إلى فعلية فعلية.

وأضاف أبو الفتوح أنه ضد التأخير بالنسبة للانتخابات لأنه لا مبرر له ويؤدى إلى عدم الاستقرار وان الذى ستفرزه الانتخابات أهلا به وعلى الجميع أن لا يصادر على الآخر فى حقوقه الانتخابية، مؤكدا على أن التشدد علاجه يكون بالديمقراطية والحوار.

وأكد أبو الفتوح أنه ضد المصادرة على الإبداع والفن وأن مصادرة أى قصة أو فيلم هى من اختصاص القضاء ولا يجوز أن نقف فى مواجهته لأن الإبداع لا يكون إبداعا إلا إذا قدم للبشر وأنه على المبدع أن يدرك أن يكون الإبداع مقبولا .

وأوضح أبو الفتوح أنه استقبل عدد ليس بالقليل من أعضاء البرلمان البريطانى فى بريطانيا كما زاروه فى كتبة ولم يجد الفزاعة التى روج لها مبارك، والتى كانت تزعم أن مصر لن يحكمها إلا رئيس توافق عليه أمريكا وكان الشعب المصرى ليس له دور وجاءت الثورة وقالت غير ذلك، مؤكدة أن الشعب هو الذى يقرر مصيره ويختار رئيسه ويسقط رئيسة إذا وجد فيه عدم الصلاحية والقدرة على إدارة البلاد وطالب أبو الفتوح بأن تنهى فزاعة الإسلاميين.

الفقرة الثانية
"رؤية هلال رمضان"

الضيوف
فرحات المنجى من علماء الأزهر
الدكتور مسلم شلتوت أستاذ ببحوث الشمس والفضاء
أسامة القرصى الداعية الإسلامى

أكد فرحات المنجى أن الرؤية لم تعين إذا كانت الرؤية بصرية أو علمية وأننا إذا أخذنها بالعلم صرنا فى الاتجاه الصحيح لأن الإسلام يحثنا على الأخذ بالــعلم وما يخصنا تشريعا إذا رأى شخص الهلال وكان موقنا بالهلال وشهد عليها شاهد يؤخذ بشهادته وإذا لم يصدقه أحد وجب عليه الصيام وحده وحاليا العلم هو الحكم الفصل فى رؤية الهلال وأوضح للنساء أن صلاتهن فى بيتهن فرض أفضل من الخروج إلى المسجد للصلاة ومعهم الأطفال.

وأضاف مسلم شلتوت، أنه لو حسنت النوايا لكان الجميع متفق على رؤية الهلال وأكد شلتوت أن الرأى العام المستنير فى الشريعة الإسلامية أكد أن الحساب الفلكى أصبح هو القطعى فى رؤية الهلال مبينا أن التخوف من علم الفلك قديما وعدم الأخذ به فى رؤية الهلال فى اعتقادهم فى السابق انه كان مشوب بالتنجيم.

وأشار أسامة القرصى أن ديننا هو دين العلم والخلاف فى رؤية الهلال له أسباب قديمة وحديثة، حيث إن بعض الدول تتعامل بمبدأ خالف تعرف لذلك لابد من فقهاء متنورين لأن الدين بدأ أقرأ وفية من الآيات الكثيرة التى تتحدث عن العلوم الكونية وعلى علماء الدين أن يجمعوا بين الأصالة والتجديد وإزالة السباب الخلاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق