شارك مع اصدقائك

31 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 31/7/2011 كاملة - "الجمل": شعرت بأن ليس لى دور فى وزارة شرف وأتوقع حضور مبارك جلسات المحاكمة.. "شفيق": لم أحسم موقفى من الترشيح لرئاسة الجمهورية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 31/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 31/7/2011 كاملة
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 31/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "الجمل": شعرت بأن ليس لى دور فى وزارة شرف وأتوقع حضور مبارك جلسات المحاكمة.. "شفيق": لم أحسم موقفى من الترشيح لرئاسة الجمهورية


الأخبار
- النائب العام يطلب رسميا من وزير الداخلية إحضار مبارك للمحاكمة
- المشير طنطاوى يقرر صرف التعويضات غدا بقيمة 30 ألف جنيه للشهيد، و5 آلاف للمعاق والمصاب
- المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة، يؤكد على محاكمة "مبارك والعادلى"، يوميا حتى صدور الحكم بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة
- المجلس الأعلى للجامعات يقبل كلية الطب بـ98% وأسنان 97% والصيدلة 96% وهندسة 93%

صرح الدكتور أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، بأنه لم يحسم موقفه من الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية فى المرحلة المقبلة.

وأشار "شفيق" خلال مداخله هاتفية إلى أنه إذا وجد نفسه الشخص المناسب لمنصب رئيس الجمهورية، سيتقدم للترشيح من أجل خدمة وطنه، مشيرا إلى أن مجرد مشاركته بالحديث للبرنامج يعتبر عملا عاما للبلد.

وأعلن "شفيق" عن بعض المعايير التى يتخذها إذا تولى منصب رئيس الجمهورية، وأهمها التطوير فى مختلف المجالات والاتجاهات، واستخدام خبرته لمعالجة كل نقاط الضعف فى المجتمع المصرى، متمنيا تحسن أحوال البلد فى المرحلة المقبلة على يد وزارة "شرف".

الفقرة الأولى
"كواليس وأسرار حكومة شرف خلال الفترة الماضية".

الضيوف
"الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق"

صرح الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق، بأن مؤتمر الوفاق القومى وصل لدراسات وتطورات أروع ما يمكن، وأنه ترك الوزارة بعد الاطمئنان على نتائج الوفاق، مبينا أنه مع الحرية الكاملة للرأى، ولكن بجانب تحمل المسئولية، وأن الكلمة فى حد ذاتها مسئولية، وأن هدف مؤتمر الوفاق، إنشاء دولة ديمقراطية مدنية يتساوى فيها جميع المواطنين.

وأشار إلى أن الكثير من المواطنين المصريين خاصة المسيحيين مصابين بحالة من الفزع بسبب أحداث الجمعة الماضية فى ميدان التحرير، الجمعة التى استعرضت فيها بعض الإسلامية القوة، مشيرا بأنه يدعو دائما إلى ثقافة الحوار وثقافة التسامح، وللأسف المسلمين والمسيحيين فقدوا معنى ثقافة الحوار.

وطالب الجمل من جميع القوى السياسية، بأن مصر أمانة فى رقبنا جميعا، وأنه لا يرفض أى شىء لمصلحة البلد.

أعلن الجمل أنه رجل بطبيعته لا يصلح للعمل التنفيذى، وأنه لم يشعر براحة ولا بسعادة داخل هذا العمل، ولكنه يجد نفسه داخل المدرج الجامعى أكثر من منصبه بالوزارة، لذا تقدم باستقالته الأولى لشرف، الذى أرسالها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وتم رفضها، وجاء باستقالته الثانية بعد أن ضغط على رئيس الوزراء لقبولها، مؤكدا بعدم حدوث أى توتر بينه وبين شرف طوال فترة تواجده بالوزارة.

ذكر الجمل المشكلة الأساسية التى تعرض لها أثناء تواجده ، بوزارة عصام شرف ، هى عدم تحديد اختصاص له بشكل مباشر، وذلك أشعره بأنه ليس له دور فى تلك الوزارة، موضحا دوره هو مساعدة شرف فى كافة أعماله وهذا أرهقه للغاية، أما للنواب الجدد فالهما اختصاصات وزارية محددة بجانب مناصب المساعدة لرئيس الوزراء ، ويعتبر ذلك خطوة جيدة ، وأن اختيار على السلمى، وحازم البيلاوى اختيار موفق جدا ، وأما بالنسبة للدكتور نبيل العربى سيحاول بالنهوض بالجامعة العربية .

أشار الجمل أثناء حديثه للبرنامج، إلى أن الفريق أحمد شفيق زاره فى مكتبه لمدة ساعتين ونصف بعد تنحى مبارك، ورشحت له شرف وزيرا للصناعة ولكنه رفض، الجمل وصف شفيق بأنه محاور جيد ومدير ممتاز، أما شرف فهو عالم أكثر منه سياسى، مضيفا بأنه لم يختر أحمد الفضالى أو غيره فى مؤتمر الوفاق القومى.

قال الجمل من الناحية الفنية ضرورة وضع الدستور أولا، لأنه ينشأ المؤسسات ولكن بعد الإعلان الدستورى أصبحت الانتخابات أولا.

ومن جانبه يرى ضرورة حدوث توافق فى الحوار بين جميع القوى السياسية، لأننا فى مرحلة استثنائية جدا، وإذا لم يحدث ذلك ستتعرض مصر لمخاطر ومشاكل ، ويجب على المجلس العسكرى أو الحكومة تبدأ بالحوار .

يتوقع الجمل حضور الرئيس السابق مبارك فى أولى جلسات محاكمته، مشيرا إلى أنه حدثت أمامه العديد من المناقشات بالوزارة لضرورة محاكمة مبارك، وشواهده بأن المحاكمة ستبدأ بشكل طبيعى، لأنه مؤمن بأن القضاء المصرى عادل ونزيه، وإذا تم تقديم تقرير طبى بأن الحالة الصحية للرئيس السابق لا تسمح بمحاكمته، المواطنون لا يصدقون، حيث إنهم لا يثقون فى شىء الآن.

الفقرة الثانية
"كواليس برنامج رامز قلب الأسد".
الضيوف
الفنان رامز جلال
فاتن الحلو مدربة الأسود

قال الفنان رامز جلال، إنه يحب الأسد سعد، وذكر أن أجرأ ضيف فى برنامجه "رامز قلب الأسد" ، كان الفنان أحمد السقا .

وأضاف جلال أن الطعام فى رمضان يسبب له متاعب، كما قرأ جلال مواعيد عرض المسلسلات والبرامج التى ستعرض على قناة الحياة 1و2 والحياة مسلسلات .

أشارت فاتن الحلو مدربة أسود بضرورة أن يحس الأسد بأنك أقوى منه وأن الجرأة مطلوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق