شارك مع اصدقائك

20 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 20/7/2011 كاملة - "حازم عبد العظيم" يعلن استبعاده من وزارة الاتصالات.. "رئيس هيئة الطاقة النووية": أنه ليس بالضرورة أن يكون رئيس هيئة الطاقة النووية ضليعا فى هندسة المفاعلات ذاتها

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 20/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 20/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "حازم عبد العظيم" يعلن استبعاده من وزارة الاتصالات.. "رئيس هيئة الطاقة النووية": أنه ليس بالضرورة أن يكون رئيس هيئة الطاقة النووية ضليعا فى هندسة المفاعلات ذاتها



الأخبار .
- مؤتمر صحفى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعلان التصديق على تعديل بعض إحكام قانون مجلس الشعب
- أولى جلسات محاكمة 25 متهما فى قضية موقعة الجمل 25 أغسطس المقبل
- رئيس الوزراء الإسرائيلى يعلن استعداده للحوار مع القوى الإسلامية الصاعدة فى مصر بشرط الاعتراف بإسرائيل
- اتفاق ممثلو الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية على رفض أى مواد فوق دستورية وإعلان دعمهم لوثيقة الأزهر
- أجهزة الشرطة تنجح فى القبض على مسجل خطر سرق سيارة بداخلها طفل رضيع
- مكتب الخارجية بالبرلمان الأوروبى يعلن تخصيص 7مليار يورو لدعم مصر وتونس
- اتحاد شباب الثورة يدعو للمشاركة فى جمعة الحسم للحفاظ على مطالب الثورة
- فتح باب التظلمات فى امتحانات الثانوية العامة

الفقرة الأولى
الضيوف
"الدكتور حازم عبد العظيم المرشح لوزارة الاتصالات فى التعديلات الأخيرة"
أعلن د.حازم يوسف عبد العظيم، والذى رشحه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمنصب وزير الاتصالات فى حكومته الجديدة، استبعاده من الوزارة منذ ساعات.

جاء إعلان عبد العظيم بعد مواجهة مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع بشأن حقيقة مساهمته فى شركة تتعاون مع إسرائيل.

وطلب خالد صلاح من عبد العظيم الإجابة عن ثلاث أسئلة، وهى هل هو شريك لشركة "cit" التى تعمل فى مجال البرمجيات أم لا؟ وهل هذه الشركة لها علاقات مع شركة إسرائيلية أم لا؟، أما السؤال الثالث، فكان عن رد فعله عندما علم أن شركة "أورن" التى تتعاون معها شركته تحمل الجنسية الإسرائيلية؟

وكانت المفاجأة عن أن عبد العظيم عجز عن الرد على أسئلة صلاح، لكنه اعترف بملكيته لـ5% من أسهم الشركة.

وجاء استبعاد عبد العظيم ليؤكد صحة ما نشره "اليوم السابع"، أمس، فى الوقت الذى نفت فيه بعض المواقع صحة هذه المعلومات ودافعت عن عبد العظيم بشدة.

كان اليوم السابع قد كشف أمس علاقة د.حازم يوسف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة "cit" التى تعمل فى مجال البرمجيات، الذى رشحه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمنصب وزير الاتصالات فى حكومته الجديدة سبق تعاون الشركة المساهم فيها مع شركة "أورن" الإسرائيلية.

وقد تم رصد عدد من اللقاءات التى تمت بين أحد قيادات شركة "cit" ونافتيلى أوبا توسكا نائب رئيس شركة "أورن" الإسرائيلية منها لقاء تم فى طابا فى 12 يونيو 2009، حيث اتفقا على تصوير برامج لغة عربية.

وأشارت المصادر إلى أن عبد العظيم على علاقة قوية بزينب زكى الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الأسبق د.أحمد نظيف، والذى عين عبد العظيم كرئيس تنفيذى لهيئة تكنولوجيا المعلومات بترشيح من زوجته.

الفقرة الثانية
"حق الرد لرئيس هيئة الطاقة النووية"

الضيوف :
- محمد عزت عبد العظيم
- رياض مجاهد أستاذ المفاعلات النووية
- أحمد المسيرى أستاذ أمان المنشات النووية

قال محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة النووية، إن وصف د سامر مخيمر لقادة هيئة الطاقة النووية بالجهل وهم حاصلين على أعلى الدرجات العلمية يعد طعنات بالنسبة لهم مشيرا إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون رئيس هيئة الطاقة النووية ضليعا فى هندسة المفاعلات ذاتها ولكن يشترط أن يكون لدية القدرة على الاستفادة من إدارة دفة الهيئة بقدرة وكفاءة.

وأضاف أن سامر مخيمر مساعد بهيئة الطاقة النووية تخصص تحليه المياه ترأس قسم المفاعلات لعدم وجود أستاذ فى القسم وكان لا يتواجد فى الهيئة أكثر من خمسة أيام فى الشهر، بالإضافة إلى أنه كان عضو فى شركة المهندس للتامين وهذا مخالف لقانون الجامعات الذى يطبق على هيئة البحث العلمى فى الطاقة الذرية، كما أن سامر سافر إلى دول أوربية أكثر من 11مرة خلال عامين بدون علم الهيئة كما تعرض للبرنامج النووى المصرى بما يضر البرنامج.

وأضاف د.رياض مجاهد أستاذ طبيعة المفاعلات، أن إثارة سامر مخيمر للرأى العام تؤثر على البرنامج النووى وأبدى استياءه من وصف سامر لهم بالجهل.

وأضاف مجاهد أن الطاقة النووية فى حد ذاتها آمنة جدا وأنه لم تحدث على مدار 70عاما حوادث غير ثلاث حوادث فى أمريكا وتشرنوبيل وفيوكوشيما.

وأشار أحمد المسرى إلى أن المنشات النووية لا يمكن أن يتم الترخيص لها إلا بعد أن تستوفى كل الإجراءات المتعلقة بالأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق