شارك مع اصدقائك

16 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 16/7/2011 كاملة - اللواء المهدى ينفى اعتراض المتظاهرين له دخول ميدان التحرير.. "كمال الهلباوى": ليس من الوفاء للثورة الامتناع عنها يومًا واحدا والاعتصام مثل صيام التطوع وحضور اعتصامات الجمعة مثل صيام الفرض

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 16/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 16/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": اللواء المهدى ينفى اعتراض المتظاهرين له دخول ميدان التحرير.. "كمال الهلباوى": ليس من الوفاء للثورة الامتناع عنها يومًا واحدا والاعتصام مثل صيام التطوع وحضور اعتصامات الجمعة مثل صيام الفرض



- اللواء المهدى ينفى اعتراض المتظاهرين له دخول ميدان التحرير
- مسيرة من ميدان التحرير لدار القضاء العالى للمطالبة بإقالة النائب العام وسرعة القصاص من قتلة الثوار

أكد المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض الأسبق أن النائب العام محصن له حصانة قضائية ولا يجوز نقلة من مكانة لأننا كمستشارين كافحنا سابقا لإعطاء النائب العام هذه الحصانة التى ليست ضد الشعب، وإنما ضد السلطة التنفيذية التى كانت تستغل سلطتها سابقًا لإرهاب النائب العام بأى شكل من الإشكال وأن تحميل كل المسئولية للنائب العام ظلم كبير لأن النائب العام ليس له سلطة التحقيق وسلطة البحث والتحرى سلطة الأجهزة الأمنية والأجهزة الأمنية متقاعسة عن كثير من الأمور وأشار إلى أن التباطؤ فى الإجراءات النائب العام معذور فيها.

وأوضح الخضيرى أنه لا يجوز نقل النائب العام أو إقالته من منصبه إلا بعد الإحالة للمعاش أو رغبته هو فى ذلك أما مسألة فصله أو نقله فهى مسألة ضد القانون والقانون لا يسمح بذلك.

وأضاف الخضيرى فى مداخلة هاتفية أنه كان من الأدعى المطالبة بإقالة القضاة الفاسدين مثل عادل عبد السلام جمعة، الذى حيرنا على حد تعبير الخضيرى، والذى يتولى أهم قضية من قضايا المتظاهرين وهى قضية العادلى.

وناشد الخضيرى الجميع ألا يوجهوا الاتهامات للنائب العام جزافًا حتى لا تنحرف هذه الكيانات عن مسارها.

وأوضح الخضيرى أن النائب العام لا يقوم بالتحقيق وحده ولأن جرائم الكسب غير المشروع تابعة لوزير العدل وليس النائب العام وأن من يقوم بالتحقيق فى واقعة مثل موقعة الجمل مجموعة مستشارين منتدبين من وزارة العدل يقومون بالتحقيق فى القضايا وبعد ذلك يتم إحالتها للنائب العام.

- تأجيل اللقاء المرتقب بين البابا شنودة والمرشد العام للإخوان
- إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة
- أول تطبيق لقرار السماح بالتصوير داخل المحاكمة فى قضية تصدير الغاز الإسرائيلى لجلسة 10سبتمبر المتهم فيها سامح فهمى وزير البترول السابق.

- نبيلة عبيد تنفى ما تردد عن وجود علاقة بينها وبين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى.
- تشييع جنازة الشهيد مصطفى أحمد حسن من مستشفى قصر العينى بميدان التحرير

الفقرة الأولى:
الضيوف
"أوائل الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة"

أكد الطلاب أوائل الثانوية العامة أن أهم شىء للتفوق هو تنظيم الوقت وأن الدافع كان عدم الاستسلام للأحداث وهم فى أول ثانوية بعد الثورة إلا أنهم أجمعوا على أن بعض الأخطاء الإملائية فى كتب الوزارة، ومن العيب أن توجد به مثل هذه الأخطاء وأخطاء فى إجابات الأسئلة وأن دور المدرسة أصبح هامشياً والاعتماد أصبح على الدروس الخصوصية.. وأن هناك خداعا حين يقال عن مدرسة ما أنها نموذجية وطلابها مثاليون على حين أن هناك من يصل إلى الإعدادية ولا يستطيع القراءة أو الكتابة وأن أغلب الطلبة يعتمدون اعتماداً كلياً على الغش
واتفقوا فى النهاية على أن المسألة مسألة ضمير ورقابة.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
كمال الهلباوى، المتحدث الرسمى السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين.
نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان
أمين إسكندر وكيل موسى حزب الكرامة
محمد الأشقر المنسق لحركة كفاية

أكد أمين إسكندر وكيل مؤسسى حزب الكرامة، أن ميدان التحرير هو لاستعادة كرامة المصريين واتفق الثوار على مطالبهم، ولكن عليهم أن يعلموا أن هناك محرمات منها التصادم مع القوات المسلحة.

وأضاف اسكندر أن آليات النظام السابق ما زالت موجودة، ولذلك نجد كثرة الاعتصام، مؤكدًا أن هناك بعض أعمال التميز وكيف يكون محافظة يكون المحافظ فيها قبطى ثم يأتى محافظ آخر مسيحى لقنا وكأنها ولاية قبطية.

من جانبه قال كمال الهلباوى، المتحدث الرسمى السابق، باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن أخطر العهود فترات الانتقال وأنه ليس من الوفاء للثورة الامتناع عنها يومًا واحدًا وأن الاعتصام مثل صيام التطوع وحضور اعتصامات الجمعة مثل صيام الفرض كل مستطيع يذهب إليه.

وأننا أمام نظام حاكم لا يتعامل مع القضايا المطروحة بالشكل المناسب لأن المجلس بشر يخطئ ويصيب، وأشار إلى أنه لا يوجد متحدث باسم الثورة سوى الشعب المصرى.

وأشار نجيب جبرائيل إلى أن الثورة امتزجت فيها دماء المصريين وأن المسلمين كانوا من المطالبين بحقوقنا، والتى كانت من أهم متطلباتها إرساء العدالة الاجتماعية، لذلك قامت الثورة من أجل تغيير نظام ولأن أغلب الوزراء كانوا من النظام القديم أوجدت ما يسمى الحواجز النفسية، وبالإضافة إلى عدم وجود شىء ملموس.

كما طالب جبرائيل بإلغاء المحاكمات التى تتم تحت حكم عسكرى
وأكد محمد الأشقر، منسق حركة كفاية، أن هناك سقطة لشرف وهى مناداته لكل قوى من ائتلافات الثورة ترشيح أسماء وأن ما يهمنا توجه الوزارة وليس اسم الوزير.

الفقرة الأخيرة:
الضيف الداعية الإسلامى د فتحى الحلوانى
أكد د فتحى الحلوانى على استحضار عظمة الإسلام فى قبول الآخر وأن الخطاب الدينى من أهم مفاهيمه الوسطية والخروج من الجمود الذى يقتل أى إبداع قال تعالى "وكذلك جعلناكم أمة وسطا" والوسط العدل وهو قسمة لكل مناحى الحياة وأن أسباب ضياع الوسطية التعدى على الفطرة.

وأشار فتحى إلى أن دولة القانون القنون لابد أن تعمل بالوسطية الإسلامية كمشروع حضارى والوسطية هى الإسلامية الجامعة وأكد فتحى أنه لتحقيق الدولة المدنية لابد من وجود الجيش والشرطة ولن تقوم إلا بهذين وإن العرب فى حاجة إلى بناء مصر حتى الأعداء لأن عدواً عاقلاً خير من صديق أحمق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق