شارك مع اصدقائك

16 يوليو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 16/7/2011 كاملة - الروينى: الحديث عن تطهير القضاء "مصيبة".. لسنا مع الإخوان وأول مرة أعرف معنى السلفية فى أطفيح.. هجرس: المجلس العسكرى ينحاز للإسلاميين وأطالبه بالوقوف على مسافة متساوية من كافة القوى.

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 16/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv برنامج العاشرة مساءا يوتيوب وحلقة السبت 16/7/2011 كاملة المحمية الطبيعية التى باعها عاطف عبيد لحسين سالم وتفاصيل التحقيقات مع عاطف عبيد وامين اباظة السماح بتصوير جلسة محاكمة وزير البترول السابق سامح فهمي تشييع جنازة احد شهداء 25 يناير واللواء طارق المهدي يفاوض المعتصمين للعدول عن الأضراب عن الطعام التعديل الوزاري الأثنين المقبل وتفاصيل جمعة الأنذار الأخير وفضيحة صحيفة نيوز اوف ذا وورلد تقرير عن الأعلان عن اوائل نتيجة الثانوية العامة لقاء مع اوائل الثانوية العامة ج1 ج2 تقرير عن التعديل الوزاري التعديلات الوزارية ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6 مداخلة اللواء حسن الرويني قائد المنطقة المركزية العسكرية يرد على النقاط التى جاءت بالحلقة ج1 ج2 ج3 ج4


تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 16/7/2011 كاملة

العاشرة مساء.. الروينى: الحديث عن تطهير القضاء "مصيبة".. لسنا مع الإخوان وأول مرة أعرف معنى السلفية فى أطفيح.. هجرس: المجلس العسكرى ينحاز للإسلاميين وأطالبه بالوقوف على مسافة متساوية من كافة القوى.


أكد أحمد ماهر، المنسق لحركة 6 أبريل، أن جموع المعتصمين فى مصر تنتظر التعديل الوزارى حتى تقرر بعده الاستمرار فى الاعتصام من عدمه وعندما تلمس تطورا حقيقيا، مشيرًا إلى انتظارهم تلبية مطلب تغيير النائب العام الذى ينتمى للنظام السابق.

مضيفًا فى مداخلة هاتفية أن عشرات الشباب تراجعوا عن الإضراب عن الطعام بنسبة 40%، مؤكدًا على ضرورة أن يأتى التعديل الوزارى مرضياً للثورة مع وجود إعلان يوضح صلاحيات كل من مجلس الوزراء والمجلس العسكرى والنائب العام بعد تغييره.

الفقرة الأولى:
"لقاء مع أوائل الثانوية العامة"

أكدت إنجى صفوان، الحاصلة على المركز الأول، فى القسم الأدبى بمجموع 99% أنها ترغب فى دخول كلية بيزنس وإدارة أعمال لتعمل فى مجال البنوك والشركات مثل والدها، بينما أكد محمد مصطفى، الحاصل على المركز الأول مكرر فى قسم العلمى بمجموع 99.8 أنه انتظر مكالمة الوزير منذ الصباح لتأكده أنه سيكون ضمن أوائل الثانوية العامة، حيث يرغب فى دخول كلية الطب بجامعة الإسكندرية ويتخصص فى مجال الخلايا الجذعية.

بينما أشار أيمن سعيد الثانى مكرر بقسم علمى رياضيات بمجموع 99.4 إلى أن الثورة ساهمت فى تغيير الكثير فى الكيان التعليمى حيث أصبح بإمكان خريجى المدارس الخاصة مثله أن يصعد ضمن أوائل الثانوية العامة لأن هذا المبدأ لم يكن يطبق فى السابق مطالبا بالاهتمام بالجانب العلمى والتطبيقى فى المدارس قائلا "ياريت وزير التعليم ميتغيرش لأنه بشرة خير علينا ولازم يكون موجود".. فيما أهدى البرنامج شاشة بلازما كهدية النجاح لكل طالب منهم.
الفقرة الثانية:
الضيوف:
الكاتب الصحفى سعد هجرس
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفى زكى نبيل
الإعلامى حسين عبد الغنى

أكد الكاتب الصحفى سعد هجرس، أن هناك استقرارا كبيرا فى مجلس الوزراء حول وجود الدكتور حازم الببلاوى كمسئول عن الحقيبة الاقتصادية والدكتور على السلمى كبديل للدكتور يحيى الجمل ويقوم تقريبًا بنفس مهامه، مشيرًا إلى وجود جدل كبير حول ثلاث شخصيات هم الدكتورة فايزة أبو النجا والدكتور سمير رضوان واللواء منصور العيسوى باعتبارهم من النظام السابق موضحا وجود مؤشرات أخرى لبقائهم كخبرات لا يجوز التفريط فيها.
وأضاف هجرس أن الدكتور حازم الببلاوى اشترط تولى المجموعة الاقتصادية كاملة مما يشير إلى استبعاد الدكتور سمير رضوان ليحل محله، منتقدًا الأخبار التى تداولتها بعض المواقع الإلكترونية مثل بوابة الأهرام عن ترشيح الدكتور إبراهيم بدران كوزير للصحة رغم بلوغه سن التسعين حيث كان وزيرًا للصحة منذ ثلاثين عامًا قائلا "كل واحد بيرشح أصحابه والذين يرفضون الحقائب الوزارية كثيرون فى هذا التعديل".

وأوضح هجرس أن الدولة فى عهد مبارك كانت مملوكية وأن التحدى الآن فى تحقيق الدولة المدنية أم بقائها عسكرية مشيرا إلى أن التباطؤ الذى يحدث الآن يعد تواطؤًا بسبب توكيل تحقيق أهداف الثورة لآليات غير ثورية.

وعلى جانب آخر أكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل أن التعديل الوزارى يعد محرقة جماعية للشخصيات اللامعة، مشيرا إلى أن الفكرة الأساسية والتناقض الجوهرى فى التعامل مع إدارة الثورة بالقوانين العادية قائلا "هناك نظرة للثورة باعتبارها مرض ولابد أن نعترف أن الفترة الانتقالية تأسيسية وليست فترة وتعدى.

ولا أحد يحدثنا عن شرعية المجلس العسكرى لأن الشرعية فقط للثورة " موضحا أن الدكتور عصام شرف هو أول رئيس وزراء تتوافر له قوة دفع من الشارع، ورغم ذلك لم يصنع المعجزات، رافضًا التفاف المجلس العسكرى حول المشكلة بتجاهل مطالب الثوار الأساسية فى بيانه الأخير واستبدالها بالحديث عن المستقبل مشيرا إلى أنه استخفاف بمعنى الثورة.

وفى مداخلة هاتفية صرح اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة العسكرية المركزية، بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يريد دولة مدنية حديثة، مطالبا بعدم اختزالها فى التعديلات الوزارية وأن الإعلان الدستورى أوضح اختصاصات كل من رئيس الحكومة والمجلس العسكرى قائلا "رئيس الحكومة ليس من اختصاصاته تعيين وزراء، وإنما هو دور المجلس العسكرى الذى يقوم بتعيين الرئيس ونائبه والوزراء ونوابهم وهناك خطاب تكليف لعصام شرف بتشكيل الحكومة ولا داعى للحديث عن صلاحيات رئيس الوزراء".

وأكد الروينى أن المجلس العسكرى لا يتدخل فى اختصاصات الحكومة إلا بما تقتضيه مصلحة مصر مشيرا إلى الموازنة العامة التى رفضها المجلس لأنها تعتمد على الاقتراض وتزيد من ديون مصر وأعباء الجيل القادم قائلا "رفضناها لأننا فى مرحلة انتقالية ولم نرد أن يتهمنا الشعب بتوريط مصر وزيادة ديونها كما رفضنا بند زيادة المرتبات لأنه سيدفع مصر لاقتراض 9 مليارات دولار من الخارج ونحن كمجلس وطنى عندما رفضنا الموازنة لأنها لا تحقق مصلحة الشعب اتهمنا بالتدخل فى شغل الحكومة وإضاعة مكتسبات الثورة".

وردًا على اتهام البعض بأن المجلس العسكرى لا يفهم فى السياسة ومطالبته بعدم التدخل فيها أشار الروينى إلى أنه يحمل ماجيستير دراسات إستراتيجية من أمريكا وليس هناك قائد فى الجيش إلا ويحمل شهادة تؤكد فهمه الجيد للسياسة إلا أنهم لا يعملون بها قائلا "كلنا مؤهلون مدنيًا وعسكريًا والجيش عمره ما انفصل عن الشعب ويشعر بأحاسيسه".

وعن التساؤلات التى تثار حول تصميم المجلس العسكرى على إجراء الانتخابات أولا أنه فى استفتاء 19 مارس الشعب هو من وضع خارطة طريقه التى يرغبها، نافيًا أن المجلس يصدر مراسيم بقوانين دون دراستها جيدًا مستشهدًا بقانون مجلسى الشعب والشورى قائلا "مفيش مرسوم بقانون بيصدر إلا بالرجوع لجهات الطعن مثل المحكمة الدستورية ومراجعته جيدًا حتى يخرج مكتملا دون قصور".

وعن عدم استجابة المجلس الأعلى للمطالب المتعلقة بالمحاكمات أكد الروينى أن القضاء سلطة مستقلة لا يجوز لأحد أن يتدخل فيها قائلا "الحديث عن تطهير القضاء مصيبة وممكن نقول بدل كلمة التطهير ضبط الأداء والمجلس لا يتدخل فى أحكام القضاء وعلانية المحاكمات منصوص عليها فى الإعلان الدستورى ومحاكمة قتلة الثوار لم يمنعها المجلس العسكرى لأنه أول من قدم الدعم لأسر الشهداء بـ100 مليون جنيه".

وأضاف الروينى أن رئيس محكمة الاستئناف قام بتفريغ دوائر ولجان بعينها لنظر قضايا قتل الثوار والفساد قبل 8 يوليو قائلا
"المجلس العسكرى لم يعط توجيهات للنائب العام أو وزير العدل أو القضاء ولم نصدر أوامر بعدم تفعيل قانون الغدر وهو قانون الفساد السياسى الموجود حتى الآن، ولم يتم إلغاؤه مطلقا حتى عند صدور الإعلان الدستورى لأن القوانين لا تلغى".

وردًا على الاتهامات الموجهة للمجلس العسكرى بانحيازه لتيار الإسلاميين قال الروينى "لسنا مع الإخوان المسلمين، كما يدعى البعض، ولو محمد حسان لم يذهب لأطفيح كانت هتولع ولم أستعن به فقط بل جئت بعمرو خالد وخالد يوسف والإفتاء والأوقاف وأقسم بجلال الله وبشرفى العسكرى إنى أول مرة أعرف يعنى إيه سلفى فى أحداث أطفيح".

وقال الروينى "ليس لنا أهداف أو طموحات أو تطلعات أو رغبة فى الاستمرار أو طمع فى المستقبل ومعظمنا بعد 6 أشهر سيخرج على المعاش ونحن كمجلس كل ما نفعله للتاريخ" منتقدًا بعض الأقوال التى تشير إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وكيل الشعب والثورة قائلا "نحن شركاء ولسنا وكلاء " مشيرا إلى أن دورهم منذ تولى إدارة البلاد هو تكوين برلمان منتخب يليه دستور قوى ثم رئيس جمهورية له صلاحيات محددة.

وأشار الروينى إلى أن المجلس العسكرى شعر بنكسة شديدة عندما تسلسلت الأحداث أمامه سريعًا بداية من تهديدات الثوار بغلق قناة السويس، ووقف مترو الأنفاق، ومهاجمة البورصة وتعطيل الطرق الدولية والتجارية، وضبط أجانب فى بعض المحافظات، قائلا "عاوزين بعد كل الأحداث دى اللواء الفنجرى يطلع يضحك ويبقى سعيد وهوه بيقول البيان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق