شارك مع اصدقائك

13 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 13/7/2011 كاملة - "فؤاد نجم" معقباً على بيان الفنجرى: محدش يقدر يهدد الشعب المصرى.. "محفوظ عبد الرحمن": الثورة مرحلة شديدة الثراء دراميا ومن الظلم تناولها الآن.. "الشريعى": شعر نجم يوثق الثورة.

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 13/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 13/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "فؤاد نجم" معقباً على بيان الفنجرى: محدش يقدر يهدد الشعب المصرى.. "محفوظ عبد الرحمن": الثورة مرحلة شديدة الثراء دراميا ومن الظلم تناولها الآن.. "الشريعى": شعر نجم يوثق الثورة.




الأخبار
- التحالف الديمقراطى من أجل مصر يناقش اختيار أسس الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد.
- أكبر حركة تنقلات فى وزارة الداخلية.. إحالة 505 من اللواءات للتقاعد و82 عميدا، وتنقلات لأكثر من أربعة آلاف ضابط.
- اتحاد شباب الثورة يدعو للمشاركة فى جمعة الإنذار الأخير.
- رئيس هيئة التحقيق فى موقعة الجمل يسلم النائب العام ملف القضية

الفقرة الأولى

الضيوف:
عمرو سليم رسام الكاريكاتير
محفوظ عبد الرحمن الكاتب المسرحى والسينمائى
أكد محفوظ عبد الرحمن أن الثورة مرحلة شديدة الثراء دراميا ومحاولة البعض جعلها أفلام سينمائية فى الوقت الحالى لا يعبر عن فن حقيقى لأنه لكى نكتب الثورة دراميا يكون ذلك بعد أن تتخمر وتتضح جميع ملابساتها لأنه على سبيل المثال حرب أكتوبر ما زال يكتب عنها إلى الآن، ولم تصل إلى المستوى المطلوب ليس تقاعسا من الكتاب، ولكن لمحاذير كانت علينا من مسئولين بالقوات المسلحة كانت تمنع ذلك.

وتحدث عمرو سليم رسام الكاريكاتير عن كاريكاتير لعجينة وشعرة تخرج من العجينة فيها يد مبارك توحى بأن مبارك سيخرج من القضايا مثل الشعرة من العجين.

الفقرة الثانية

"حوار مع الشاعر أحمد فؤاد نجم"
علق الشاعر أحمد فؤاد نجم، على البيان الأخير للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذى ألقاه اللواء الفنجرى، بقوله: "عيب تقول كده لأهلك وناسك، وأنت بتهدد مين؟ محدش يقدر على الشعب المصرى، لأن الشعب المصرى مش حيسكت حتى تتم محاكمة "اللص"، واللى حيقف ضد الشعب المصرى يا ويلة"، لافتاً إلى أنه قال للمشير طنطاوى، إن المصريين يحبونه، لأنهم يعلمون أن إسرائيل تكرهه.

وأضاف نجم ، أن المسئولين السابقين حولوه للمحكمة العسكرية بتهمة تهييج الشارع من خلال شعره، مشيراً إلى أن هؤلاء "الفاسدين"، حسب وصفه، لم تتم محاكمتهم إلى الآن.

وأضاف عمار الشريعى فى مداخلة هاتفية أنه كان هناك بعض الأفراد من الشعب ضد الثورة وبعد التنحى أصبحوا معها، وانه يلتمس العذر لهم لأنهم لم يكونوا يتصورن أن يكون كم الفساد بهذا الشكل، وأنه شخصيا على يقين من كلام الفنان طلعت زكريا حين قال ما كنتش أعرف هذا الفساد.

وأوضح الشريعى أن مصر بلد ليست فقيرة بل قد تكون أغنى من دول الخليج، ولكن كم السرقة واللامبالاة هو الذى جعلها بهذا الشكل، ولو كنا نعرف أن هؤلاء يسرقوننا بهذا الشكل لدخلنا عليهم فى بيوتهم وأكلناهم أكلا.

وأشار الشريعى إلى أنه إذا أخذنا أى شعر كتبه احمد فؤاد نجم وتم تلحينه فسوف يكون ذلك أكبر توثيق للثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق