شارك مع اصدقائك

13 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 13/7/2011 كاملة - "سعد الدين" يكشف للبرنامج انفراد "اليوم السابع" بالتحقيق مع مبارك.. جدل حول حركة تنقلات وزارة الداخلية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 13/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 13/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "سعد الدين" يكشف للبرنامج انفراد "اليوم السابع" بالتحقيق مع مبارك.. جدل حول حركة تنقلات وزارة الداخلية



الأخبار
- اتحاد شباب الثورة يدعو لمليونية الإنذار الأخير الجمعة القادمة
- حملات مشتركة من الجيش والشرطة للقبض على البلطجية والخارجين على القانون
- "الحياة اليوم" يشيد بانفراد اليوم السابع الورقى بنشر التحقيقات مع "المخلوع"
- رفض الدكتور مصطفى النجار أحد وكلاء المؤسسين بحزب العدل تسمية الجمعة القادمة، والتى دعا إليها اتحاد شباب الثورة، باسم مليونية الإنذار الأخير

الفقرة الأولى
"انفراد "اليوم السابع" بنشر نسخة من نص التحقيقات مع الرئيس السابق مبارك"
الضيوف:
"الزميل محمود سعد الدين، الصحفى باليوم السابع"
أشاد الإعلامى شريف عامر، مقدم برنامج الحياة اليوم، بانفراد اليوم السابع بنشر النص الكامل للتحقيقات التى تم إجراؤها مع الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، ونشر كامل الأسئلة والإجابات التى وردت خلال التحقيقات معه، والتى سيتم نشرها فى "اليوم السابع" الورقى، الصادر غداً الخميس.

وقام "شريف" باستضافة الزميل محمود سعد الدين، الصحفى بـ"اليوم السابع"، والمسئول عن نشر هذا التحقيق، والذى ذكر أن تلك التحقيقات تم إجراؤها مع الرئيس المخلوع فى الطابق الثالث بمستشفى شرم الشيخ، غرفة 309، وتتكون من 32 صفحة، وتتضمن العديد من المعلومات، التى لم تنشر من قبل.

وتتضمن التحقيقات النص الكامل لأقوال "مبارك" فى قضايا قتل المتظاهرين وصفقات السلاح، وتصدير الغاز لإسرائيل، والعديد من الملفات الهامة الأخرى.

وأشار الزميل محمود سعد الدين إلى أن التحقيقات تتضمن نفى الرئيس لإصداره أى قرارات، توصى بإطلاق النار على المتظاهرين، بل زعم أنه طلب من حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، أن يقوم بتفريق الجماهير بخراطيم المياه فقط.

وكما تبين من خلال التحقيقات، أن الرئيس السابق لم يكن لديه معلومات بما حدث من يوم 25 إلى 28 يناير من استخدام العنف وإطلاق النار على المتظاهرين، بالإضافة إلى إنكاره علاقته برجل الأعمال المصرى الهارب، حسين سالم، والزعم بأنه قابله مرة واحدة فقط، وكذلك اتهامه لعاطف عبيد، رئيس الوزراء المصرى الأسبق بأنه وراء صفقة تصدير الغاز لإسرائيل.

وتشير التحقيقات أيضا إلى قيام الرئيس مبارك فى نهاية التحقيقات بطلب العفو عنه لسوء حالته الصحية، وقيامه بالانخراط فى البكاء بعدها.

الفقرة الثانية
مناقشة حركة تنقلات الداخلية
الضيوف
- محمد جمعة شقيق أحد شهداء ثورة 25 يناير
- اللواء إيهاب يوسف رئيس جمعية الشرطة والشعب
- المقدم ياسر أبو المجد عضو ائتلاف ضباط الشرطة
- بهى الدين حسن مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان


ناقشت الحياة اليوم أكبر حركة تنقلات شهدتها وزارة الداخلية، تشمل 4 آلاف ضابط وإنهاء خدمة 587 لواءاً وعميداً.

وقال محمد جمعة شقيق أحد شهداء ثورة 25 يناير إن حركة التنقلات الأخيرة لم تشف صدور أهالى الشهداء، معتقداً بأنه كان يجب إحالة هؤلاء الضباط للمعاش، وفصلهم من العمل.
وتابع بأن ما سيريحه هو ملاحقة جميع الفاسدين وتطهير الداخلية، وأن يتلقوا تدريبات فى حقوق الإنسان، وأن يعاملوا الناس معاملة آدمية.

وكما طالب "جمعة" بالتركيز فى الفترة القادمة على تحسين مستوى القضاء، مطالباً بأن تنتقل الثورة إلى القضاء المصرى.

وأكد اللواء إيهاب يوسف رئيس جمعية الشرطة والشعب على ضرورة وجود نظام عمل واحد للداخلية تعمل على أساسه، وأن تحاول الداخلية أن تكسب ثقة المواطنين.

وأشار أيضاً إلى أن الداخلية بعد الثورة لم تكن على مستوى توقعات المواطنين، وأن الوضع الآن جد خطير، ويجب أن نتحرك بسرعة.

أكد المقدم ياسر أبو المجد، عضو ائتلاف ضباط الشرطة أن حركة التنقلات التى تم إعلانها اليوم تاريخية، وأنها بداية جديدة للتغيير، مطالباً الجميع بطى صفحة الماضي، وينسوا الخلافات، ويفتحوا صفحة جديدة.

وقال بهى الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، إنه يعتقد عدم حدوث أى تطهير لأى من وزارة العدل أو وزارة الداخلية بعد الثورة وحتى الآن.

وطالب "بهى الدين" وزارة الداخلية أن تبحث عن أسلوب جديد للتعامل مع المواطنين، وتقوم بعمل تقييم شامل لأدائها، وتقوم بالتحقيق فى الجرائم التى تمت ليس أثناء الثورة فقط، ولكن فى خلال الـثلاثين عاما الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق